موعد جنازة مفيد فوزي وابنته تنعيه بكلمات مؤثرة وحزينة

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022
موعد جنازة مفيد فوزي وابنته تنعيه بكلمات مؤثرة وحزينة

نعت الإعلامية حنان مفيد فوزي،  والدها الإعلامي مفيد فوزي والكاتب الصحفي المصري، الذي رحل عن عالمنا، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 89 عامًا، وذلك في رسالة حزينة أعلنت فيها عن موعد صلاة الجنازة، على ووالدها الإعلامي مفيد فوزي، الذي توفي صباح اليوم الأحد، داخل أحد المستشفيات.

جنازة مفيد فوزي

وكتبت حنان مفيد فوزي ، عبر خاصة "الأستوري"عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستقرام،  "بابا سافر السما عند ربنا، صلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الأحد، الساعة 12 ظهرا في كنيسة المرعشلي بالزمالك … العزاء غدا الاثنين الساعة السادسة في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك".

مصطفى بكري ينعي مفيد فوزي

وكتب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عبر حسابه بموقع "تويتر"، اليوم الأحد: "الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناة مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصة، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان".

مفيد فوزي في المستشفى

وساءت حالة الإعلامي مفيد فوزي، في الفترة الأخيرة حيث تسببت في نقله إلى أحد المستشفيات خلال الأيام الماضية، وذلك بعد خضوع مفيد فوزي لعملية جراحية عبارة عن تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، ومكث في المستشفى وتوفي في الساعات الأولى من صباح اليوم.

من هو مفيد فوزي

مفيد فوزي إعلامي مصري وصحفي، وهو من أهم وأكبر الإعلاميين وله تاريخ كبير في العمل الإعلامي والصحفي، جعله يتربع علي عرش الإعلام ويطلق عليه المحاور الماهر.

ولد  الإعلامي مفيد فوزي في عام 1933 بمحافظة بني سويف، قدم العشرات من البرامج منذ ظهوره الإعلامي وتحديدا داخل أروقة ماسبيرو، وكان له عدد من اللقاءات الهامة التي تركت بصمة في عالم الصحافة.

كان بداية مفيد فوزي في العمل الصحفي داخل مجلة صباح الخير، كما قدم حلقات إذاعية في إذاعة الشرق الأوسط، وقام بإعداد الكثير من البرامج الإذاعية في عدد من الدول العربية، تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وعمل في الصحافة منذ ذلك التاريخ ثم انتقل منها للعمل التلفزيوني.

حاور الإعلامي مفيد فوزي خلال مشواره المهني، الكثير من المشاهير في العديد من المجالات  كان على رأسها السياسة والفن والأدب، وكان أول حوار تلفزيوني يجريه أمام الشاشة مع الأديب الراحل نجيب محفوظ، تربع علي عرش الإعلام بعد قيامه بالعديد من الحوارات التليفزيونية من أهم وأكبر مشاهير العرب.

مفيد فوزي وأحمد زكي

كما شارك في فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحفي ومحاور وإعلامي ، هما "حديث المدينة"  من إنتاج الفنانة  ماجدة الصباحي، وفيلم "معالي الوزير" مع الفنان الراحل أحمد زكي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار