ديكور فوم جدران

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022
ديكور فوم جدران

يُستخدم ديكور فوم جدران لتزيين جدران المنازل الداخلية لما لها من مزايا وتصاميم جذابة، ويعد فوم جدران بديلاً جيداً لديكورات جبس بورد. ولم تعد مهمة تجديد المنزل وتغيير لون الحوائط والدهانات أمراً صعباً بعد الآن مع ألواح الفوم. سنتعرف في هذه المقال إلى أفكار ديكورات فوم جدران ومميزاتها.

ديكورات فوم للجدران

1- تركيب ألواح من الفوم على بعد عدة سنتمترات قليلة عن الجدار، لوضع وحدات من الإنارة الخفية خلفها.

2- تصميم لوحات من الفوم عبارة عن مجموعة زخرفات كلاسيكية، مثل: الورود أو زخارف عربية إن كان البيت يتسم بديكورات عربية كلاسيكية.

3- تغطية الجدار المواجه لمدخل البيت الرئيسي بقطع من ألواح الفوم على هيئة بلاطات حجرية، وتلوينها بألوان تناسب ديكور مداخل البيت. ويمكن تركيب مرآة بجانبها وحدات الإنارة الخفية أو صور فوتوغرافية.

4- تزيين جوانب الجدران بمادة الفوم السادة أما في الوسط يُوضع بلاط الفوم الذي يتميز بأشكال وتصاميم متعددة.

5- تثبيت قطع البلاط التي تأتي وفق أشكال هندسية على الحائط، وتتخللها مربعات فوم صغيرة.

مميزات ديكور فوم جدران

1- يعطي ديكور فوم جدران لمسة أنيقة لديكورات المنازل خاصةً في المجالس والمداخل الرئيسية.

2- يعد ورق الفوم مناسباً للجدران كونه مقاوماً للبكتيريا والحشرات.

3- يستخدم ديكور فوم جدران للحمامات نظراً لخصائصه مقاومة للرطوبة والعفن.

4- يتميز ورق الفوم بإمكانية دهانه حسب الرغب كما يمكن استبداله وتجديده في أي وقت.

5- تركيب الفوم سهل وسريع بحيث لا يحتاج إلى عمل أي إجراء في الحيطان.

ما هو فوم الجدران؟

يمكن التعريف الفوم بأنه عبارة عن قطعة زخرفية مصنوعة من الستايروفوم وغالبًا ما تكون مصنوعة من رغوة معمارية، وتتميز بأنها خفيفة الوزن وسهلة التركيب على سطح الجدران أو على السقف. ومن أشكالها براويز فوم، وهي عبارة عن ألواح طولية يتم تركيبها على الجدار على شكل إطارات وتعطي لمسة تصميم داخلي أنيق للمنزل.

يوجد بعض العيوب في ديكور فوم جدران أهمها عدم القدرة على إزالة الفقاعات التي توجد بداخله مما قد يحدث بعض بروز الفوم عن الحائط، كما أن أنواعاً كثيرة من الفوم تتعرض للتلف بسبب العوامل الخارجية ومرور الوقت مما يحتاج إلى التجديد الدوري، الأمر الذي يحتاج إلى تكلفة أكثر من الجبس. ويعتبر الفوم من ديكورات جدارية التي يسهل خدشها إثر الصدمات القوية، وتنتج الكثير من المواد السامة عند تعرضها للحرائق أو لدرجات الحرارة العالية.

ليس من الضروري دائماً استخدام عناصر باهظة الثمن في الديكور، فمن الممكن استخدام ديكور فوم جدران لإطلالة أكثر أناقة. ويتميز ديكور فوم جدران بالمرونة في تصميم كافة الأشكال الهندسية بما يتناسب مع تصميم البيت دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهود والمال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار