وفاة الشيخ سعيد بن زايد والإمارات تعلن الحداد 3 أيام

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2023
وفاة الشيخ سعيد بن زايد والإمارات تعلن الحداد 3 أيام

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الحداد لمدة 3 أيام بعد وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي، وفقا لوكالة وام.

وفاة الشيخ سعيد بن زايد

ونعى رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الخميس، أخيه الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي الذي وافته المنية قبل ساعات.

وجاء في البيان الذي أصدره ديوان الرئاسة نعيا للشيخ سعيد: "بسم الله الرحمن الرحيم.. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره.. ينعي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أخاه المغفور له سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم".

وأكد البيان أن الحداد على الشيخ سعيد بن زايد يبدأ من اليوم الخميس الموافق 27 يوليو، وينتهي بنهاية يوم السبت الموافق 29 يوليو.

وفاة الشيخ سعيد بن زايد والإمارات تعلن الحداد 3 أيام

وكان ديوان الرئاسة قد أعلن يوم السبت الماضي، أن الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، يمر بوعكة صحية طارئة، دون الخوض في تفاصيل إضافية.

الشيخ سعيد بن زايد

الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان من مواليد العين عام 1965، وترتيبه السادس بين أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد من جامعة الإمارات عام 1988.

تم تعيين الشيخ سعيد بعد تخرجه وكيلاً لدائرة التخطيط في أبوظبي وعضواً في المجلس التنفيذي. وشغل منصب رئيس دائرة الموانئ البحرية خلال الفترة من 1991 إلى 1996، كما كان عضواً في مجلس أبوظبي للإنماء.

وقد مثل الشيخ سعيد بن زايد، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الكثير من الزيارات الرسمية الدولية، وكان رحمه الله محبا للرياضات بشكل عام وخاصة كرة القدم والسباحة والصيد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار