وصفات طبيعية بالموز لجميع أنواع البشرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
وصفات طبيعية بالموز لجميع أنواع البشرة

جميع السيدات على دراية جيدة بـ الفوائد الصحية المتعددة للموز، فإن التطبيق الموضعي لـ أقنعة الموز الناضج يمكن أن يفعل المعجزات لبشرتك. يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل فيتامين هـ وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 وفيتامين ج والكاروتين. هذه الفيتامينات الأساسية تجعلها مكونًا معجزة لعلاج العديد من مشاكل البشرة، مما يمنحك بشرة صحية ومشرقة وشابة.

أقنعة وجه من الموز للبشرة الجافة

لعلاج البشرة الجافة، يمكنك مزج موزة ناضجة مهروسة مع العسل أو زيت جوز الهند. مزيج الموز والعسل معًا سيعيد الرطوبة إلى بشرتك ويرطب خلايا الجلد من أعماقها. يمكنك استخدام هذا كقناع ترطيب وشطفه بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة. سيوفر استخدام زيت الموز وجوز الهند لبشرتك فيتامين E الذي تشتد الحاجة إليه وسيثري بشرتك بجرعة كبيرة من الرطوبة. عبوات وجه الموز هذه رائعة لموسم الشتاء. إذا لزم الأمر يمكنك إضافة الحليب لتغيير قوام حزمة الوجه.

قناع الموز للوجه للبشرة الدهنية

يمكن أيضًا استخدام الموز الناضج للتحكم في فائض الزيوت والدهون. اهرس بعض الموز الناضج واخلطه مع بعض عصير الليمون والعسل والشوفان. بينما يعمل عصير الليمون كعقار قابض ، يحافظ العسل على الرطوبة. يساعد الشوفان في التحكم في إفراز الزيت الزائد. كما أنه يزيل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ويعالج مشاكل البشرة الأخرى.

أقنعة منزلية من الموز لحل مشاكل البشرة

أقنعة الموز للوجه للشيخوخة

للتجاعيد والخطوط الدقيقة والبشرة الباهتة والجافة، يمكن للموز الناضج أن يفعل المعجزات. خذ موزة ناضجة مهروسة وأضف إليها بعض عصير البرتقال واللبن. كبديل أبسط، يمكنك إضافة ماء الورد إلى الموز الناضج المهروس. يمكن وضع أي منهما على الوجه كحزمة للوجه. تعمل هذه الخلطات على تفتيح البشرة وتجديد شبابها وزيادة إنتاج الكولاجين، وبالتالي العناية بشيخوخة الجلد المبكرة.

أقنعة الموز للوجه لعلاج حب الشباب والبثور

يمكن أن يتناسب الموز بشكل جميل مع حزمة الوجه ويعالج حب الشباب والبثور بشكل جيد للغاية. كل ما عليك فعله هو هرس موزة ناضجة وإضافة القليل من مسحوق الكركم وبعض صودا الخبز. لهذا يمكنك إضافة القليل من الماء أو بعض الزبادي للقوام المطلوب. ضعي هذه العبوة على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

أقنعة الوجه الموز كمطهر للبشرة

يمكنك عمل منظف ممتاز للوجه باستخدام الموز. كل ما تحتاجه هو موزة ناضجة ومهروسة وبعض عصير الليمون وبعض الحليب. ستعمل هذه المكونات الثلاثة الممزوجة معًا على تنظيف بشرتك بعمق عن طريق إزالة الأوساخ والتلوث. سيؤدي ذلك أيضًا إلى تجديد البشرة وإشراقها واستعادة الرطوبة مرة أخرى دون تهيج بشرتك أو تجفيفها.

أقنعة الموز لتفتيح البشرة

للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة ، تحتاجين إلى موزة ناضجة ومهروسة وبعض مسحوق خشب الصندل وبعض العسل. يُعرف خشب الصندل بأنه مكون معجزة ومعروف بعلاج مجموعة من مشاكل الجلد. يمنح هذا الخليط بشرتك توهجًا طبيعيًا ويترك بشرتك فائقة النعومة والترطيب.

أقنعة الموز للوجه للبشرة المتضررة

إذا كنت تعانين من ندبات حب الشباب أو الاحمرار أو البقع الداكنة أو فرط التصبغ ، فكل ما تحتاجه هو مزيج من الموز المهروس وبعض عصير الليمون وبعض العسل. سيؤدي ذلك إلى تفتيح الندبات والتصبغ دون تجفيف بشرتك.

يمكن هرس الموز واستخدامه على الجلد مع مجموعة من المكونات الأخرى مثل عصير الأناناس والأفوكادو والخيار وما إلى ذلك. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لاستخدام الموز ، فإنه سيوفر فوائد رائعة لبشرتك.

قناع الموز للبشرة الدهنية

يعمل قناع الوجه هذا على تفتيح البشرة مع تلطيفها. يعمل بشكل أفضل على البشرة الدهنية.

1 موزة ، ويفضل أن تكون ناضجة (يمكنك الاحتفاظ بالموز الناضج في الفريزر. اتركه يذوب قبل الاستخدام)

2 ملعقة كبيرة عسل

1 ملعقة صغيرة عصير ليمون أو برتقال

اهرس الموز ثم اخلطه مع العسل. للحصول على أفضل النتائج ، ضعي المكونات في الخلاط. أضف عصير الليمون أو البرتقال. ضعيه على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بقطعة قماش باردة أو منشفة دافئة بالبخار. اتبعي ذلك بالمرطب المعتاد.

قناع الطين والموز

يعمل هذا القناع على جميع أنواع البشرة ، ولكنه رائع بشكل خاص للبشرة الدهنية والمختلطة.

1 ملعقة كبيرة طين أخضر فرنسي

1/4 موزة ناضجة

1 ملعقة كبيرة ماء زهر البرتقال

1 ملعقة صغيرة عصير أناناس

اهرسي الموز ورشي الطين الأخضر سيعمل طين البنتونيت أيضًا وقلبي ماء زهرة البرتقال وعصيرها. ضعيه على البشرة وانتظري 15 دقيقة ثم اشطفيه.

قناع الأفوكادو والموز

الأفوكادو والموز هما من أكثر المكونات ترطيبًا الموجودة في أقنعة الوجه. أضيفي العسل وستحصلين على القناع المثالي للبشرة شديدة الجفاف.

1/3 أفوكادو (رش الملح على الباقي وتناوله)

1/3 موز مهروس.

1 ملعقة صغيرة من العسل السائل (إذا كان العسل قاسياً ، قم بتشغيله تحت الماء الساخن)

اهرسي المكونات في وعاء أو في الخلاط ووزعيها على الوجه واسترخي لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها. بعد ذلك بزيت وكريم مرطب.

قناع الموز المهدئ للبشرة الحساسة أو المصابة بحروق الشمس

هذا القناع رائع للبشرة التي تعاني من الشيخوخة وحروق الشمس أو البشرة الحساسة.

1/4 كوب زبادي سادة غير منكه

2 ملعقة صغيرة عسل

1 موز عضوي

 امزج جميع المكونات معًا أو اهرسها بشوكة، انتشر على الوجه واسترخي ثم اشطفه واتبعه بالمرطب.

قناع الموز والكركم

كركم عنصر شائع في منتجات التجميل في جنوب شرق آسيا. إنه محبوب لقدراته على تفتيح البشرة. فقط كن حذرا البرتقالة يمكن أن تلطخ الجلد الفاتح جدا، هذا القناع رائع لمشاكل البثور. تعمل صودا الخبز والكركم على تلطيف الجلد الملتهب.

1 موزة ناضجة مهروسة

1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم

نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز

اخلطي المكونات معًا في الخلاط أو باستخدام شوكة وملعقة. يوضع على الوجه ويشطف بعد 10 دقائق.