ديكورات البلكونة أو التراس أو الشرفة

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 05 فبراير 2023
ديكورات البلكونة أو التراس أو الشرفة

هناك العديد من الأسر الذين يستخدمون شرفة المنزل كمخزن للأشياء غير الضرورية، أو كامتداد طبيعي للغرفة، لكن بعد هذا المقال سوف تكتشف أنه بإمكانك أن تستغل هذه الشرفة؛ لتكوّن منها مساحة جلوس ممتعة لوحدك أو مع عائلتك وقضاء أجمل الأوقات، سنقدم لك أفكاراً مبتكرة لتصميم ديكور البلكونة.

سياج مناسب للبلكون

ديكورات البلكونة أو التراس أو الشرفة

عند تصميم ديكور المساحات المكشوفة، فإن أي تفصيل يعتبر مهماً، ولا يجب التغاضي عنه؛ يشمل ذلك تصميم ديكور البلكونة، لأنها عبارة عن مساحة صغيرة مكشوفة تابعة للمنزل، ويجب الحرص على انتقاء أفضل الخيارات عند تصميم ديكورها، ولذا يعد تأمين السياج المحيط بالشرفة بشكل جيد، حتى لا يتعرض أحد للحوادث المفاجئة وخاصة الأطفال، يمكنك وضع السياج واستغلال جماله لإضافة لمسة جميلة على شرفتك، حيث بإمكانك إما وضع سياج خشبي، أو وضع سياج حديدي ذو زخارف وأشكال مختلفة. [1]

المقاعد المناسبة للشرفة

ديكورات البلكونة أو التراس أو الشرفة

وضع بعض قطع الأثاث للجلوس على البلكونة، يتوقف عدد قطع الأثاث على مساحة الشرفة، فإن كانت المساحة صغيرة يفضل ألا تشكل ازدحاماً غير مريح فيها بوضع العديد من الأثاث فتفقد غاية الراحة والاسترخاء، فيكفي أن تضع كرسيين مريحين وطاولة صغيرة معهما لتحتسي قهوتك الصباحية في الهواء الطلق، بالإضافة إلى أرجوحة صغيرة تساعدك على الاسترخاء والاستمتاع أيضاً.

الألوان المناسبة لأثاث البلكون

اللون الأبيض جزء لا يتجزأ من ألوان الشرفة، تتساءل هنا، لما اللون الأبيض!؟ لأن اللون الأبيض لون عاكس للحرارة، وبما أن العديد من الناس يفضلون الجلوس على البلكونة أثناء النهار الصيفي، فالحماية من حرارة الشمس أمر مهم جداً، وإضافة اللون الأبيض إلى جدران الشرفة أو بعض من أثاثها سوف يعمل على عكس حرارة الشمس بشكل جيد.

إن لم يكن اللون الأبيض هو اختيارك، فحاول اختيار ألوان تنبض بالحياة، بالرغم من أننا وصلنا لاتفاق بأن اللون الأبيض هو لون أساسي ومهم للبلكونة، لكن هذا لا يمنع من إضافة بعض الألوان الأخرى أيضاً، يفضل اختيار ألوان مشرقة وزاهية لكي تعطي لمسة جميلة وحيوية للشرفة. [1]

مقالات ذات علاقة

المظلة تحمي من الشمس

ديكورات البلكونة أو التراس أو الشرفة

ضع مظلة في إحدى زوايا الشرفة لأنه من المزعج أن تجلس صباحاً على شرفتك وأنت مغمض العينين من أشعة الشمس الساطعة على وجهك، لهذا لا بد من أن تضع مظلة ثابتة عليها كي تجلس تحتها غير آبه بأشعة الشمس والحرارة.

أزهار ونباتات

ديكورات البلكونة أو التراس أو الشرفة

احرص على وجود اللون الأخضر والعناصر الطبيعية على الشرفة، إن الجلوس في مساحة بدون جدران، تعني وجود لقاء حميم مع الطبيعة، ووجود بعض أحواض النباتات الصغيرة في الشرفة سوف يؤمن لك جواً طبيعياً مئة في المئة، حيث يمكنك تثبيت بعض الرفوف ووضع تلك الأحواض عليها، أو تنظيمها على حافة الشرفة بشكل آمن. [2]

خصص مكانا للمطالعة والقراءة

خصص إحدى الزوايا في الشرفة للمطالعة؛ ليس هناك أجمل من الاستمتاع بقراءة أحد الكتب في الصباح الباكر على الشرفة، ليس عليك إلا أن تضع كرسياً مريحاً مع الكتاب المطلوب قراءته لتحقيق هذه الغاية.

اختر أضواء دافئة

الأضواء الدافئة؛ أمر لا بد منه في تصميم ديكور الشرفة، خاصة لتحقيق سهرة دافئة وجميلة في إحدى الليالي، حيث يمكنك اختيار الأنوار الخافتة لتعليقها على سقف شرفتك أو على جدرانها، أو حتى على حافتها، مما يعطيها جمالاً إضافياً ويسلط الضوء على التفاصيل الصغيرة التي قمت بوضعها أثناء التصميم.

فرش الأرضية

ديكورات البلكونة أو التراس أو الشرفة

من الممكن وضع بساط لأرض الشرفة لإعطاء ديكورها تصميماً مثالياً، فوجود البساط ممكن أن يعطي حركة حيوية للبلكونة خاصة إن كان ذا ألوان زاهية تتناسب مع ألوان الأثاث. [2]

اختر إكسسوارات مناسبة

اختر إكسسوار الشرفة، من الممكن أن تعطي شرفتك حيوية لا مثيل لها من خلال وضع بعض التفاصيل التي قد لا تخطر على بالك، فما رأيك ببعض الكؤوس الملونة ودلو السقاية ولوحة جميلة لوضعها على رفوف الشرفة، أليست فكرة جميلة!؟

من خلال هذه الخطوات البسيطة، يمكنك أن تحصل على شرفة منزل أنيقة وجميلة، لتحتسي قهوتك الصباحية تحت ضوء الشمس والإحساس بالنشاط، ولتقضي أيضاً سهرة هادئة بأجواء رائعة مع من ترغب تحت ضوء القمر والنجوم، بلقاء لطيف مع نسمات الهواء العليلة دون أي جدار أو حدود.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار