وصفات طبيعية للحصول على شعر أسود بشكل طبيعي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
وصفات طبيعية للحصول على شعر أسود بشكل طبيعي

من منا لا يحب الشعر الأسود، وعندما نبدأ في التقدم في السن، هناك إجراءات نتخذها لإخفاء الشعر الأبيض والرمادي، فالسمة المميزة للنضارة والجاذبية هي الشعر الأسود الكثيف، ولكن كيف يمكن الحصول على شعر أسود بشكل طبيعي، مع الأدوات المنزلية الموجودة في مطابخنا هل تعلمين أنه يمكننا تحقيق شعر أسود كثيف بشكل طبيعي، حيث توجد بعض العلاجات الطبيعية العملية التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على شعرك أسود بشكل طبيعي.

العلاجات المنزلية للحصول على الشعر الأسود بشكل طبيعي

أملا للشعر الأسود بشكل طبيعي

12 لتر ماء نقي، ومسحوق أملا نقي 2 ملاعق كبيرة، وعصير الليمون أو جوهره، وكل ما عليك فعله هو دمج المواد المذكورة أعلاه جيدًا والاحتفاظ بها في حاوية معقمة. من أجل الحفاظ على تلك الخصلات الطويلة ذات الشعر الأسود في حالة جيدة، يمكنك غسل شعرك بهذا الشامبو الطبيعي، وهو بديل طبيعي رائع.

المانجو

يمكنك وضع بعض السحر الذي يتحدى تقدم العمر عليه عن طريق الاستيلاء على عدد قليل من المانجو الطازجة. ستحتاج إلى ما يلي لحزمة الشعر من 1 إلى 2 مانجو نيء، بعد ذلك قم بدمج زيت الشعر المفضل لديك تدريجيًا، امزجي جميع المكونات واهرسها في عجينة ناعمة لإنشاء عجينة.

ضعي العجينة في وعاء وقم بتعريضها لأشعة الشمس لبضع ساعات. قبل الاستحمام مباشرة، استخدمي هذا كحزمة شعر للحصول على شعر أسود كثيف.

ليمون بزيت جوز الهند

هذا من بين العلاجات المنزلية الطبيعية الأكثر تقليدية وموثوقية لعلاج الشعر الرمادي وتعزيز نمو الرأس الكامل للشعر الأسود الكثيف. فوق موقد منخفض، قم بتسخين زيت جوز الهند حتى يسخن ويصدر فقاعات. الآن ضع عصير الليمون فيه واخلطه جيدًا.

بمجرد أن يبرد، يمكنك تطبيق الحل الذي أعدته. عندما لا يزال المزيج دافئًا، دلكي فروة رأسك وشعرك بسخاء من الجذور إلى الأطراف. من خلال القيام بذلك، سوف يتغلغل المحلول في المسام وبصيلات الشعر، ويغذي شعرك بأصح طريقة ممكنة ويعالج شعرك الرمادي بشكل طبيعي.

علبة البصل للشعر

لمنع الشعر الرمادي، تأكد من تخزين وعاء صغير من معجون البصل الطازج أثناء طهي عجينة المرق على الطريقة الهندية. عندما تكونين جاهزة، غلفي شعرك بسخاء ورأسك بمعجون البصل قبل تغطيته بقبعة الاستحمام.

إذا كنت تستطيع التعامل مع رائحة البصل، اترك العبوة لمدة 30 دقيقة قبل غسلها كالمعتاد. للحصول على أفضل النتائج، التزم بهذا النظام ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع. سيستعيد شعرك لونه الغامق السابق قريبًا، الأمر الذي سوف يدهشك بالنتيجة. قد يختلف شعرك بشكل ملحوظ.

أوراق الكاري وزيت جوز الهند

يمكنك جعل هذه الوصفة سهلة المكونة من مكونين في غضون دقائق. قم بتسخين بعض زيت جوز الهند النقي في وعاء نظيف على نار منخفضة قبل طقوس الاستحمام اليومية، مع توخي الحذر حتى لا تحرقه تمامًا. أثناء تسخين الزيت أضف ما يقرب من 5 إلى 8 أوراق كاري.

بمجرد إطلاق الأوراق لعطرها، أطفئ اللهب. قم بإزالة الزيت من الأوراق عن طريق تصفيتها، ثم اتركها لتبرد. ثم اغسلي شعرك كالمعتاد بعد تدليكه بالكامل.

الجزر للشعر الأسود طبيعياً

هذا العلاج الطبيعي بالمنزل هو أكثر من الداخل من الخارج. ما عليك سوى طحن بعض الجزر وتصفية العصير، وتكون قد انتهيت. للحصول على أفضل النتائج، اشرب هذا العصير أول شيء كل صباح. الرأس الكبير ذو الشعر الأسود الكثيف هو علامة على الشخص الذي يمارس هذا الإصلاح الطبيعي.

الكركديه

أزهار الكركديه، هو علاج عضوي معروف للشعر الداكن هو الكركديه. يجب غلي أزهار الكركديه في زيت الشعر المفضل لديك. صفي المزيج بمجرد أن يغلي الزيت والزهور بدرجة كافية لمدة 10 إلى 15 دقيقة على نار منخفضة. عندما يبرد قم بتدليك رأسك ببذخ.

انتبه لنظامك الغذائي

ما تأكله له تأثير فوري على مظهرك. تعكس بشرتك وشعرك صحتك الداخلية، يجب عليك تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين ب، مثل العنب البري في نظامك الغذائي بشكل منتظم للمساعدة في تكوين الميلانين. للحفاظ على صحة شعرك ولونه الطبيعي، تناول المكسرات مثل اللوز يوميًا.

أدخل الكثير من المأكولات البحرية في نظامك الغذائي، وخاصة الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل السلمون والتونة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار