حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
آمال ماهر
  • آمال ماهر

    مطربة مصرية
    • تاريخ الميلاد: 18 فبراير 1985
    • بلد الأصل: مصر
    • البرج الفلكي: برج الدلو
    • الاسم الكامل: آمال ماهر مندور ابراهيم
  • صور آمال ماهر

    آمال ماهر
    29 صورة
  • أخبروا أصدقاءكم عن نجم الأسبوع

سيرة آمال ماهر الذاتية

ولدت الفنانة والمطربة آمال ماهر في القاهرة عام 1985.

أول من اكتشفها كان استاذ الموسيقى محمد المليجي وقد سمعها تغني في إحدى حفلاتها المدرسية أغاني لأم كلثوم بكل ثقة وتحكم بالصوت لفت نظره وكان عمرها 13 سنة فقط وذلك في عام 1998. تركت آمال دراستها في المدرسة والتحقت بمعهد الموسيقى العربية.
أثناء تواجدها في نقابة المهن الموسيقية، شاءت الظروف أن تقابل الأستاذ صلاح عرام الذي كان سبب معرفتها بالفنان والموسيقار عمار الشريعي والذي يعتبر الأب الروحي لها.

عام 1999 برز صوتها في مسلسل أم كلثوم حيث قامت بأداء العديد من أغاني المسلسل الذي جسدت فيه الفنانة صابرين شخصية المطربة الراحلة وكان من إخراج إنعام السيد علي.
 
بدأت بالغناء على مسرح دار الأوبرا المصرية عام 2000 وهي لا تزال في الخامسة عشرة من عمرها. ولكن صوتها ومقدرتها الفائقة على تقديم أغاني المطربين الكبار على رأسهم المطربة الراحلة أم كلثوم وعبد الحليم حافظ جعلت منها نجمة المسارح العربية.

أصدرت العديد من الأغاني المنفردة الطربية جزء منها كان من تلحين الموسيقار عمار الشريعي وأشهرها كانت أغنية سكن الليل من كلمات الشيخ الدكتور محمد بن عبود العامودي عام 2002.

تزوجت من الملحن محمد ضياء الدين عام 2005 ولكن الزواج لم يستمر أكثر من سنة وأنجبت منه إبنها الوحيد عمر.

أول ألبوم أصدرته كان بإسم "إسألني أنا" عام 2006 وضم 10 أغاني منوعة ابتعدت الفنانة آمال فيها عن النمط الطربي المعروفة به وصورت أكثر من أغنية بطريقة الفيديو كليب منها أغنية إيه بينك وبينها

شاركت في غناء العديد من أغاني الأفلام والمسلسلات منها أغنية يا عيني عليكي يا طيبة من فيلم خيانة مشروعة، أغنية أنا باعشق الغنا من فيلم الحياة منتهى اللذة، تيتر مسلسل أولاد الشوارع، تيتر مسلسل عمارة يعقوبيان، تيتر مسلسل قضية رأي عام والعديد غيرها.

عام 2011 أصدرت ألبومها الثاني بإسم "أعرف منين" وضم 11 أغنية منوعة منها أغنية رايح بيا على فين والتي ظهرت فيها بمظهر جديد كلياً

حصلت على جائزة دير جيست كأفضل مطربة صاعدة وأفضل ألبوم غنائي عن ألبومها أعرف منين كما تم ترشيحها لجائزة وورلد ميوزك أوورد كأكثر ألبومات مبيعاً عن نفس الألبوم عام 2012.

غنت آمال ماهر أغنية مقدمة ونهاية مسلسل "صاحب السعادة" للزعيم عادل إمام والذي عرض في موسم رمضان 2014.

في شهر نيسان/ أبريل 2015، أطلقت آمال ماهر ألبوم جديد حمل اسم "ولاد النهاردة" وضم 12 أغنية تعاونت فيه مع أهم الشعراء والملحنين منهم أيمن بهجت قمر، نادر عبد الله والملحن وليد سعد وتامر عاشور.

المزيد