"فاشن فوروورد دبي" تعلن عن قائمة المصممين المشاركين في نسخة هذا العام

تسلط الفعالية الضوء على تطلعات المصممين العالمين والصاعدين في عالم الموضة والأزياء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 سبتمبر 2019
"فاشن فوروورد دبي" تعلن عن قائمة المصممين المشاركين في نسخة هذا العام

لمحة سريعة عن عروض الأزياء المرتقبة خلال فعالية "فاشن فوروورد دبي 2019".

شهدت فعالية الموضة الأبرز في دبي فاشن فوروورد دبي، تطوراً ملحوظاً منذ تأسيسها عام 2013، لتصبح اليوم واحدة من أكثر الأحداث المرتقبة في عالم الأزياء من جانب الكثيرين على مستوى المنطقة والعالم.

ويسلط الحدث الذي تنطلق فعالياته في حي دبي للتصميم ويستمر أربعة أيام في الفترة من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر من العام الجاري، الضوء على مجموعة واسعة ومتنوعة من الأزياء الراقية والعصرية التي يقدمها نخبة من المصممين المحترفين والصاعدين الساعين لإضافة بصمتهم الخاصة.

وسيتم خلال الملتقى العالمي استعراض أحدث تشكيلات الأزياء العالمية لدور أزياء مرموقة مثل دار  كريستيان كوان والتي ارتدت أزياءها مجموعة من أشهر النجمات العالميات أمثال ليدي غاغا و بيونسيه إضافة الى النجمة كاردي بي، إضافة إلى دار روبرت وون والتي تتخذ من لندن مقراً لها والتي ارتدت ملابسها مؤخراً كل من العارضتين الشهيرتين جيجي حديد وناديا دزياك احتفالاً باطلاق مجموعتها المميزة والفاخرة من الملابس الجاهزة.

وسيشهد الموسم الجديد من  فاشن فوروورد دبي مشاركة عدد من المصممين العالميين والإقليميين الذين طالما كانت لهم بصمة واضحة في مجال عرض الأزياء والذين اعتادوا على التواجد في هذا الحدث بشكل فعّال، مثل أماتو وأتيليه زُهره ومايكل سينكو ويوسف الجسمي إلى جانب مصممي الألبسة الجاهزة المعروفين مثل أروى البناوي وبهنوود حصة فلاسي وكيبا وروني حلو وسديم وفاروين مروة.

في المقابل، ستمنح الفعالية المصممين الصاعدين فرصة إثبات جدراتهم في عالم الموضة والأزياء أمثال حاس إدريس وحازم قيس وجيسكا كيه وميسون فرح والي وريمامي وثيم تانيا سكاف.

وفيما يلي لمحة سريعة عن عروض الأزياء التي ستشهدها فعالية فاشن فوروورد دبي 2019، حيث شارك المصممون المشاركون في نسخة هذا العام من الفعالية مجموعة من التصاميم والرسومات والصور الملهمة لتشكيلاتهم القادمة.

المصممون العالميون:

كريستيان كوان  Christian Cowan

فكرة الاحتفال اللامحدود بحرية الفرد.
 

روبرت وون  Robert Wun

روبرت وون هي علامة أزياء رائدة مقرها لندن، يقودها تطور مفاهيمي في الملابس النسائية العصرية، وتهدف العلامة من خلال تعزيز التفاعل بين الصور الظلية المنحوتة والنهج المستقبلي في المواد، إلى تمكين فكرة الأنوثة في الموضة بأشكال قوية ولمسة جديدة كلياً من الحداثة.
 
نادية دزياك  Nadya Dzyak

مستوحاة من تشابك الظلال في السماء.

مصممو الأزياء الراقية:

أماتو  Amato

تم استيحاء فكرة مجموعتي الجديدة  تتويج العذراء Coronation of the Virgin من تصاميم منحوتات بوابة كنيسة سانتا ماريا فوريسربورتام في لوكا توسكانا إيطاليا"
 

أتيليه زُهره

مجموعتي Once Upon A Dream مستوحاة من الخيال والجمال والتاريخ والأساطير، حيث تشبه الألوان المستخدمة في مجموعتي أنواعاً مختلفة من الجنيات والأساطير، يذكرني اللون الأزرق الشرشيري قريب من السماوي بحوريات البحر بينما يذكرني البرتقالي المرجاني وظلال اللون الأحمر بالجنيات النورانية، وتضيف البلورات والاكريليك المستخدمة كزينة بريقاً إلى كل زي في المجموعة. كل ما يتعلق بالمجموعة يجعلني أشعر أنني في أرض الأحلام الخيالية.   

هاس إدريس Hass Idris 

إنها ترتفع عند الغسق، العالم السري لأنثى الطير في معركة إثبات الأنا والغرور.   

مايكل سينكو Michael Cinco

اشتهر المصمم الفلبيني مايكل سينكو الذي يتخذ من دبي مقراً له بأزيائه الراقية، حيث ابتكر نهجاً يجمع بين الرفاهية والأناقة في تصميماته، مع لمسات جديدة وأنيقة ومفصلة من الأقمشة وبلورات سواروفسكي، ومن بين عملاء سينكو المشهورين بيونسي، ليدي غاغا، بريتني سبيرز، جنيفر لوبيز، كريستينا أغيليرا، ناعومي كامبل، وإيشواريا راي.  

يوسف الجسمي Yousef Al Jasmi

يحتفل المصمم الكويتي، يوسف الجسمي، بشكل وجمال المرأة من خلال ابتكار أزياء أنيقة تجعلها تشعر بالجمال من الداخل إلى الخارج. وتضم دار أزياء يوسف الجسمي اليوم العديد من التشكيلات؛ تشمل تشكيلة الأزياء الراقية، ملابس الزفاف، التصاميم والاكسسوارات الجاهزة غير الرسمية لفئة الشباب مع أنماط الحياة العصرية المفعمة بالحيوية.

مصممو الأزياء العصرية:

أروى البنوي  Arwa Al Banawi

مجموعة الكبسولة للعام 2019 الحلم السعودي المصممة للاحتفال بثقافة شارع الشباب السعودي وأصالته وإبداعاته وناسه، وتم استيحاء هذه الأزياء من تسعينات القرن الماضي مع مزيج من الملابس السعودية التقليدية لتجمعان معاً ثقافة شارع الشباب السعودي.  

بيهنود Behnoode

انقلني بعيداً إلى مكان مختلف في الوقت المناسب .

حازم قيس Hazem Kais

من المقرر أن يعرض مصمم الأزياء اللبناني حازم قيس مجموعته الأولى في فاشن فوروورد لعلامته التجارية القادمة جودكيل باي حازم قيس التي تضم مجموعة من التصميمات الثنائية التي جرى تصمميها بعناية لخلق أزياء عصرية تناسب كل زمان وتوصل رسائل قريبة من قلب المصمم.  

حصة الفلاسي Hessa Falasi
مجموعتي مستوحاة من رحلات السفر التي قمت بها، مجموعة منسقة بعناية تتفهم أهمية السفر كملاذ للاسترخاء وتجربة تعليمية ومغامرة لا تنسى. 

جيسيكا ك Jessica K

الطقس الدافئ في جولدن ستيت، مع مزيج أناقة أشجار النخيل ووقت غروب الشمس في بيفيرلي هيلز 70 هو مصدر إلهامي لمجموعة A / W 19-20 Jessica K .

ميسون فرح والي Maison Farah Wali

تعتمد هذه المجموعة بأكملها على عملية التحول، وهي عملية تحول اليرقة إلى فراشة، حيث أن تجسيد هذا التحول لا يتم فقط من خلال دمج الوجوه البشرية والحيوانات في الرسوم التوضيحية والمطبوعات الخاصة بنا، ولكن يتم أيضاً في إطار تصميم وبنية الثوب نفسه. 

السيدة كيبا Mrs Keepa

تجسيد عصري للملابس اليابانية من خلال تصاميم ظلية واضحة، حيث ستلاحظ أيضاً مزيجاً واسعاً من أنواع مختلقة من الأقمشة تشمل  الجلد، الدنيم التويد، القطن، الفرو الصناعي، الكتان، الريش؛ ومن أهم ما تشتهر به علامة  السيدة كيبا، وهو خيار النسيج الفريد من نوعه الذي يلعب أيضاً دوراً رئيسياً في اتجاهاتي التصميمية. 

روني حلو Roni Helou

أثارت الأزمة المستمرة لقضية النفايات في لبنان والتأثير الكارثي لصناعة الأزياء على البيئة إلهام روني الحلو في تشكيلته الجديدة لفعالية فاشن فوروورد 2019، حيث قرر تجنب النفايات من خلال توفير النسيج من المخزون الموجود مسبقاً، ومن خلال البحث في السوق، تم اكتشاف أقمشة جميلة وعالية الجودة ولكل منها تاريخ خاص بها.  

سديم Sadeem

تم استيحاء مجموعتي أبواب من أمة تتقدم للأمام دون التخلي عن الماضي، وترتكز أزياء هذه المجموعة على مشاعر الشموخ والفخر وتتمحور حول الفرص والبدايات الجديدة، وتعتمد التصاميم على توجه معاصر نحو الزخارف الموجودة  في الفولكلور الأصلي والهندسة المعمارية والمجوهرات، كما تعكس الخطوط  والألوان جذور وتطلعات سديم لمستقبل مشرق ومدعوم. 

ريمامي Reemami

رياضة ركوب الأمواج هي مصدر إلهامي لمجموعتي الجديدة التي تستند إلى 22 شكلاً مطبوعاً، أردت من خلالها أن أنقل الشعور الذي أحصل عليه عند ركوب الأمواج، وتتم ترجمة قصتي من خلال استخدام لوحات بألوان مائية ورسوم توضيحية مرسومة باليد، بالإضافة إلى تقنيات معالجة الأقمشة الخاصة بنا، لقد كان لدي رؤية لدمج ومطابقة المطبوعات التقليدية مع المطبوعات ذات الصلة بالأمواج المتقلبة لأخبر حكاية مغامراتي، كانت معظم التصاميم مستوحاة من ملابس الغوص ويمكن تحويلها بسهولة باستخدام سحابات متعددة، فضلاً عن إمكانية تعديلها من خلال أكمامها أو طوقها أو أساورها أو حوافها. 

تانيا سكاف Tanya Skaff

تدور تشكيلة الحياة الحقيقية حول الفن التمهيدي، والهندسة الميكانيكية، وأزياء الستينات وتمكين المرأة، وتشمل تصاميم ظلية كبيرة الحجم وأساليب ابتكار مختلفة مع تكامل التكنولوجيا، ليصبح الزجاج البليكسي الجانب الرئيسي لهذه المجموعة. 

ثيم THYM
تدور مجموعتي Flickering Flames حول المراحل المفاجئة والتي لا يمكن التنبؤ بها في الحياة وانتقالها من لحظات هادئة إلى مثيرة ومتقلبة، ويتسجد ذلك بشكل واضح في طبقات الأقمشة ولوحة الألوان.   

فاروين مروة Varoin Marwah

تم استيحاء مجموعتي The Mystical Shangri-La بشدة من الطبيعة وجنة عدن، حيث تعرض المجموعة تفاصيل فصل الصيف من الصباح حتى المساء باستخدام أجود أنواع القطن جنبا إلى جنب مع الألياف الطبيعية مثل الصوف والحرير، تعتبر الشقوق والأجزاء المقصوصة تجريبية، ويتم في الغالب استخدام السحابات والأزرار بينما تضيف مجموعة متنوعة من الألوان النابضة بالحياة لمسة جديدة لهذه المجموعة. تحرر مجموعة A Shangri-La Mystical، المرء من العالم المادي وتنقله إلى عالم خيالي حيث يعيش الجميع في وئام وسلام .