يارا الحقباني تفوز بالميدالية الذهبية للعبة التنس للسيدات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 نوفمبر 2022
يارا الحقباني تفوز بالميدالية الذهبية للعبة التنس للسيدات

حققت اللاعبة السعودية يارا الحقباني فوز جديد في سجل انتصاراتها حيث فازت بالميدالية الذهبية للعبة التنس للسيدات في دورة الألعاب السعودية 2022 التي أقيمت في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، وحققت الحقباني الفوز على اللاعبة لارا بخاري لاعبة فريق الهلال بنتيجة جولتين دون مقابل.

يارا الحقباني تفوز بميدالية ذهبية

وبعد فوزها بالميدالية الذهبية حصلت يارا الحقباني على جائزة مالية قدرها مليون ريال سعودي، بينما حصلت صاحبة المركز الثاني لارا بخاري على الميدالية الفضية وجائزة مالية قدرها 300 ألف ريال سعودي، وحصلت على المركز الثالث اللاعبة سارة العبيدان لاعبة فريق القارة وحصلت على ميدالية برونزية وجائزة مالية قدرها 100 ألف ريال سعودي بعدما استطاعت الأخيرة التغلب على اللاعبة زينب العبيدان بجولتين دون مقابل.

يذكر أن اللاعبة يارا الحقباني أول سيدة سعودية تشارك في بطولات التنس العالمية، وبدأت مسيرتها الرياضة في عام 2019 وحققت فيه أول إنجاز دولي.

ومثلت يارا المملكة العربية السعودية في بطولة عالمية مثل بطولة الجونيور وفيوتشر WTA، وكانت أصغر لاعبة تنس في الاتحاد الرياضي السعودي تشارك في بطولات عالمية، كذلك كانت أول سعودية تشارك في بطولات التضامن الإسلامي واستطاعت أن تدخل قائمة لاعبات التنس المحترفات.

حبها لرياضة التنس بدأ في سن صغير ومبكر ففي عام 2006 بدأت التدريب ولم تأخذ وقت كبير حتى صلت على العديد من الألقاب والجوائز، وحالياً تمثل يارا الحقباني وشقيقها الاتحاد السعودي منذ عام 2018.

ونافست يارا في هذه البطولة "دورة الألعاب السعودية" بعد مشاركتها الدولية واستطاعت أن تحقق نجاح كبير وفوز مستحق.

إنجازات يارا الحقباني

وكانت آخر إنجازات اللاعبة يارا الحقباني هو الفوز ببطولة البحرين ITF، حيث اقتنصت تلك البطولة بعد الفوز على منافستها الروسية إيرموكوفا وهي المصنفة الأولى لتلك البطولة بناتج  6/2 - 4/6،

وتعد تلك البطولة هي الإنجاز الثاني الحقباني في تاريخها الرياضي في لعبة التنس، حيث حققت سابقاً فوز كبير وحصلت على الميدالية الذهبية برفقة اللاعبة هيرستوفا البريطانية وانتصر الثنائي على كلا من إيرموكوفا واللاعبون ماريا في المجموعة الفاصلة بنتيجة  10 - 7 في نهائي البطولة.

وعلقت يارا الحقباني عن سعادتها بهذا الفوز عبر تغريدة نشرتها على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وقالت: "بكل اختصار ما أعتبر هذا اللقب إلا محاولة بسيطة مني لرد العرفان لوطننا وكل من آمن بالرياضة السعودية"،

وشكرا كل من ساعدها في مسيرتها الرياضة وساندها لتحقيق هذا النجاح.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار