وفاة الفنانة الأمريكية جيسيكا والتر: وهذه أهم أعمالها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مارس 2021
وفاة الفنانة الأمريكية جيسيكا والتر: وهذه أهم أعمالها

أفادت وسائل إعلام غربية وصحف أمريكية، بنبأ وفاة الفنانة الأمريكية جيسيكا والتر Jessica Walter، عن عمر يناهز 81 عاما، في منزلها في مدينة نيويورك، حسبما أعلن مدير أعمال الفنانة التي اشتهرت في دور الجدة اللاذعة في مسلسل "أريستد ديفيلوبمنت".

وأفادت صحفية  "هوليوود ريبورتر"، نقلا عن ابنة الفنانة الراحلة بروك بومان، المديرة التنفيذية لشركة "فوكس إنترتينمنت"، أن والتر توفيت في منزلها في نيويورك.

وأضافت ريبورتر: "بقلب حزين أؤكد وفاة أمي الحبيبة جيسيكا"، مشيرة إلى أن جيسيكا والتر، كانت ممثلة لأكثر من ستة عقود، وكان من دواعي سرورها أن تجلب الفرح للآخرين من خلال سردها للقصص سواء على الشاشة أو خارجه.

وشاركت الراحلة في عشرات المسلسلات والأفلام من أبرزها «غران بري» عام 1966 و«بلاي ميستي فور مي» لكلينت إيستوود، قبل أن تؤدي دور الجدة لوسيل بلوث في «أريستد ديفيلوبمنت Arrested Development».

وجاء في بيان أصدرته ابنتها بروك بومن «بقلب حزين أؤكد وفاة أمي الحبيبة».

وأضافت أن الممثلة التي امتدت مسيرتها أكثر من 60 عاماً «كان يُفرِحها أن توفّر السعادة للآخرين من خلال سرد القصص، سواء على الشاشة أو خارجها».

ولقي مسلسل «أريستد ديفيلوبمنت» استحسان النقاد، ويتناول النكسات التي تعرضت لها عائلة ثرية ساءت حياتها بعد توقيف ربّ الأسرة بتهمة اختلاس الأموال. وحصل المسلسل على عدد من الجوائز قبل أن تلغيه استوديوهات فوكس عام 2006.

ونزولاً عند مطالبات متابعيه، اشترت نتفليكس حقوقه وعرضت موسمين جديدين منه كانا أقل نجاحاً، لكنه لا يزال من أبرز المسلسلات تأثيراً في جيله.

جيسيكا والتر، من مواليد 31 يناير/كانون الثاني 1941 في بروكلين، نيويورك، الولايات المتحدة،وهي ممثلة أمريكية بدأت مسيرتها الفنية عام 1962، بعد تخرجها من المدرسة العليا للفنون المسرحية ومدرسة حي المسرح للمسرح في نيويورك. كما أنها من الفائزات بجائزة إيمي وجائزة غولدن غلوب كما شاركت أعمال كمسلسلات هي باص المدرسة العجيب وقواعد الارتباط و90210 لعب دور البطولة في سلسلة، من ثلاثة إلى الحشد (1984)، وفيلم تلفزيوني بعنوان لا علاقة لها ثلاثة حشدا (1969).نظرية الانفجار العظيم (مسلسل).

يشار إلى أن زوج والتر، الممثل رون ليبمان، توفي في ديسمبر/كانون الأول 2019، عن عمر يناهز 82 عاما.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار