بعد التحول المفاجئ في شكل جسمها: تعرفي على أسرار نحافة أوبرا وينفري

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 ديسمبر 2023
بعد التحول المفاجئ في شكل جسمها: تعرفي على أسرار نحافة أوبرا وينفري

تحول مفاجئ وكبير شهدته المذيعة الأكثر شهرة حول العالم أوبرا وينفري، صاحبة العرض الشهير الذي توقف قبل سنوات، استضافت خلاله الكثير من النجوم والمبدعين، وطالما عُرفت أوبرا بكونها شخصية ملهمة عابرة للحدود.

أوبرا وينفري

وهذه المرة، ألهمت أوبرا وينفري الكثير من النساء حول العالم، بالقدرة على التحول الكبير الذي يستطعن أن يصنعوه لأنفسهن، بعد فقدانها للكثير من الوزن الزائد الذي طالما عانت منه لسنوات، وباختيارها الكامل لعيش حياة صحية وإيجابية.

تعالوا نتعرف على خطة أوبرا وينفري وأسرارها لفقدان الوزن الزائد، والتي ربما ستلهمك أنتِ هذه المرة..

عملية الركبة

بداية، خاضت أوبرا وينفري تجربة أليمة قبل اتخاذ قرارها بعيش حياة صحية وفقدان الوزن الزائد، حيث أُصيبت في ركبتها، مما أدى لخضوعها إلى عملية جراحية صعبة، عانت معها، لتدفعها المعاناة إلى اتخاذ قرار فقدان الوزن.

وفي منشور سابق تحدثت أوبرا وينفري عن معاناتها وقالت: "هتافات لصحة أفضل! لقد كان هذا هو هدفي منذ إجراء عملية جراحية مزدوجة في الركبة، لقد مررت بالكثير من الألم للوصول إلى هذا الجانب من الوقت التصالحي والتجديدي مع الأصدقاء في إيطاليا".

نظام أوبرا وينفري الغذائي

أبهرت أوبرا وينفري البالغة من العمر 69 عاماً الجميع بلياقتها البدنية وقدرتها على خسارة وزن كبير، وكما تبين من نظامها الغذائي، فإن هذا ليس بعيداً عن الجميع، تستهلك المذيعة الحوارية الشهيرة 1700 سعرة حرارية يومياً.

يتكون نظام أوبرا وينفري الغذائي من 20% بروتين، و30% دهون، و50% كربوهيدرات، كما يتضمن نظامها الغذائي كمية وافرة من الألياف والكالسيوم مع إعطاء الأولوية للأطعمة الطازجة والبسيطة للتحكم في تناول الصوديوم، فيما يلي بعض أسرار النظام الغذائي لأوبرا التي تساعدها على الحفاظ على لياقتها.

34 غراماً من الألياف 

نظامها الغذائي متوازن من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات. تستهلك الكثير من حليب الصويا والزبادي الغني بالكالسيوم وتتناول حوالي 1100 ملغم من الكالسيوم يومياً. كما أنها تستهلك في المتوسط ​​34 غراماً من الألياف بشكل يومي.

طعام ​الإفطار​

تتكون وجبة إفطارها من الموز وعصير البرتقال الغني بالكالسيوم والتوت وحفنة من اللوز. لديها أيضاً دقيق الشوفان والتوت والجوز وعصير الشوكولاتة والفراولة الممزوج بملعقة كبيرة من جنين القمح وخبز الحبوب الكاملة المحمص والبيض المقلي وشرائح الديك الرومي والخبز المحمص مع زبدة الفول السوداني.

طعام الغداء

لتناول طعام الغداء، لديها العديد من الخيارات مثل:

  1. وعاء فاكهة يتكون من الموز والتفاح والخوخ والمانجو.
  2. سلطة الجرجير والجريب فروت والأفوكادو.
  3. خبز الحبوب الكاملة مع المايونيز والديك الرومي والطماطم وأوراق الريحان وجبن الشيدر.
  4. لحم الديك الرومي المفروم.
  5. كباب نباتي يتكون من الطماطم الكرزية، الفطر، الكوسا والبصل؛ برجر الخضروات الجنوبي الغربي.
  6. واسا خبز مقرمش مغطى بالديك الرومي وجبنة بيبر جاك وأوراق الريحان.
  7. خبز الحبوب الكاملة مع مايونيز خفيف، مغطى بلحم ديك رومي مدخن، جبنة بيبر جاك، بصل مشوي مع زيت زيتون، أفوكادو، طماطم، خس.

طعام العشاء

لتناول العشاء، تفضل أوبرا تناول:

  • الأرز البري مع الخضار المختلطة (القرنبيط، البازلاء الخضراء، أو الجزر) المقلية في زيت الزيتون، مع شرائح صدور الدجاج المشوية مع القليل من زيت الزيتون.
  • المعكرونة مع الخضار والدجاج.
  • الخبز المقرمش وجبن الشيدر.
  • وعاء من الكرز مع الموز والخوخ واللبن والجوز والحبوب.
  • سمك النهاش المشوي مع الباذنجان والقرع والبطاطس.
  • عصير الموز؛ سلطة خس مشكلة.

تمارين رياضية

استكمالاً لنظامها الغذائي، تتبع أوبرا روتيناً شاملاً للتمارين الرياضية، يجمع بين التمارين الهوائية ستة صباحاً على مدار الأسبوع مع تدريب القوة أربع إلى خمس مرات أسبوعياً. يتضمن النظام المشي السريع والركض والتمرين البيضاوي والتجديف.

تخصص نجمة التلفزيون 20 دقيقة للتمارين المسائية والتي تتضمن تمارين البطن والساقين، مع التركيز على تمارين البطن المائلة. في حين أنكرت أوبرا وينفري خضوعها لعملية تجميل، إلا أن تفاصيل أي تدخلات تجميلية لا تزال غير معلنة، كما نفت تعاطيها لأي عقارات تساعد على حرق الدهون أو فقدان الوزن.

وزن أوبرا وينفري الزائد

لقد ارتفع وزن أوبرا وينفري صعوداً وهبوطاً على مر السنين. حتى إنها كشفت أنها كانت في أثقل وزن لها عام 1992 وبلغت نحو (108 كغم).

لقد اكتسبت وزناً لأنها كانت تمر بوقت عصيب عاطفياً، حيث خاضت أوبرا  علاقات سيئة وكانت تتوق لتحقيق الأمان الذاتي، وأصبحت تتناول طعامها بطريقة عاطفية، مما جعلها تكتسب الكثير من الوزن الذي عانت منه لسنوات.

بحلول عام 2005، كانت أوبرا قد عملت بجد للوصول إلى وزن صحي يبلغ 73 كغم. ومع ذلك، في عام 2009، وجدت نفسها قد عادت إلى وزنها البالغ 90 كغم بسبب مشكلة في الغدة الدرقية وجدول أعمالها المزدحم. عندها أدركت أن مشكلتها لا تتعلق فقط بالوزن، بل بالعناية بنفسها، اتخذت خطوتها الإيجابية نحو تغيير حياتها للأفضل، والآن ماذا عنكم؟

للمزيد من الصور التي تُظهر التحول في شكل أوبرا وينفري على مدار سنوات، يمكنكم مطالعة الألبوم أعلاه والاستمتاع بمشاهدة الصور..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار