أوبرا وينفري

نبذة

الاسم الكامل
أوبرا غيل وينفري
الاسم الفني :
أوبرا وينفري
تاريخ الولادة :
الأربعاء, 27 يناير 1954
البرج الفلكي :
برج الدلو
بلد الأصل :
الولايات المتحدة
مكان الإقامة :
الولايات المتحدة

السيرة الذاتية

أوبرا وينفري Oprah Winfrey مقدمة برامج حوارية أمريكية وممثلة مسرحية وشخصية عالمية حظت بالإهتمام على مواقع الإنترنت والصحف والمجلات وفي القنوات التلفزيونية والإذاعية.

ولدت أوبرا في الـ 29 من يناير 1954، وعاشت طفولة فقيرة، والدها كان حلاقاً بالإضافة إلى عمله ببعض الأعمال التجارية الصغيرة، ووالدتها كانت تعمل في خدمة البيوت، فعاشت أوبرا عند جدتها في حي فقير بعد انفصال والديها إلى أن بلغت السادسة من عمرها.

بدأت أوبرا حياتها كمراسلة لإحدى قنوات الراديو وهي في الـ 19 من عمرها، واكملت تعليمها الجامعي في ولاية تينيسي من خلال منحة تعليمية حصلت عليها، حيث كانت من أوائل الطلاب الأمريكيين من أصل أفريقي في الجامعة، مما سبب لها صعوبات عديدة.

في عام 1981 أرسلت أوبرا أشرطة مسجلة من برنامجها إلى برنامج حواري في شيكاغو يدعى A.M. Chicago، وفي عام 1985 عُرض عليها تقديم البرنامج، وأول ما فعلته هو تغيير اسمه إلى The Oprah Winfrey Show، وكان بث الحلقة الأولى للبرنامج في 8 سبتمبر 1986.

أستهدف برنامج أوبرا المرأة وحقوقها في البداية، ولكن سرعان ما تنوّعت مواضيعه وأصبحت مثيرة للجدل وملمة بجميع الأجناس والطوائف والأعمار.

روّجت أوبرا لكثير من الأشياء خلال برنامجها كالكتب والأفلام، كما ساعدت أن ندرك أن لكل إنسان أهمية في العالم واستمرت في تقديم برنامجها لمدة 25 عاماً، وتم بث الحلقة الأخيرة منه في الـ 25 من مايو/أيار 2011.

استضافت أوبرا شخصيات عالمية كثيرة، كان أبرزها الأسطورة مايكل جاكسون عام 1993 حينما قدمت البرنامج من داخل مزرعته في نيفرلاند ببث مباشر والتي بلغت مشاهدة هذه الحلقه أكثر من 100 مليون مشاهد حول العالم محققة أعلى نسبة مشاهدة لحلقة في برنامجها مما زاد من شهرتها عالمياً.

بلغت ثروة أوبرا عام 2003 مليار دولار تقريباً، مما وضعها في المرتبة 427 في اللائحة التي تضم 476 مليارديرا. وحسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005، احتلت أوبرا المرتبة التاسعة في أول 20 شخصية من النساء الأكثر نفوذا على صعيد وسائل الإعلام والسلطة الإقتصادية، كما احتلت المركز الثاني حسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2005 في قائمة أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم الذي ضم 100 شخصية، وصعدت أوبرا لتحل محل الممثل والمخرج ميل جيبسون من حيث الثروة، فقد بلغ دخلها السنوي 225 مليون دولار.

نذكر أنه عُرف عن أوبرا إرادتها القوية أيضاً فقد خسرت من وزنها الكثير بعد أن عاشت سنوات بهذا الوزن وشاركت بماراثون في واشنطن وخسرت 90 باوند من أصل 150 باوند.

تويتر

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات

اشتركي مجاناً لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك الإلكتروني

الاسم*

البريد الإلكتروني*

آخر الأخبار والمقالات والصور

التعليقات
المزيد من ليالينا
loading