بينهم أوبرا وينفري ومادونا: قصص نجاح مشاهير لن يلازمك اليأس بعدها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022

لم تأت قصص نجاح عدد كبير من المشاهير بسهولة، فبعضهم تربع على عرش النجومية في مجاله بعد قصة فشل شهيرة، بينهم أوبرا وينفري التي طُردت من إحدى القنوات، ومادونا التي فشلت كعاملة في أحد المطاعم، وإليك أهم  قصص المشاهير التي لن يحاصرك اليأس بعدها.

قصة نجاح ستيف جوبز

 
ستيف جوبز  واحد من بين أغنى أغنيا العالم، امتلَكَ جوبز  أكبرَ شركةٍ للتكنولوجيا في العالم وأصبح من أهم رجال الأعمال في تاريخ البشرية بأكملها. 
 
ستيف جوبز عاشَ حياةً مأساويةً بعدَما تخلَّى عنه أبَوَاه. وبدأ شركتَه من الجراج لتصبِحَ شركةُ أبل من أهمِّ الشركاتِ في العالم. 
 

 قصة نجاح جوان رولينج


جوان رولينج هي مؤلفةُ سلسلةِ هاري بوتر الشهيرة، ظلَّت لسنواتٍ تطرَحُ قصصًا وأفكارًا لم يتحمَّسْ لها الناشرون.

قصة نجاح مايكل بلومبيرغ


 
كموظف في أحد البنوك بدأ مايكل بلومبيرغ حياته الوظيفية وعمل في وظيفتِه في أحدِ البنوك كانَ ليصبح الأمر بعد ذلك نقطة فاصلةً في حياته. حيث أنشأ شَرِكةً صغيرةً إلى أن أصبحَت شركةً كبيرةً تُسمَّى شركة بلومبيرغ المحدودة.

قصة نجاح أنابيل غورويتش


 
أنابيل غورويتش، تعرَّضَت لإحباطٍ كبيرٍ في بدايةِ حياتِها، ووبَّخَها المُخرِجُ وودي ألين، واستغنَى عنها في عرضِ إحدى المسرحيات. 
 
لم تيأَسْ أنابيل غورويتش وأصرَّتْ على العملِ حتى أصبحَت مُمثلةً ومُنتِجةً مَشهورةً.

قصة نجاح مادونا


المُطرِبةُ الأمريكيةُ مادونا تمَّ طردُها من مهنةِ تقديمِ الطَّلَباتِ في أحد المطاعم، وذلك بعدَما سكبَت أحدَ المَشروبات على أحدِ الزبائن، اتَّجَهَت مادونا بعدَها إلى العملِ الفنيِّ، وأصبَحَت من أشهَرِ النجمات.

قصة نجاح أوبرا وينفري 


 
واحدة من أهم أيقونات الإعلام في العالم كله، هي النجمة الإعلامية أوبرا وينفري، هل جاء في بالك يوم أن أوبرا وينفري ببراعتها  هذه، طردت يوماً من إحدى القنواتً فأوبرا وينفري واجَهَت صُعوباتٍ كبيرةً قبلَ شُهرتِها، حيثُ تمَّ رفضُها من إحدى القنوات التليفزيونيةِ بحُجَّةِ أن وجهَهَا لا يُناسِبُ الكاميرا. 



 
أصبَحَ برنامجُها «أوبرا شو» هو الأعلَى مُشاهَدةً في العالم، إلا أن نجاح أوبرا وينفري لم يقف فقط عند حدود براعتها، وإنما صُنِّفَت كأولِ مليارديرةٍ في العالَمِ بعدَ وصولِ ثروتِها إلى مليارَيْن ونصفِ المليارِ 2.5 دولارٍ.

والت ديزني


 والت ديزني من روَّادِ فنِّ التحريكِ في العالمِ، كانَت بدايتُه في إحدى الصُّحفِ، لكنَّ مُديرَه اتَّهَمَه بأن رسوماتِه سيئةٌ.
 
ترَكَ والت ديزني وظيفتَه، وبدَأَ يُطوِّرُ موهبتَه حتَّى وصلَ إلى القمةِ، وأسس أهم شركات العالم.

قصة نجاح مارك كوبان


 
مارك كوبان واحد من أهم مشاهير العالم اللذين حققوا إنجازاً ملموساً، فخسِرَ عملَه بائعًا في مَحلَّاتِ بيعِ أجهزةِ الكمبيوتر، وقرَّرَ بعدَها أن يعمَلَ بحُريةٍ دونَ قيودٍ.
 

استَطَاعَمارك كوبان  أن يُكوِّنَ ثروةً تتعدَّى قيمتُها مليارَيْ دولارٍ،ويصبح واحداً من  أنجح أغنياء العالم.


قصة نجاح آنا وينتور


 من بين قصص المشاهير التي بددأت بقرارات مصيرية هي قصة آنا وينتور، فبدأت وينتور حياتها كموظفة ثم  تَرَكَت وظيفتَها في بدايةِ حياتِها العمليةِ، واجتَهَدَت إلى أن أصبَحَت واحدةً من أشهَرِ خبراءِ الموضة. 

قصة نجاح جيري ساينفيلد


 
جيري ساينفيلد من أشهَرِ نُجومِ الكوميديا في أمريكا، بدايةُ حياتِه كانَت دراميةً عندما فقَدَ الدورَ الذي كان يتمنَّى تجسيدَه. 
 
لكنَّه استمرَّ في المُحاوَلاتِ إلى أن أصبَحَ من أشهَرِ رجالِ الأعمال. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار