نورة الكعبي تحكي كواليس حفلة أم كلثوم في الإمارات ولقائها بالشيخ زايد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 نوفمبر 2022
نورة الكعبي تحكي كواليس حفلة أم كلثوم في الإمارات ولقائها بالشيخ زايد

استضافت الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" وزيرة الثقافة الإماراتية نورة الكعبي على هامش احتفالية مرور50 عاماً على العلاقات المصرية الإماراتية. 

زيارة كوكب الشرق للإمارات

وتحدثت نورة الكعبي خلال البرنامج المذاع على فضائية السي بي سي عن المطربة الراحلة أم كلثوم حيث قالت إنه تم عرض كتاب خاص يتحدث عن حفل أم كلثوم الأول في دولة الإمارات بعد أن دعاها الشيخ زايد حيث قالت: "الشيخ زايد دعا أم كلثوم للحضور إلى أبو ظبي؛ لإحياء حفل استثنائي".

وأضافت الكعبي أن زيارة أم كلثوم أبوظبي كانت لها العديد من الدلالات ونوهت بأن تلك الحفلة كانت الأخيرة أيضاً لأم كلثوم في الإمارات، وأشارت أن الشيخ زايد استقبل أم كلثوم بشكل رسمي وبنى لها مصرح خصيصاً.

 وخلال حديثه الكعبي عرضت على الشاشة لقطات تاريخية لحفل أم كلثوم في أبو ظبي أيام حكم الشيخ زايد.

وأضافت الكعبي خلال حديثها حبها للروايات المصرية حيث قالت: "قرأت روايات مصرية كثيرة منذ الصغر، ومنها رواية (نحن لا نزرع الشوك)، وأدركت أن القراءة مختلفة عن الأفلام"

وأشارت الكعبي أنها تعشق من صغرها الثقافة المصرية وقتها وورثت ذلك من محبة أمها لمصر حيث وأضافت:" أنا مغرمة بـ فيلم (رد قلبي)، ويعتبر من الأفلام الراقية، وأحب مسرحية ريا وسكينة"

دراسة نورة العكبي 

وعن دراستها قالت أنها تتلمذت على يد معلمين مصريين وقالت:" زرت مصر عندما كان عمري 15 عاماً ودرست في مدرسة كان معظم المعلمين بها من مصر، وتتلمذت على يد معلمين مصريين".

وخلال لقائها أشارت نوره الكعبي على علاقة الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأن بن راشد هنئ السيسي على مرور 50 عام على علاقة مصر والإمارات.

وأضافت الكعبي: " الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية، زار مصر خلال الأيام الماضية لتهنئة الرئيس السيسي بمناسبة مرور 50 عام على العلاقات المصرية الإماراتية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار