وصفات طبيعية للبشرة من المانجو لعلاج مشاكلها

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يوليو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 26 يوليو 2021
وصفات طبيعية للبشرة من المانجو لعلاج مشاكلها

المانجو ليس فقط ملك الفاكهة ولكنه أيضًا يخضع للملوك فـ المانجو يخلي بشرتك متوهجة. هذه الفاكهة المنحلة واللذيذة لها خصائص تمنح براعم التذوق لديك وكذلك بشرتك كل المتعة والجاذبية التي تتطلبها، أوشك موسم المانجو على الانتهاء ، فماذا تنتظري؟ استخدمي الوقت المتبقي لجعل بشرتك نابضة بالحياة ونضرة باستخدام لب المانجو في المنزل ، وهو فعال من حيث التكلفة وفعال من حيث الوقت.

القيمة الغذائية للمانجو

يحتوي المانجو على نسبة عالية من فيتامين C والعديد من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تعزيز الكولاجين ، ومنع أضرار أشعة الشمس ، وترطيب بشرتك ، وإزالة الشوائب. يحتوي المانجو على مؤشر مرتفع لنسبة السكر في الدم يمكن أن يزيد من حب الشباب إذا تم تناوله بلا مبالاة وفـ المكونات الطبيعية مثل المانجو في المنزل سيساعد بشرتك على التوهج ويحرر بشرتك من ندبات حب الشباب. ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات السريعة والسهلة في المنزل للحصول على علاج بشرة المانجو المغذي.

طرق العناية بالبشرة بالمانجو

منظف الوجه بالمانجو

لتنظيف وجهك ، تحتاج فقط إلى ملعقتين كبيرتين من الحليب الخام وملعقة كبيرة من لب المانجو. ضعي هذا المنظف على وجهك بالكامل باستخدام وسادة قطنية وافركيها بحركات دائرية لمدة 3 دقائق.

 ستساعد هذه الخطوة في إزالة جميع الأوساخ والعرق والشوائب والزيوت الزائدة من بشرتك وستجعلها جاهزة للخطوات التالية. بعد 5 دقائق ، امسحها باستخدام كرة قطنية أو قطعة قماش قطنية.

مقشر المانجو

في وعاء فارغ ، خذي ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان وأضيفي ملعقة كبيرة من لب المانجو وملعقة صغيرة من عصير الليمون. امزجيهم جيدًا معًا وضعي هذا المقشر بالتساوي على وجهك ودلكي وجهك برفق لمدة 2-3 دقائق.

تساعد هذه الخطوة في إزالة الرؤوس السوداء وفتح المسام المسدودة. إن تقشير وجهك بهذا المقشر سيجعل بشرتك نضرة ومشرقة. اشطفه بالماء الفاتر.

تدليك الوجه بالمانجو

بالمانجو خذ ملعقة كبيرة من لب المانجو وأضف نصف ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اخلطيهم في شكل معجون ودلكي باستخدام هذا المعجون على وجهك لمدة 8-10 دقائق.

سيساعد كريم المانجو هذا في تقليل حب الشباب والبقع السوداء ، كما سيرطب بشرتك الباهتة في نفس الوقت. لا تمسح الكريم عن وجهك واستمر في الخطوة التالية.

قناع المانجو

اخلطي نصف ملعقة كبيرة من دقيق الأرز مع 1 / ملعقة كبيرة من دقيق الحمص و 1 ملعقة كبيرة من لب المانجو. للحصول على قوام أكثر نعومة ، يمكنك أيضًا إضافة ماء الورد إلى قناع المانجو.

ضعي هذا القناع بأصابعك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة. سيساعد هذا القناع في تفتيح بشرتك وترطيبها بشكل طبيعي. اغسليه عن طريق تدليك العبوة الجافة بالماء البارد.

فوائد المانجو للبشرة

فوائد المانجو بشرة متوهجة

نحلم جميعًا ببشرة ناعمة ومتوهجة ونستخدم تقريبًا كل منتج في السوق يعد بتقديم ذلك. ومع ذلك ، فإن قلة قليلة من الناس يعرفون أن المانجو تفيد البشرة من خلال إضفاء توهج صحي عند وضعها.

اخلطي مانجو ناضجة وأضيفي 3 ملاعق صغيرة من Multani mitti مع 1 ملعقة صغيرة من الزبادي. اخلطي جيدا وضعيه على وجه نظيف ، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه.

فوائد المانجو للبشرة الجافة

إذا كانت بشرتك جافة وحساسة طوال العام ولا يوجد مرطب يبدو أنه يحافظ على رطوبة بشرتك لفترة طويلة ، فقد حان الوقت لاستخدام قناع المانجو.

اهرسي حبة مانجو ناضجة وملعقتين كبيرتين من الأفوكادو ، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل إلى ذلك وحضري عجينة سميكة. ضعيه بالتساوي على وجهك ورقبتك واغسليه بمجرد أن يجف.

فوائد المانجو للبشرة الحساسة

يعد الالتهاب وتهيج الجلد من المشاكل الشائعة بين أصحاب البشرة الحساسة خلال فصل الصيف. طريقة ممتازة لتهدئة وتهدئة البشرة الحساسة هي وضع حزمة من المانجو للوجه.

أضف ملعقتين صغيرتين من كل من الزبادي وماء الورد وميتاني ميتي إلى لب حبة مانجو ناضجة. تخلط جميع المكونات جيدًا للحصول على تناسق سلس. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء. تحتوي حزمة الوجه هذه على مكونات مهدئة تقلل من تهيج البشرة والتهابها على الفور تقريبًا.

فوائد المانجو للبشرة الباهتة

في وعاء ، ضعي 4 ملاعق كبيرة من لب المانجو ، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل واللبن واخلطيهم أخيرًا في 2 ملعقة صغيرة من دقيق الحمص. تخلط جميع المكونات جيدًا للحصول على عجينة سميكة. انتشر بالتساوي على الوجه ، اتركه لبعض الوقت. بمجرد أن تبدأ في الشعور بالجفاف قليلاً ، اغسلها بالماء.

فوائد المانجو للبشرة الناضجة

الخطوط الدقيقة والمسام الكبيرة هي علامات منبهة للبشرة الناضجة. من المهم استخدام حزمة تحتوي على مكونات يكون لها تأثير موحد وشد للبشرة. سيجعل بشرتك ممتلئة ويمنع جفافها.

أضيفي ملعقتين كبيرتين من لب المانجو الناضج مع بياض بيضة واخلطي جيدًا واصنعي عجينة ناعمة. يوزع على الوجه بالتساوي ويتركه حتى يجف ، يغسل بالماء البارد بمجرد أن يجف. استخدم هذه العبوة مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

المانجو لحب الشباب

يمكن للبقع التي خلفها حب الشباب وتلك التي تسببها أشعة الشمس الضارة أن تتسبب في تراجع لون بشرتك وتجعل وجهك يبدو باهتًا. من المهم التخلص منها إذا كنت تريد بشرة صافية . يمكنك استخدام فوائد المانجو للتخلص من هذه العيوب بشكل أسرع والحصول على بشرة متوهجة.

أضيفي لب حبة مانجو ناضجة إلى ملعقتين صغيرتين من الحليب الخام واخلطيهم جيدًا. ضعي هذا الخليط على الوجه واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء. يحتوي الحليب على خصائص تقشير خفيفة بينما يحتوي المانجو على فيتامين سي ، ويعمل كلا المكونين معًا جيدًا لتلاشي البقع.

فوائد المانجو لتوحيد لون البشرة

فائدة أخرى للمانجو هي أنها تعالج مشكلة تفاوت لون البشرة . يحتوي على فيتامين أ ومضادات الأكسدة ، وكلاهما يساعد في تصحيح لون البشرة غير المتكافئ وتفتيح البقع الداكنة. سيعزز تجديد خلايا الجلد ويجعل بشرتك تبدو صافية.

في وعاء ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من لب المانجو مع نصف ملعقة صغيرة من كل من مسحوق القرفة ومسحوق جوزة الطيب. ضع العجينة على بشرة نظيفة واتركها تجف لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار