وصفات الصابون للبشرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 فبراير 2022
وصفات الصابون للبشرة

الصابون هو واحد من الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة وجمال المرأة حيث يحتوي علي الكثير من الخصائص التي تسهم في تنظيف البشرة وجعلها ذا نضارة مع إزالة البثور والعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها، إضافة إلى العناية بالشعر واستخدامات جمالية أخرى.

أفضل وصفات الصابون للبشرة

صابون الجلسرين

عليكِ إحضار قالب من صابون الجلسرين الخام، ثم ربع كوب صغير من عصير الجريب فروت الطازج، مع إضافة 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون، ملعقة طعام من عصير الليمون، قومي ببشر صابونة الجلسرين باستخدام المبشرة ثم ضعي الشرائح الناتجة في وعاء مناسب على نيران هادئة حتى تذوب تماماً، ثم أضيفي للصابون الذائب باقي المكونات تدريجياً وقلبي جيداً، وابعدي الوعاء من على الحرارة بمجرد إتمام التجانس ثم صبي المزيج في قوالب صابون سيليكون صغيرة.

قومي تخزين قوالب صابون الجلسرين في الثلاجة من أجل التماسك واستخدميها يومياً على بشرتك قبل النوم من خلال غسل الجلد بالماء أولاً وفركه بعد ذلك بالصابون المحضر لمدة دقيقتين، عليكِ ترك الصابون على بشرة الوجه بعد الانتهاء من الفرك، 5 دقائق آخرين وشطف البشرة في الأخير بالماء البارد.

صابون الكركم

صابون الكركم واحد من أهم وأسهل الطرق الطبيعية من أجل العناية بالبشرة، لذلك عليك إدارج الكركم في روتين العناية بالبشرة، حيث يمكنك بسهولة تحضير صابون الكركم المصنوع يدويًا بسهولة في المنزل بدون مهارات سابقة في صنع الصابون، عليكِ أن تعلمي أن الكركم مناسب لجميع أنواع البشرة، كما أنه يساعد على تعزيز وهج البشرة، وتقليل البقع الداكنة وتصبغات البشرة.

فوائد صابون الكركم

يحتوي صابون الكركم على العديد من المكونات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تسهم في نضارة البشرة.

حليب الماعز

عند القيام بتصنيع صابون الكركم يتم إضافة حليب الماعز فهو من الألبان الغنية بالأحماض الدهنية التي تعمل على ترميم حاجز الجلد. حيث يمكن اعتبار صابون حليب الماعز بمثابة المطهر اللطيف، مما يساعد على دعم الجلد الصحي من خلال تغذية البشرة وترطيبها. غني بفيتامين أ وبالتالي يعمل كمقشر لطيف، حيث تعمل الأحماض الدهنية في حليب الماعز على منحك بشرة أكثر نعومة ونضارة.

مسحوق الكركم

يعمل مسحوق الكركم على إخفاء البقع الداكنة في البشرة ويساهم في تفتيح اللون، إضافة إلى أنه مناسب لنوع البشرة الحساسة، حيث يتمتع الكركم بالكثير من الفوائد منها علاج البقع الداكنة المرتبطة بالعمر وآثار حب الشباب وغيرها من مشاكل التصبغ، كما أن مسحوق الكركم يساهم كمضادة للالتهابات مفيدة للغاية في علاج حب الشباب، حيث بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والتي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة، إضافة إلى أنه رائع في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد بسبب آثارها المضادة للشيخوخة

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو شيء مشابه للزيت الذي ينتجه الجلد. يتم امتصاصه بسهولة في عمق الجلد. مع الاستخدام المنتظم ، تقل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما يساعد على الاحتفاظ برطوبة الجلد عن طريق غلق الجلد بحاجز واقى، ينظف زيت الجوجوبا الشوائب دون فقدان الرطوبة الطبيعية للبشرة، كما أنه ينعم البشرة ويجددها.

طريقة عمل صابونة الكركم

300 جم - 500 جم صابون حليب الماعز.

1-2 ملعقة كبيرة مسحوق الكركم.

2 ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا.

لتحضير صابونة الكركم عليكِ أولاً بتقطيع قطع قاعدة صابون حليب الماعز حتى يسهل ذوبانها، ثم قومي بصبها في وعاء آمن للحرارة وقومي بإذابتها في الميكروويف أو الغلاية المزدوجة حتى تحصلي على سائل خالٍ من التكتلات، أضفي الآن 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم و 2 ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا، ثم قومي بوضع قالب الصابون واتركيه في درجة حرارة الغرفة لفترة زمنية جيدة، بمجرد الانتهاء من ذلك ، قومي بفك القالب وتخزينه في حاوية محكمة الإغلاق، ثم استخدميه كصابون عادي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار