ما هو قرار ستار أكاديمي المفاجئ بعد تراشق الجمهورين المصري والجزائري؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
ما هو قرار ستار أكاديمي المفاجئ بعد تراشق الجمهورين المصري والجزائري؟

تدخلت الإدارة المعنية ببرنامج المواهب ستار أكاديمي 11 للحد من التراشق الذي حصل بين الجمهور المصري والجمهور الجزائري عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإلغاء جلسات السوشيال ميديا  وتعليق الفقرة الخاصة بها عبر البرنامج للحد من العنصرية وحملات الشتائم بين الجهتين.

إدارة برنامج المواهب ستار أكاديمي أصدرت بياناً صحفياً أمس بإلغاء فقرة السوشيال ميديا والحد من الجدل بين الجمهورين إثر تشجيع كل منهما لمتسابق بلده والتسبب في انتشار هاشتاغ  #مصر_بتتشتم_ياcbc كما وقيل أن مصر تعرضت للإهانة من الشعب الجزائري.

الجمهور المصري عبر عن استيائه من المتسابقة الجزائرية سهيلة بن لشهب وجمهورها معتبرين أنها تطاولت على بعض المتسابقين المصريين بعد خلاف نشب بينها وبين المتسابق المصري محمد سعد.

الإدارة بدورها أكدت في تغريدة نشرتها عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر التالي :

"لطالما كان برنامج ستار أكاديمي جامعاً لخيرة شباب وطننا العربي والمواهب الصاعدة، ضمن إطار عائلة واحدة ومتحدة، يعيش أفرادها تحت سقفٍ واحد على مدى أربعة أشهر يتشاركون فيها اللحظات والذكريات، الفرح والحزن والعديد من المواقف في يومياتهم.

  وكان لستار أكاديمي 11، وقفات عديدة هذا العام لنبذ العنصرية والتفرقة، الدعوة لتضامن الشعوب والأوطان العربية، ورفع الصوت في وجه الظلم و الارهاب، من خلال عدد من الأغنيات واللوحات الغنائية الإستعراضية، التي حصدت أصداء إيجابية على السوشيال ميديا وفي صفوف جمهور ومتابعي البرنامج.

فمواقع التواصل الإجتماعي هذه، هي المنصّة الأبرز لدعم وتأييد طلاب ستار أكاديمي، ووسيلةً لتقريب المسافة بين الطلاب والمعجبين من جهة، والمعجبين بين بعضهم البعض من جهةٍ أخرى. إلّا أنّها تحوّلت مؤخراً إلى ساحة تجاذب بين بعض النماذج من الجمهور، التي تدعو إلى التحريض على العنصرية والكلام المسيء بحق الطلاب والبرنامج و البلدان الممثلة، بخلاف قاعدة جماهيرية كبيرة هي صورة عن الطلاب المتحدين داخل الأكاديمية،

والذين يُشدّدون دائماً على فكرة رابط المحبّة والأخوّة بينهم. وقد جرت العادة أن تكون جلسة السوشيال ميديا نايت فسحةً أسبوعيّة يتواصل الجمهور فيها مع الطلاب تعبيراً عن محبّتهم ودعمهم لهم، ولكن ما يحصل مؤخراً من تجاذبات بين هذه النماذج، إستدعى قراراً من إدارة الأكاديمية لإلغاء جلسات السوشيال ميديا نايت حتى انحسار حملات التحريض و العنصرية."

حرب مصرية ضد إلياس الرحباني لنسيانه اسم العندليب في ستار أكاديمي وهذا ردّه
الـ selfie تجتاح ستار أكاديمي.. من صاحب أجمل صورة؟
صور هيلدا خليفة تتألق بالأسود والأسود يليق بها في البرايم الخامس

 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار