أبرز عيوب برج الميزان

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 10 أبريل 2022
أبرز عيوب برج الميزان
مقالات ذات صلة
أبرز عيوب برج الثور
أبرز عيوب برج السرطان
أبرز عيوب برج العقرب

ينتمي إلى برج الميزان الأشخاص الذين وُلدوا ما بين 23 سبتمبر وحتى 22 أكتوبر، وبرج الميزان من الأبراج الهوائية، ويأتي ترتيبه السابع في دائرة الأبراج الاثني عشر، وكوكبه الحاكم هو الزهرة الذي يرمز إلى الجمال والترتيب والنظام والحب، مما يمنح مواليد هذا البرج محفزات عقلية وفكرية ثابتة، وسنتعرف خلال هذا المقال على العديد من مميزات وعيوب برج الميزان [1] .

عيوب برج الميزان الرجل

رجل برج الميزان هو شخص لبق ولطيف ويحب السلام، ويطمح أن يرى جميع من حوله سعداء، فهو حكيم ومتوازن بطبيعته ودبلوماسي، وعلى الرغم من هذه السمات إلا أنه كباقي الأبراج توجد في شخصيته بعض العيوب التي سنتعرف عليها فيما يلي [2] :

  • يبوح بالأسرار بسهولة: من عيوب رجل برج الميزان أنه لا يؤتمن على حفظ الأسرار ويصعب عليه أن يخفيها ويخبر كل من حوله بما يعرفه ويفقد الآخرين الثقة به وبالتالي لا يمكن إخباره بأي سر.
  • متردد في اتخاذ القرارات الحاسمة: قد يفشل بعض مواليد برج الميزان الرجال في اتخاذ القرارات الحاسمة الصحيحة في الوقت المناسب وخاصة القرارات الشخصية، وقد يُغير رأيه بسرعة.
  • لا يحب العمل ضمن مجموعة: يتهرب رجل برج الميزان من المشاركة في العمل ضمن مجموعة ويفضل العمل بمفرده، فالعمل ضمن الفريق يشكل له صعوبة في أداء مهامه.
  • عقلاني وغير عاطفي: يعد مواليد برج الميزان الرجال بلا عاطفة لأنهم لا يتعمقون بالمشاعر ويحكمون على الأشياء بطريقة سطحية دون محاولتهم فهمها، مما قد يسبب لهم مشاكل وأذى.
  • مغرور: يعتقد رجل برج الميزان بأنه يعرف كل شيء ومثالي تمامًا، وأن كل ما يفعله هو الصحيح وكل ما يريده له ما يبرره، ومن الصعب أن يتفق على وجهة نظر من حوله.
  • سطحي: يتصرف مولود برج الميزان الرجل بطريقة سطحية ويُفكر بنفس الطريقة، إذ لا يحاول أن يتعمق بالتفاصيل أو يفهم الأمور بطريقة صحيحة وعميقة، وهذا السبب يشكل له عائق في التقدم والتطور.
  • مثير للمشاكل: قد يسبب رجل برج الميزان الكثير من المشاكل في الأماكن التي يتواجد فيها ويفسد الأجواء ويسبب غضب من حوله ويتركهم في حالة توتر.
  • أناني: قد تنعكس أنانية رجل برج الميزان على سلوكه، إذ قد يترك العمل الذي يقوم به دون أن يهتم بالعواقب.
  • يحب الانتقام: من أسوأ صفات رجل برج الميزان أنه لا يمكنه أن ينسى الإساءة ويحتفظ بهذه الضغينة ويؤمن بالسعي للانتقام من الشخص المسيء له.
  • يثق بنفسه كثيرًا: يتصرف رجل برج الميزان وكأنه لا يريد أحدًا بجانبه، إذ يكون مشغولًا ومنغمسًا بنفسه ويترك جميع من حوله جانبًا، لذلك قد لا يكون له أصدقاء.
  • متقلب المزاج: قد يغير رجل برج الميزان رأيه بسرعة وذلك عندما يتأثر بمشكلة معينة أو إن كان تحت ضغط، ويستمر بالتفكير بالمشكلة طوال الوقت دون البحث عن حلول لها بل ويستسلم للواقع ويدخل في حالة حزن عميق فهو بالمقابل شخص حساس للغاية.
  • كسول: يتصف رجل برج الميزان بحبه للراحة، إذ يحب أداء المهام السهلة ويبتعد عن أداء الأعمال الصعبة.
  • استغلالي: نظرًا لكونه يمتلك القدرة على التواصل مع من حوله بلطف ويكون لبقًا إلا أنه عندما يعرف نقاط ضعفهم يستغلها ويجعلهم يفعلون ما يريده.
  • غير صريح: قد يمدح مولود برج الميزان الاشخاص من حوله بطريقة مبالغ بها ويجاملهم كثيرًا حتى يصل لأهدافه، دون أن يتحدث بشكل صريح مما قد يسبب في وقوعه بالمشاكل فيما بعد.

عيوب برج الميزان المرأة

تُعد امرأة برج الميزان من أكثر النساء ذكاءً وسحرًا وجمالًا فهي شخصية رومانسية ومثقفة ولطيفة، ولكن لها أيضًا بعض العيوب البارزة في شخصيتها التي سنتعرف عليها فيما يلي [3] :

  • تهتم بمظهرها الخارجي: قد تكون بعض من نساء مواليد برج الميزان منغمسة في ذاتها بشكل كبير وتفضل الاهتمام بمظهرها الخارجي وتنفق الكثير من الأموال على الملابس والإكسسوارات ومواد التجميل، فهذه هي أولوياتها التي تعتبرها مهمة جدًا على الرغم من أنها أمور غير جوهرية.
  • مترددة: يصعب على امرأة برج الميزان اتخاذ قراراتها بنفسها، كما يصعب عليها اتخاذ قرار سريع، فقد تتخذ قرارًا ثم تتراجع عنه في لحظة وهذا بسبب التردد في داخلها، كما أنها قد تُقنع من حولها برأيها ويقتنعون منها ويتبعونها وبعد ذلك تُقنعهم بالعكس مما يسبب لهم الإرباك.
  • عدوانية: قد لا تُظهر امرأة برج الميزان كراهيتها لشخص تسبب في أذيتها أو أغضبها، بل تتعامل بذكاء وتكون باردة ومراوغة، وتتعامل بأسلوبها الخاص لتأخذ حقها وترد الأذى ببرود.
  • تحب لفت انتباه من حولها: تتمتع أنثى برج الميزان بجمال أخاذ وشخصية ساحرة تجذب جميع من يراها، لكن يصعب عليها أن تقيم علاقة جدية مع أي شخص وتفضل أن تبقى عزباء.

مميزات برج الميزان

يمكن ملاحظة الصفات الإيجابية لمواليد برج الميزان من خلال التعامل معهم ومشاركتهم الأحاديث، فهم أشخاص محبوبين ولطيفين وودودين ويرغب الجميع في التعامل معهم بشتى المجالات في الحياة، ومن مميزات برج الميزان نذكر ما يلي [4] :

اجتماعيين

يتسم مواليد برج الميزان بمهارات اجتماعية ويتميزون بطبيعتهم الساحرة وطريقة تواصل لبقة وهادئة، وذلك ما يجعلهم يحظون بشعبية واسعة، وعادةً ما يكون لديهم علاقات شخصية واجتماعية واسعة ويحبون الأجواء والأحاديث الممتعة فهي مهمة لديهم جدًا.

أذكياء

يمتلك مواليد برج الميزان حدس خارق ويعرفون من خلاله نقاط والضعف والقوة عند الآخرين، ويعرفون متى يستعملون ذكائهم في مختلف المجالات، كما يمكنهم حل المشكلات التي تواجه الأخرين ففي حال كان هناك من يحتاج لمساعدة أو لديه هموم يقوم مواليد برج الميزان بتهدئتهم بطريقة سلسة دون تردد.

دبلوماسيين

إن الميزة الإيجابية لدى مواليد برج الميزان التي تجذب من حولهم هي قدرتهم على الاستماع لوجهات النظر المختلفة بقدر كبير من الصبر، وهذه الميزة تجعلهم يكونوا محل وسيط رائع قادر على التركيز وتشجيع الغير بالحلول العادلة والمُنصفة.

لطفاء وساحرين

يتمتع مواليد برج الميزان بصفات جميلة كالتعامل مع من حولهم بلطف فهم أشخاص حساسون للغاية، وبالتالي فإنهم يمتلكون طريقة وأسلوب مناسب في التعامل مع الآخرين، مما يسمح لهم بتقديم ملاحظاتهم مهما كانت صعبة من خلال التواصل بلطف للوصول إلى حلول صحيحة دون الإخلال بالعلاقة.

رومانسيين ومثاليين

يؤمن مواليد برج الميزان بالحب الحقيقي، فهم أشخاص مغرمين بالطبيعة المثالية للحب، فهم أيضًا ماهرين جدًا في تهيئة الظروف للحب الرومانسي.

يحبون السلام

ينشرون الحب والسلام بلطفهم، كما أنهم يمتلكون أسلوب سحري في تطوير الصداقات والروابط الاجتماعية طويلة الأمد مع من حولهم.

منفتحين ومتفائلين

يتميزون ببناء روابط اجتماعية وعلاقات شخصية ممتعة، وهم من أكثر الأبراج شغفًا في العلاقات الرومانسية.

مبدعين في حل المشكلات

يتصف مواليد برج الميزان بذكاء خارق ورائع ويهيئوا أجواء المرح أينما ذهبوا، ومن خلال تمسكهم بقدراتهم العقلانية والتمسك بقدراتهم على الرد بذكاء سريع بطريقة غير متوقة في أي محادثة يمكنهم التوصل إلى حلول عادلة وبارعة ومنطقية للمشكلات التي يواجهونها.

عفويين وممتعين

هم أشخاص متحمسين وحيويين ومبدعين، ومنفتحي الذهن، وهذه الصفات تلهم جميع الناس من حولهم بطريقة غير عادية.

الأبراج التي تتوافق مع برج الميزان

تعد أكثر الأبراج توافقًا مع برج الميزان هي الأبراج الهوائية: (الجوزاء، والدلو، والميزان)، كما أن برج الحمل من الأبراج التي يمكن أن تكون ذات علاقة جيدة مع برج الميزان [5] .

أما الأبراج الأقل توافقًا مع برج الميزان هي الأبراج المائية: (السرطان، والعقرب، والحوت)، والأبراج الترابية: (العذراء، والثور، والجدي) فهذه الأبراج قد تجد صعوبة في التعامل مع برج الميزان لأنه متقلب المزاج وهم يبحثون عن علاقات ثابتة [5] .

تعرفنا خلال هذا المقال على مميزات وعيوب برج الميزان، إن أصحاب هذا البرج هم أشخاص بارعين في تكوين الصداقات والتواصل مع الآخرين والوصول إلى أهدافهم بفضل ذكائهم الحاد وحدسهم القوي.

  1. "LIBRA ZODIAC SIGN Libra Horoscope" ، منشور على موقع astrology-zodiac-signs.com
  2. "10 Bad Traits Of A Libra Zodiac Sign" ، منشور على موقع revivezone.com
  3. "Libra Women Traits" ، منشور على موقع horoscopes.lovetoknow.com
  4. "Negative and Positive Libra Characteristics" ، منشور على موقع horoscopes.lovetoknow.com
  5. أ ب "Everything You Need To Know About Libras: Personality Traits, Compatibility & More" ، منشور على موقع mindbodygreen.com