وفاة إيفانا ترامب وإيفانكا تنعي والدتها بكلمات حزينة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2022
وفاة إيفانا ترامب وإيفانكا تنعي والدتها بكلمات حزينة

توفيت أول زوجة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وهي سيدة الأعمال إيفانا ترامب، عن عمر يناهز 73 عاماً، حيث أعلن الرئيس الأمريكي الخبر، وهي أم أولاده الثلاثة دونالد الابن وإيفانكا وإريك.

وفاة زوجة دونالد ترامب الأولى

ونشر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على صفحته بموقع للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" قال فيه "أشعر بحزن شديد وأنا أبلغ كل من أحبوها، وهم كثر، أن إيفانا ترامب توفيت في منزلها بمدينة نيويورك".

وتابع دونالد ترامب على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به "تروث سوشال"، نعي لزوجته الأولى قائلاً: "كانت امرأة رائعة وجميلة وبديعة، عاشت حياة عظيمة وملهمة".

وفاة إيفانا ترامب وإيفانكا تنعي والدتها بكلمات حزينة

إيفانكا ابنة ترامب تنعي والدتها

فيما نعت إيفانكا ترامب والدتها بكلمات حزينة ومؤثرة ونشرت صورة مع والدتها من طفولتها وكتبت "قلبي مفجع بوفاة والدتي  كانت أمي ذكية وساحرة وعاطفية ومضحكة بشكل خبيث. لقد قامت بنموذج القوة والمثابرة والتصميم في كل عمل لها، عاشت الحياة على أكمل وجه لم تتخل أبدًا عن فرصة للضحك والرقص سأفتقدها إلى الأبد وسأبقي ذكراها حية في قلوبنا دائمًا".

وفاة إيفانا ترامب وإيفانكا تنعي والدتها بكلمات حزينة

وفاة إيفانا ترامب في منزلها

ووفقا لوكالة وكالة أسوشيتد برس، التي نقلت عن مصادر قولها إن قوات الأمن عُثرت على إيفانا فاقدة الوعي بالقرب من سُلّم في منزلها بمدينة نيويورك.

عائلة ترامب تصدر بياناً تنعي وفاة إيفانا

وبعد خبر الوفاة أصدرت عائلة ترامب بيانًا حول الوفاة قالت فيه: "ببالغ الحزن نعلن وفاة والدتنا الحبيبة إيفانا ترامب، كانت والدتنا امرأة رائعة، قوة في مجال الأعمال، ورياضية من الطراز العالمي، وجمال متألق، وأم وصديقة مهتمة، وكانت إيفانا ترامب أحد الناجين، هربت من الشيوعية واحتضنت هذا البلد، لقد علمت أطفالها الشجاعة والصلابة والرحمة والتصميم. ستفتقدها أمها وأطفالها الثلاثة وأحفادها العشرة كثيرًا".

من هي إيفانا ترامب

يذكر أن إيفانا ترامب ولدت في الدولة التي أصبحت الآن جمهورية التشيك، والدها يدعى ميلوش ووالدتها تدعى ماري، وشجعها والدها في سن مبكرة جدا في رياضة التزلج نظرا لموهبتها الفريدة. في أوائل سنة 1970 دخلت جامعة كارلوفا في براج.

كما تزوجت من دونالد ترامب في عام 1977، وتطلقا بعد مرور 15 عاماً على زواجهما في 1992، وخلال فترة زواجهم أنجبا ثلاثة أبناء، هم دونالد جونيور وإيفانكا وإريك.

وإيفانا ماري ترامب هي سيدة أعمال أمريكية، تشيكية الأصل، ومؤلفة وناشطة اجتماعية إضافة إلى أنها عارضة أزياء سابقة، كما أنها اشتهرت بأنها الزوجة السابقة لرجل الأعمال والرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، حيث تزوجت إيفانا ترامب 4 مرات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار