هل اتخذت قرارات رأس السنة الجديدة لبيتك؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
هل اتخذت قرارات رأس السنة الجديدة لبيتك؟

بداية السنة هو وقت اتخاذ القرارات الجديدة للعام الجديد، ليس لنفسك فقط، بل لبيتك وكل ما يخص قراراتك العقارية. فلم لا تبدأ عام 2015 باتخاذ القرارات الخمسة التالية المقدمة من لامودي، سوق العقار الإلكتروني العالمي، لتحسين بيتك في العام الجديد بطريقة سهلة، إيجابية، وغير مكلفة؟

هل اتخذت قرارات رأس السنة الجديدة لبيتك؟

1. حافظ على البيئة. تبنى شعار اللون الأخضر:
لا يعني الحفاظ على البيئة أن تصرف مبالغا هائلة في تركيب الألواح الشمسية، إذ تستطيع فعل ذلك بكل بساطة عن طريق القيام ببعض التغييرات السهلة. أطفيء الأضواء والأجهزة الكهربائية عندما تغادر المنزل أو عندما لا تحتاجها؛ هكذا تضرب عصفورين بحجر إذ توفر الطاقة والمال في الوقت نفسه. وإذا أردت أن تتقدم خطوة أكبر، قم باستخدام أضواء موفرة للطاقة عوضا عن الإنارة العادية، وكذلك راعي التقليل من استخدام غسالة الملابس وغسالة الصحون والتأكد من امتلائهما قبل تشغيلهما.

2. قلل من الفوضى المتراكمة. تخلص من الأشياء الزائدة:
ابدأ العام بالتخلص من الأشياء المتراكمة التي لا تحتاجها في منزلك. ودعها كما ودعت العام الماضي. تبرع بالأشياء غير الضرورية لك. رتّب الفوضى حولك. غالبا ما تحتوي البيوت والشقق جميعها على أماكن للتخزين. كن مبدعا، سواء تطلب الأمر تركيب رفوف عالية، أو وضع صناديق تحت السرير، أدراج في الكنبة، أو تحويل المنطقة المهملة تحت الدرج إلى مكان للتخزين. أطلق العنان لخيالك!

هل اتخذت قرارات رأس السنة الجديدة لبيتك؟

3. رحّب بالتكنولوجيا. استخدم المنتجات الذكية:
ليكن عام 2015 عام التكنولوجيا المتطورة، وذلك باستخدام المنتجات الذكية المتاحة لك. سواء كان ذلك بشراء ثلاجة ذكية تستطيع ارسال رسالة نصية لها للتأكد من توفر كمية كافية من الطعام فيها، أو تلفزيون تستطيع برمجته من أي مكان في العالم، دلل نفسك وكافئها بأحد المنتجات الذكية المتاحة لك بأسعارها المعقولة.

هل اتخذت قرارات رأس السنة الجديدة لبيتك؟

4. تعلم مهارة جديدة. استفد وأفد!
سواك كان ذلك تنجيد مقعدك أو خياطة ستائرك، صيانة نظام التدفئة أو تصليح خزانتك، تعلم مهارة جديدة في العام الجديد. قم بالتسجيل في دورة محلية أو ابحث على الإنترنت عن مواد تعليمية واجعل عام 2015 العام الذي تصقل به مهاراتك الشخصية وتحسن من قدراتك على صنع الأشياء وتركيبها بنفسك. لا تنس أن المهارات الرئيسية في مجال السباكة والصيانة، مثل دهن الجدران أو تصريف أنابيب المطبخ تمكنك من توفير الكثير من الوقت والمال على المدى البعيد.

هل اتخذت قرارات رأس السنة الجديدة لبيتك؟

5. جدّد رونق بيتك. أعد التدوير:
العام الجديد هو وقت القيام بالتغييرات، فلم لا تقوم بطلاء غرفة في بيتك؟ ادهن باب بيتك بلون آخر. لم لا تقدم على خطوة جريئة وتشتري تلك الثلاجة الجديدة التي تحلم بها؟ ليكن عام 2015 عام التغيير. بل وأكثر من ذلك، لماذا لا تقوم بتدوير ممتلكاتك القديمة لتجديد بيتك وتزيينه؟ استخدم القوارير الفارغة والأضواء القديمة لعمل فني جديد، أو ضع البانيو القديم في حديقة البيت واستخدمه كحوض للزراعة. لا تتردد. تمتع ببيتك.

شاهد أيضاً:

خطوات بسيطة لمنزل أكثر فخامة!

ديكورات "فير بليس مودرن" لمنزل أكثر أناقة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار