برج الميزان والخيانة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 22 فبراير 2023
برج الميزان والخيانة

هناك العديد من الصفات التي تميز مولود برج الميزان عن غيره من الأبراج، إذ يتسم بشخصية متزنة كما أنه عقلاني واختياراته مبنية على الموازنة بين القلب والعقل، وهو إنسان ودود وكريم ويحب تقديم المساعدة للآخرين، ومن الأسباب التي تجعل مولود برج الميزان خائناً فقدان الشعور بالثقة وعدم الانسجام مع الطرف الآخر لذا يبحث عن شخص آخر يشعر معه التوافق العاطفي والعقلي، وسنتعرف من خلال هذا المقال على برج الميزان والخيانة.

الخيانة عند برج الميزان

مولود برج الميزان اجتماعي لكن عندما يتعلق الموضوع بالخيانة من الطرف الآخر لا يثق به ويفكر في تدميره دون أن يسمح ذلك في إيقافه، وسيحاول أن يتجاوز الخيانة بسرعة ويمضي قدماً في حياته، لكن بشكلٍ عام يميل برج الميزان إلى أن يكون أكثر تسامحاً لأنه لا يترك السلبية تؤثر على حياته.

يتجنب مولود برج الميزان مواجهة من يخونه لكنه يصرّ على أن يؤذي مشاعره باستمرار، وفي حال قدم له الطرف الآخر الاعتذار فإنه يغفر مع مرور الوقت ويستأنف تواصله مع الآخرين دون أن يتوقف. [1]

دوافع الخيانة لدى برج الميزان

من أهم الأمور التي يجب القيام بها للحفاظ على العلاقة هي الإخلاص لكن يصعب على بعض الأشخاص أن يكونوا مخلصين لعدم قدرتهم على الالتزام الأمر الذي ينتهي بالخيانة والغش، في الواقع يحب الميزان العدل ويعامل من حوله على قدم المساواة  لكن ما هي دوافع برج الميزان للخيانة هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية: 

  • تفكيره متقلب: على الرغم من أن مولود برج الميزان يحب العدالة ويكره معاملة الآخرين بصورة غير عادلة إلا أن تفكيره المتقلب يجعله يقرر أمراً ما لكنه يقوم بتغييره في اليوم التالي الأمر الذي يجعله خائناً في معظم الأحيان.
  • يشعر بالملل بسهولة: إذا قام برج الميزان بالخيانة فقد ينتج ذلك عن شعوره بالملل مع الشريك الحالي، وهو من المواليد الذين يريدون معرفة أشياء جديدة عند إحساسه بالملل من شيءٍ حالي.
  • يتصرف دون تفكير: قد يكون مولود برج الميزان مهملاً في بعض الأحيان ويتصرف دون تفكير وهذا الأمر قد يكون من الأسباب التي تدفع برج الميزان للخيانة.
  • يفقد الشعور بالأمان: قد يدخل الميزان في علاقة عاطفية طويلة الأمد إذا كان الشريك مثالياً من وجهة نظره لكن إذا فقد الشعور بالأمان مع الشريك فإنه يندفع نحو الخداع والخيانة.
  • يتصف بالتردد: يتمتع مولود برج الميزان بشخصية ساحرة ولديه أيضاً عيوب منها التردد إذ يُعرف عن برج الميزان بأنه متردد جداً مع جميع الأشياء، وقد يشعر مولود برج الميزان بأنه غير متيقن من حبه للشرك الأمر الذي يقوده بطريقة أو بأخرى إلى الخيانة.
  • يمتلك شخصية ودودة يُساء فهمها: برج الميزان ودود للغاية مع الآخرين وبما أنه لطيف جداً يُخطئ الناس في تصرفاتهم معه على الرغم من أنه يمنحهم المودة الأمر الذي يثير فيه دافع الخيانة.
  • عندما يدخل في علاقة سامة: لا يحب الميزان الدراما في حياته فهو يكرهها بشدة وعندما تكون علاقته الحالية سامو جداً فإنه لا يتمكن من التعامل مع هذه العلاقة الأمر الذي يخلق الشجار ويجعله يتجنب المواجهات ويتجه للبحث عن شخص آخر غير شريكه.
  • يتصرف بأنانية: الميزان فضولي في بعض الأحيان حول جميع الأشياء، وعندما يكون برج الميزان في بداية العلاقة فإنه يكون فضولياً جداً ويسعى لتلبية حاجاته الأنانية من خلال البحث عن علاقة أخرى.
  • يخون بدافع الانتقام: يمكن أن ينسى الميزات ويغفر أخطاء من خانه لكنه في المقابل يخون إذا تعرض للخداع والخيانة أولاً ويحمل الضغائن ويتصرف بهذه الصورة من أجل الانتقام.
  • يتأثر بسهولة: في بعض الأحيان يكون مولود برج الميزان ضعيفاً ولا يمتلك شيئاً خاصاً به كما أنه يتأثر بكل سهولة بالأشخاص من حوله وربما يكون ذلك دافعاً قوياً لجعله خائناً. [2]

ردة فعل برج الميزان عند تعرضه للخيانة

يٌعرف عن مولود برج الميزان بأنه لا يحب الذهاب إلى أماكن لا يوجد فيها السلام ويكره أن يذهب إلى أماكن لا يُدعى إليها، وعندما يتعرض للخيانة لا يجلس مكتوف الأيدي ويتظاهر بأن شيئاً لم يحدث بل يصدر عنه ردة فعل سنتعرف عليها فيما يلي:

  • قد يدعي مولود برج الميزان بأنه لم يسمع أي شيء على الرغم من إدراكه للموقف في وقتٍ متأخر وفيما يتعلق بالخيانة لا توجد لديه أفكاراً سيئة ويصبح أكثر ريبة، فهو لا يستطيع العيش مع أناسٍ لا يشعر تجاههم بالثقة خاصةً إذا خذلوه وأعطوه أسباباً لذلك، ومن المعروف أن مولود برج الميزان يكره الخيانة لذا فإنه يتألم إذا خذله أحد لكنه يفضل أن يكون بريئاً وعدم القيام بأي فعلٍ مؤذٍ.
  • يأسف لما حدث فهو لا يستطيع تجنب الشعور بالخيانة لذا تجده نادماً ولا يفهم ما يجب عليه فعله في هذا الموقف لبشاعته، لكنه سيقوم بتكرار الأسئلة إلى أن يجد الجواب المنطقي، وهو لن يسامح بسهولة بل يحتاج إلى معرفة الدافع الذي جعل الشخص الخائن أن يتصرف بهذه الطريقة، وقد يلوم نفسه لفترة من الوقت لأنه قام بفعل أشياءٍ صالحة تجاهه وأنه منحه الكثير وجعله يستفيد منه، فمولود هذا البرج لا يعرف الخبث الذي يتصف به الكثير من الناس.
  • قد يغفر برج الميزان بشكلٍ عام وذلك وفقاً لما يراه وبالنسبة له من الضروري التوافق مع الجميع الأمر الذي يجعله يتغاضى أحياناً عن بعض السلوكيات، وعندما يتعلق الأمر بالخيانة تتغير الأشياء حوله لأنه مثل أي إنسان إذا تعرض للأذى من قِبل شخص ما حتى وإن تحدث إليه فإنه يرغب أن يبتعد عن طريقه، ويعتمد تسامح الميزان على درجة الخطأ الذي تم ارتكابه إذا لم يؤثر بشكل مباشر على مشاعره وعواطفه فإنه يغفر دون أن يُحدث مشاكل كبيرة لكن إذا لامس شيء قلبه من الصعب عليه أن يُفسح المجال للمغفرة والصفح. [3]

تعرفنا من خلال المقال على برج الميزان والخيانة، إذ يتمتع مولود هذا البرج بالعديد من الصفات الحميدة المميزة لكن عندما يشعر بملل في العلاقة أو يفقد الثقة بالآخر أو أن يؤذيه أحد على الرغم من مساعدته له فإنه يسعى إلى الخيانة وهذه هي أهم دوافعه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار