ديكورات إضاءة السلالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2022
ديكورات إضاءة السلالم

لا يقتصر دور ديكورات إضاءة السلالم على تحسين مظهر الدرج الداخلي وزيادة مساحته، بل تخدم أيضاً غرضاً حقيقياً بشأن السلامة. نستكشف في هذه المقالة كيفية وضع ديكورات إضاءة السلالم بفعالية لضمان حصولكِ على أقصى استفادة من مساحتكِ الداخلية.

أهمية إضاءة الدرج الداخلي:

أصبحت السلالم الآن جزءاً مكتملاً من تصميم منزلنا، وعلى هذا النحو يجب أن نمنحها أفضل قيمة ممكنة. يجب ألا ننسى أهمية صعود الدرج بطريقة عملية وآمنة، وهنا تكمن أهمية إضاءة للسلالم الداخلية. تعتبر إضاءة الدرج المناسبة جزء ضروري من التصميم الداخلي؛ فهي لا تساعد فقط في إظهار تصميم الدرج بشكل جميل، بل إنها ضرورية كذلك لأغراض السلامة. يمكن أن تساعد الإضاءة المناسبة أيضاً في التنقل على الدرج أثناء الليل أو في مناطق الإضاءة المنخفضة بالإضافة إلى تحسين شكلها وجمالها.

أنواع إضاءة الدرج الداخلي في المنزل:

يوجد 3 طرق رئيسية لوضع إضاءة الدرج الداخلي وهم:

  • إضاءة الحائط:

تعد إضاءة الحائط مناسبة للعديد من المنازل التي تكون درجها الداخلي ملاصقاً للجدار. توفر الجدران طريقة سهلة لتوصيل الأسلاك للأضواء، عادةً ما يتم تثبيتها بين 15 إلى 20 سم فوق الدرج لذا فهي توفر إضاءة منخفضة مناسبة للسلالم.

  • إضاءة على درجات السلم:

تزيد إضاءة على درجات السلم من مستوى الأمان عند صعود الدرج في الليل. توضع هذه الإضاءة على حواف الدرج وزواياها. يمكن وضع مصابيح صغيرة بشكل متناظر وموازية للخطوات.

  • إضاءة درابزين:

إضاءة درابزين هي عبارة عن إضافة شريط من الضوء بطول الدرابزين، لكنها لا توفر الإضاءة المطلوبة لذا يمكنك اقترانها مع نوعين آخرين. يمكنك استخدام مصابيح LED ملونة مثل اللون الوردي أو الأزرق الفاتح التي تجعل الدرابزين مرئياً وتضفي لمسة إبداعية على السلم.

أجمل ديكورات إضاءة السلالم:

  • إن أحدث اتجاهات لديكورات إضاءة الدرج الداخلي هي مصابيح سلالم داخلية غير مرئية حيث يتم دمجها بالكامل في هيكل الدرج سواء في الدرجات أو في درابزين.
  • استعمال الأضواء الملونة لإبراز معالم السلالم وتضفي لمسة من الألوان على المنطقة بأكملها.
  • يمكن وضع الثريات المتدلية من السقف لإنارة فراغ الدرج اللولبي بشكل عملي.
  • إضافة أضواء درج مجوفة على الحائط في كل خطوة على الدرج تعطي تأثيراً رائعاً في جميع أنواع السلالم. يمكنكِ تحديد مدى ارتفاعها أو انخفاضها للاحتفاظ بها وفقًا لحاجتكِ.
  • من المهم اختيار ضوء ليس شديد السطوع أو منخفض للغاية بالنسبة للسلالم الضيقة، يمكنكِ اختيار مصابيح الحائط المعلقة مع مصابيح حائط إضاءة ثنائية الاتجاه.
  • يمكن استخدام الأضواء الذهبية من جميع جوانب الدرج الداخلي مما يجعلها متوهجة.

إضاءة سلالم مودرن:

يمكن استخدام شمعدان حائط الدرج كإضاءة سلالم مودرن إذ إنها توفر إضاءة كافية ولا تحتاج إلى أي تركيبات إضاءة أخرى. تضيف المصابيح المعلقة على السقف على طول جدران الدرج المتعرج جاذبية فنية للمكان. يخلق مصباح التعليق اللولبي من عند السقف على طول الدرج اهتماماً بصرياً يجعل إضاءة الدرج مركز الاهتمام في الغرفة. علاوة على ذلك، يضفي تصميمه الحلزوني الجميل لمسة إبداعية على الديكورات الداخلية للغرفة.

في النهاية، ننصحكم بعدم التغاضي عن ديكورات إضاءة السلالم لأهميتها الكبرى في زيادة مستوى الأمان عند استخدام الدرج الداخلي. إذا كنتِ تمتلكين منزلاً من طابقين فقد يكون لديكِ سلم واحد أو أكثر ما يستدعي التفكير في أنسب ديكورات لإضاءة السلالم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار