وصفات للعناية بالبشرة باستخدام زيت اللافندر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
وصفات للعناية بالبشرة باستخدام زيت اللافندر

يتم استخراج زيت اللافندر من الزهرة باستخدام التقطير بالبخار، رائحة اللافندر نشطة ونظيفة ومهدئة، لطالما استخدم زيت اللافندر الأساسي في صناعة العطور، ويمتزج جيدًا مع العديد من الزيوت الأساسية ويحافظ على رائحته لفترات طويلة من الزمن، ولكن هناك العديد من الاستخدامات الأخرى لهذا الزيت على البشرة، حيث يعمل على تهدئة البشرة وتخفيف جروحها والحروق الناتجة عن الشمس.

استخدامات زيت اللافندر الأساسي على البشرة

  • يمكن لخصائص زيت اللافندر المهدئة أن تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة.
  • يخفف الاحمرار من التعرض الطويل للشمس.
  • مخفف جيدًا يمكن استخدامه لتنظيف الحروق والجروح.
  • يعمل اللافندر على تقليل أو القضاء على البثور.

 وصفات بسيطة لزيت اللافندر

زيت اللافندر زيت للتدليك

باستخدام زيت لطيف مثل جوز الهند وقطرة أو اثنتين من الخزامى يمكنك مساعدة طفلك على الاسترخاء ليلاً مع تدليك لمدة 5-10 دقائق. وصفة زيت تدليك الأطفال هذه مشبعة بالخزامى والآذريون .

زيت اللافندر لتخفيف التوتر

هل تشعر بالتوتر عند السفر أو القيادة مع أطفالك في السيارة أو في الأحداث الرياضية، احتفظ بلفافة على زجاجة مليئة بزيت جوز الهند أو الزيت الحامل المفضل لديك، وبضع قطرات من اللافندر في حقيبتك. عندما تبدأ في الشعور بالقلق، فرك قليلاً على معصميك أو صدغيك أو الجزء الخلفي من جوارك لمساعدتك على مواصلة التنفس والاسترخاء.

زيت اللافندر الملطف للعضلات

بالنسبة للعضلات المؤلمة، املئي جوربًا قديمًا خاليًا من الثقوب ممتلئًا بالأرز، سخنيها في الميكروويف لعدة دقائق. أضفي 5-10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي. لفها في منشفة يجب عليك استخدام المنشفة، وضعها على المنطقة المؤلمة.

أملاح الاسترخاء

أضفي بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي إلى نصف كوب من ملح إبسوم وأضفيه إلى ماء الاستحمام. مثالي للاسترخاء وإزالة السموم. وصفة نقع الحمام هذه هي واحدة من المفضلة لدى الكثير من السيدات.

مقشر السكر باللافندر

امزجي ربع كوب من زيت جوز الهند المذاب مع 3/4 كوب من السكر العضوي و 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي. تخزينها في وعاء زجاجي.

علاج فرط تصبغ

استخدمي زيوت اللافندر واللبان العطرية يوميًا. أو زيادة مصل الوجه لتقليل الاحمرار.

مناديل إزالة المكياج بزيت اللافندر

نصف كوب زيت عباد الشمس، مع نصف ملعقة صغيرة زيت فيتامين هـ، مع 5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، وسادات قطنية، حاوية زجاجية محكمة الإغلاق.

يُمزج زيت عباد الشمس والخزامى وزيت فيتامين هـ ويخلط جيدًا، أضفي نصف الخليط إلى جرة ميسون، أضفي نصف الفوط القطنية، أضيفي النصف الآخر من الخليط ثم أضيفي باقي الضمادات القطنية، وغلقاها بإحكام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار