أبرز حقائب تم إصدارها في العقد الماضي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2020
أبرز حقائب تم إصدارها في العقد الماضي
مقالات ذات صلة
مجموعة حقائب Chanel كروز 2022
الحقائب المناسبة لربيع وصيف 2021
حقائب فاخرة أنيقة للاستثمار فيها

مع اقتراب العام من نهايته ومعه ينتهي عقد كامل من حياتنا وحبنا للملابس والموضة، يسرقنا الحنين لتذكروتحديد الحقائب التي كانت من أهم صيحات الموضة في السنوات العشر الماضية.

فهناك حقائب خالدة لا تُنسى، وبالأخص تلك التي ظهرت على أغلفة مجلات الموضة، وتتأرجح بين ذراعي محبي الموضة وعارضات الأزياء والفاشونيستا وكذلك النجوم، ومن أهم 10 حقائب تحقق فيها هذه الشروط: 

2009/2010: حقيبة Balenciaga Motorcycle Bag
Balenciaga Motorcycle Bag

تم إصدار هذه الحقيبة في عام 2007، شهد الجزء الأول من هذا العقد انفجاراً في الطلب على هذه الحقيبة الرائعة وقد شوهدت على مصممي الأزياء مثل كيت موس وسارة جيسيكا باركر. ظهرت الأجزاء المرصعة بشكل ملحوظ مظهراً خطيراً إلى حد ما، وكانت ترتديها السيدات اللوات يمثلن نموذج المرأة التقدمية، التي لم تكن خائفة من تجربة مظهر جديد ومثير، كانت تتناسق بشكل رائع مع الملابس غير الرسمية مثل الفساتين والجينز وكانت متوفرةً في مجموعة متنوعة من الألوان.

2010-2011: حقائب ثلاثية من Celine 

أبرز حقائب تم إصدارها في العقد الماضي

كانت مساهمة فيبي فيلو في سيلين جديرة بالملاحظة، كانت الاستجابة لحقيبة الأمتعة فاترة بعض الشيء في البداية، ولم تكن هناك قوائم انتظار طويلة ولا أي موافقات من المشاهير.

ولكن كما يحدث مع معظم العناصر الفاخرة، بمجرد أن شوهد توأم أولسن وهما تومضان حقيبة الأمتعة الخاصة بهم، انقلب الأمر وانطلقت الحقيبة من على الرفوف، سادت هذه الحقيبة الفسيحة لفترة طويلة وتم تقديم أحجام متعددة، من نانو إلى فانتوم، وظهرت بقوة مع عائلة كارداشيان في العديد من المناسبات. وهناك حاجة إلى الإشارة بشكل خاص إلى حقيبة سيلين  الثلاثية Celine Luggage and Trio bags أيضاً التي تم إصدارها في عام 2011، أصبحت هذه الرافعة ذات الثلاث مقصورات ذات العلامات التجارية الرائعة نجاحًا فوريًا وتم الترحيب بها منتصرة في فئة الأمان الكلاسيكية، والقيمة مقابل المال. تم إحياء صورة سيلين بشكل جميل مع عمليات الإطلاق هذه ولم يكن هناك أي عودة لهذه العلامة التجارية.

2011- Chanel Boy Bag
أبرز حقائب تم إصدارها في العقد الماضي

تم إطلاق حقيبة Chanel Boy التي أحدثت ضجة كبيرة وكسرت كل أغلال شانيل الكلاسيكية، كانت مستوحاة من لاعب البولو بوي كابيل، أحد المرشحين لزواج كوكو شانيل، وكان مقدراً لها تحقيق مكانة مميزة. لجميع أولئك الذين كانوا يتطلعون إلى ما وراء الأناقة الكلاسيمية لحقيبة Classic 2.55، ولكنهم أرادوا أيضاً قطعة استثمارية آمنة، توفر هذه الحقيبة التوازن الصحيح تماماً.
إن المظهر الأنيق لحقيبة Boy مع قطع معدنية فضية قديمة وخطوط أكثر استقامة جعلها مثالية لعشاق شانيل Chanel الذين كانوا يبحثون عن خيار للتعبير عن شخصيتهم الفردية وأحبوا سحرها الصبياني.

2011-2012 - حقيبة جيفنشي أنتيغونا Givenchy Antigona

Givenchy Antigona Bag
لم يكن هذا عاماً رائعاً بالنسبة لأي إصدارات مهمة من الحقائب باستثناء محبي جيفنشي، فقد كان إطلاق حقيبة أنتيغونا Givenchy Antigona متعة لمحبي الحقائب، كان تصميمها مذهلاً، ولم تخرج من المفضلة للمشاهير في أي وقت قريب، ويمكن أن تتحمل الاستخدام القاسي، تأتي بثلاثة أحجام وبها حزامين، مما يجعلها متعددة الاستخدامات وقوية تتحمل الوزن الثقيل.

2013 – YSL Sac De Jour

أبرز حقائب تم إصدارها في العقد الماضي

أضاف المخرج الإبداعي هيدي سليمان Hedi Slimane لحقيبة Sac de Jour لمسته الخاصة لتبتعد قليلاً عن تشابهها مع حقيبة Birkin العملية من Hermes، مثل جوانب "الأكورديون" وأطلقها بأحجام ودرجات مختلفة. غالبًا ما شوهدت مع كل من كيت موس وجيسيكا ألبا، وأصبحت المرشح الأوفر حظاً في حقائب YSL. فكان مظهرها بسيطاً للغاية، مما جعله عنصرًا أساسيًا في خزانة الملابس؛ كانت مريحة وخالدة وقطعة استثمارية رائعة.

2014: Louis Vuitton’s Petit Malle

2014: Louis Vuitton’s Petit Malle

حقيبة بتصميم مبدع شبه مثالي، صممها نيكولا غيسكيير، أظهر فيها حرفية رائعة وزخارف مذهلة، والتكيف الأكثر روعة مع جذوعها الأيقونية التي يبلغ عمرها 160 عاماً، فهذه الحقيبة من LV من الحقائب المفضلة حتى الآن وربما أكثر عروض الحقائب إبداعاً في العقد.

على شكل جذع صغير، جاء في Monogram Canvas و Damier Canvas و Epi Leather ولها حزام كتف قابل للفصل، كانت عصرية بلمسة كلاسيكية، ولم تكن وقتها باهظة الثمن مثل قريناتها من نفس الدار، مما أضاف إلى حصريتها وتجاوز جميع أقرانها من حيث التصميم والمتانة.

2015: Christian Dior’s Diorama

Christian Dior’s Diorama

لا توجد علامة تجارية أخرى يمكنها أن تضاهي الأناقة الخالدة لديور Dior، التي تمثل كل الأشياء الأنثوية. ومع ذلك، في عام 2015، ابتكرت ديور، مثل معظم أقرانها، حقيبة للشبان الديموغرافيين تتمتع بقدر أكبر من القوة الشرائية.

لقد فازت حقيبة ديوراما، الفعالة والخالية من الضجة، بقلوب جميع الموالين لديور كبديل رائع للسيدة ديور ذات الشعبية الهائلة، على الرغم من أنه لم يكن انتشارها واسعاً، إلا أنها كانت ملحقاً رائعاً لإضفاء الحيوية على أسلوب الشارع Street Style.
كانت الديوراما بمثابة رد ديور على حقيبة Chanel’s Boy حيث استهدف كلاهما المشترين الأصغر سناً الذين يقدرون الحقائب الأكثر سرية والأقل أنوثة.

2016- Gucci Dionysus
 

أبرز حقائب تم إصدارها في العقد الماضي

لقد كان هذا العقد بمثابة تحول بالنسبة لغوتشي Gucci، في عام 2015، انتظر عالم الموضة المجموعة الأولى لأليساندرو ميشيل التي تجاوزت كل التوقعات، كانت حقيبة Gucci Dionysus تنضح بسحر السبعينيات والرفاهية المريحة، وأصبحت محبوبةً في عالم الحقائب الفاخرة. فهي بتصميم خارجي أنيق مزخرف بحروف واحدة احتفاء بعلامة Gucci القديمة وكان إغلاق رأس النمر الرائع هو الميزة البارزة.

جاءت الحقيبة بحجمين ومصنوعة من قماش GG Supreme، فكانت البديل غير التقليدي للحقيبة والمفضل لدى محبي نمط النحل المطرز، فقد كسر رتابة حرف واحد فقط وأضفى شخصية هائلة إلى الحقيبة، كانت براعة استخدامها كحقيبة كتف أو حقيبة بمقبض علوي نقطة بيع رائعة وسرعان ما أصبحت الحقيبة النجمية لـGucci لهذا العام

2017: Fendi Kan-I

 Fendi Kan-I

أطلقت Fendi لأول مرة صورة Kan - I المرحة للغاية، وهي صورة ظلية مستطيلة غريبة الأطوار، مصممة بشكل معقد بحواف صدفيّة في عام 2017. ليس لأولئك الذين كانوا عشاق الكلاسيكيات الخالدة، فقد غلفت سحر فندي المفعم بالحيوية، لتأتي بأحجام صغيرة ومتوسطة، مع خيارات مختلفة من الألوان والمطبوعات وتصميمات داخلية قابلة للتوسيع. مثالية لحفلات الشاي والمناسبات الأنيقة، فقد كانت تعد هروباً من الحقائب ذات المظهر الأكثر صرامة التي تم إطلاقها في السنوات الماضية ولكنها أيضاً لم تكن لتتحمل الاستخدام اليومي، فجلدها كان حساساً جدا، مع سلسلتها الطويلة المريحة للغاية، يمكن حملها  Cross Body أو مضاعفتها كحمل كتف. هذه الحقيبة، المستوحاة من "البذخ في فرساي" كانت عملاً فنياً، مع أقواس مطرزة ومسامير ملونة. حقًا، لا تزال واحدة من أكثر الحقائب مبيعًا في Fendi حتى الآن.

2018: حقيبتي Gabriela Hearst Demi وDior Saddle
غابرييلا هيرتس وديور سادل

كان هذا حقاً عاماً لا يُنسى بالنسبة لغابرييلا هيرست وحقيبة ديمي، كانت فاخرة ومميزة وزينت أحضان المشاهير مثل أوبرا وينفري وبريانكا شوبرا وأفراد العائلة المالكة مثل ميغان ماركل، مما برر صعودها إلى الشهرة في فترة قصيرة بشكل مذهل. كانت متوفرةً من الساتان والجلد كانت تظهر في أي حدث هام وقتها.

ولكن كان هناك منافس قريب آخر على حقيبة العام، وهو Dior’s Saddlebag التي أعيد إطلاقها في نفس العام. تم إحياء عجب الفروسية هذا على شكل سرج كثيرًا لفرحة الموالين لديور.

2019 – Bottega Veneta Pouch
 Bottega Veneta Pouch

لم تقترب أي حقيبة أخرى من حقيبة بوتيغا فينيتا الضخمة في عام 2019، كانت هذه الحقيبة المترهلة التي تشبه محفظة العملات المعدنية العملاقة، أو السحاب، الإضافة المثالية إلى مجموعتها الحالية، كانت متوفرة في ثلاثة قوام كلاسيكي من جلد العجل الناعم وانترشياتو وكوكسو souple، ومصممة بمجموعة من الألوان الغنية، في حين تم رفع صورة العلامة التجارية لبوتيغا بشق الأنفس من قبل المدير الإبداعي الموهوب دانيال لي الذي انضم إلى الشركة في عام 2018.

كانت الحقيبة هي التي حسمت حالة نوميرو أونو لبوتيغا، لم يكن هناك شعار، ولا حزام كتف، وقال لي عن الحقيبة المرغوبة بقوة، أن هذا التصميم لم يكن ذلك عملياً، لأنه كان عليك أن تتجذر فيه، ولكن كان هذا صحيحاً بالنسبة للعلامة التجارية لأنه عندما بدأ بوتيغا، صنعوا أكياساً ناعمة عندما كان كل شيء آخر صعباً حقاً.

2020- Lady Dior

lady dior

2020 ......
كان هذا العام عاماً صعباً، خاصة بالنسبة لدور الأزياء الفاخرة التي شهدت زوال تجار التجزئة المتميزين وظهور عروض الأزياء الافتراضية. علاوة على ذلك، كان هذا العام هو العام الذي قام فيه المشترون في العالم بتحويل اهتماماتهم من القوى الشرائية الاستهلاكية في بداية عام 2020 إلى وضع البقاء على قيد الحياة في النصف الأخير منها.
لا يمكن تحديد أي حقيبة أذهلت العالم هذا العام، بل اختار معظم المشترين التسوق لشراء قطع استثمارية مثل LV Speedy و Dior’s Lady Dior و 2.55 من Chanel، مما يوضح نمط الشراء هذا النهج المحافظ.

لكن يجب الإشارة بشكل خاص إلى أفضل علامة تجارية للإكسسوارات لعام 2019، وهي بوتيغا فينيتا التي غزت عام 2020 أيضاً، أضافت إصدار BV Jodie إلى مجموعتهم المزدهرة بينما تستمر مبيعات Pouch في الارتفاع.

BV Jodie

سميت على اسم جودي فوستر، ممثلة هوليوود الشهيرة، وهي مصنوعة من الجلد المنسوج وهي حقيبة عملية. نظراً لقلة الالتزامات الاجتماعية في العام الماضي، يبدو أن عصر الحقائب الصغيرة والنانوية قد انتهى وأن الحقائب الكبيرة العملية التي يمكن أن تحمل جميع أنواع الأدوات اليومية مطلوبة.

يصادف هذا العقد ذكرى نهاية حقبة من أنماط الشراء المتهورة، ويبتعد المشترون عن شراء حقائب موسمية للغاية، وربما تكون باهظة الثمن. مما يبشر بعودة الكلاسيكيات، يمكنك إخراج حقائبك القديمة والاستمتاع بها مرة أخرى.