برج الميزان عند الغضب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
برج الميزان عند الغضب

يعد مواليد برج الميزان من أكثر الأبراج في دائرة البروج الاثنتي عشرة دبلوماسية وسلمية، فهم يمتلكون شخصية متوازنة ومتفائلين وقادرون على حل النزعات؛ إلا أن هناك تصرفات قد تزعج مولود هذا البرج ويغضب منها، وقد يجد من حوله والأشخاص المقربين منه صعوبة في التعامل معه وهو غاضب، وخلال هذا المقال سنقدم كيفية التعامل مع برج الميزان عند الغضب.

برج الميزان عند الغضب للرجل

يتميز رجل برج الميزان بالعديد من الصفات فمثلاً يتصرف مع كافة المشاكل بعقلانية، ويرفض الظلم على نفسه وعلى الآخرين، فإن رأى أي شخص يُظلم يغضب بشدة على الرغم من شخصيته الهادئة، وهناك الكثير من التصرفات التي تسبب غضبه وانزعاجه، وفيما يلي سنذكر تصرفات رجل برج الميزان عند الغضب:

يتصرف بطريقة عدوانية

على الرغم من أن برج الميزان الرجل حساس للغاية ويراعي مشاعر الآخرين ويتوقع أن يكون لدى الآخرين نفس الحساسية، لذلك عندما ينزعج أو يغضب فإنه يصبح عدوانياً ويفترض أن كل من حوله سيعرف أنه غاضب، فإذا بدأ يتصرف بغضب فإنها علامة على أن رجل الميزان يحاول إخفاء مشاعره بدلاً من إخبار الشخص بشكل مباشر عن تصرفه الذي جعله يغضب منه.

يتوقف عن التحدث مع الآخرين

عندما يتوقف برج الميزان الرجل عن التحدث مع من هم حوله فقد يكون ذلك مؤشراً على أنه منزعج، فهو يحتاج إلى بعض المساحة للتغلب على غضبه.

يرفض مواجهة الآخرين

يتميز رجل برج الميزان بأنه مستمع جيد، إلا أنه يجد صعوبة في التعبير عن مشاعره للمقربين منه، لذلك يفضل عدم مواجهة من أساء إليه لكنه يعبس في وجهه ويشكو للآخرين كل ما يضايقه من ذلك الشخص.

يحترم وجهات نظر الآخرين

قد التفكير في وجهات نظر الآخرين ميزة فريدة يتصف فيها رجل برج الميزان، فعندما يتسبب شخص بإغضابه فإنه يكون ذا شخصية مسالمة ويسعى إلى نشر السلام في حياته وفي حياة الآخرين، كما أنه شخص منصف ويكره أن يظلم أحداً، ويحاول بأن يكتشف ما يفكر به الشخص الذي تسبب في إزعاجه وقد يحاول أن يفهم السبب من الشخص نفسه، أو قد يحاول أن يكتشف بنفسه السبب وراء تصرف الشخص المسيء إليه لماذا قام بإزعاجه، فهو يوازن إيجابيات وسلبيات الموقف بعناية شديدة قبل اتخاذ أي قرارات، فهو شخص رائع في وضع نفسه في مكان الآخرين لرؤية منظور مختلف.

وإن غضب رجل برج الميزان فإنه سيبذل قصارى جهده للنظر إلى الموقف من وجهة نظر من يضايقه، وذلك لأنه يريد أن يفهم سبب تصرف الشخص بالطريقة التي فعلها.

يحارب مشاعره

يميل رجل برج الميزان إلى تكديس مشاعره إذ يحاول جاهداً ألا ينزعج من حوله، كما أنه يحاول إخفاء غضبه ولا يريد أن يهاجم أي شخص، فرجل برج الميزان عموماً متوازن وعقلاني.

يسعى للانتقام

بالنسبة لرجل برج الميزان لا يعني الانتقام عنده بأن يقوم بأذية شخص آخر عندما يتعلق الأمر بتصفية الحسابات، بل يسعى رجل برج الميزان في استعادة توازنه إذا فعل شخص ما شيئاً لإيذائه أو قام بإزعاجه بعمق، وينتقم بأمور صغيرة بحيث لا تؤذي أحداً. [1]

برج الميزان عند الغضب للمرأة

تعبر امرأة برج الميزان عن مشاعرها عندما تغضب بالانفعال الشديد على الرغم من اتسامها بالهدوء، وفيما يلي سنتعرف كيف تتصرف مولودة هذا البرج عندما تغضب:

  • تعد امرأة برج الميزان هادئة جداً ويصعب إغضابها، فإنها تستطيع أن تتحكم بعصبيتها وتسيطر على أعصابها من خلال الاستماع إلى موسيقى هادئة، وتناول المشروبات والأكلات المفضلة لديها.
  • عندما تواجه امرأة برج الميزان أمراً يسبب انفجار الغضب لديها فإن لون وجهها يتغير على الرغم من أنها تسعى جاهدة إلى إخفاء مشاعرها إلا أن وجهها يصبح باللون الأحمر وتعبس وتصبح امرأة صامتة وتقرر عدم مشاركة أي شخص الأحاديث وخاصة من تسبب في إزعاجها.
  • عندما تشعر امرأة برج الميزان بالغضب فإنها قد تتخذ قرارات متهورة تؤثر على حياتها لاحقاً.
  • قد تقوم امرأة برج الميزان إلى توجيه الكلام الجارح حتى تفرغ غضبها الذي بداخلها.
  • تتصرف بطريقة دفاعية من خلال التعبيرات بنبرة الصوت أو بلغة الجسد التي تتصرف بها تجاه من أغضبها بدلاً من تشرح سبب غضبها.
  • قد تقوم أنثى برج الميزان الغاضبة بإهانة الشخص الذي أساء إليها بكلمات قاسية وتكون ردة فعلها عدوانية.
  • تتصرف مع الشخص الذي أزعجها بطريقة مماثلة.
  • تشارك أصدقاءها وجميع من حولها بالسلوك الذي قام به الشخص الذي أزعجها بقصد مطابقة سمعته مع شخصية ولا يكون قصدها استفزاز الشخص الذي أساء إليها إلا أنه يهمها أن تكشف سلوكياته أمام الآخرين الذين يعرفونه.
  • تفضل أنثى برج الميزان أن تنعزل عن الجميع عندما تغضب على الرغم من أنها أكثر شخصية اجتماعية بين الأبراج الأخرى، لكنها تحتاج فرصة للتأمل وذلك يساعدها على توجيه أفعالها وإصلاح مشاكلها بشكل أفضل.
  • عندما تغضب امرأة برج الميزان من الشريك فإنها تجازف بالعلاقة ومن المحتمل أنها ستقطع تواصلها معه وقد تغير حياتها بأكملها وسيدرك الشريك أنها لم تعد بحاجة إليه وستبعده عن حياتها دون أن تفسر أو تشرح له وتريد أن يدرك هو بنفسه الضرر الذي تسبب به وقام بجرحها. [2]

كيف أتعامل مع برج الميزان عند الغضب

يتميز مولود برج الميزان سواء كان رجل أو امرأة بالحكمة والعقلانية ويتجنبون الدخول في النزاعات حتى آخر لحظة، لكنه عندما ينزعج فإنه يدفع جميع من حوله بعيداً عنه لكنه في أعماقه يحتاج إلى من يُظهر له الحب فهو في هذه اللحظة يحتاج إلى كتف يبكي عليه، وخلال ما يلي سنتعرف أكثر على كيفية التعامل معه عند الغضب:

  • قد لا يقول مولود برج الميزان أبداً ما يزعجه ويحزنه، ولكنه يريد شريكاً إلى جانبه عندما يشعر بالضيق. 
  • الوقوف بجانب مولود برج الميزان عندما يغضب فإنه يتملكه قلق كبير في هذه اللحظات، ويجب على الطرف الآخر أن يحاول أن يقف معه لأي سبب ويقاتل من أجله فذلك يُشعره بالأمان كما يُشعره بأن الطرف الآخر يهتم بأمره.
  • منحه بعض الوقت حتى تهدأ نوبات غضبه فهو قادر أن يفكر ويركز على حل الأمور بطريقة عقلانية أن ترك حتى يهدأ.
  • يحتاج بعض الوقت حتى يفكر بعمق ويفكر في الحلول فقد يحصل على إجاباته التي يحتاج للوصول إليها بنفسه لذلك يجب تركه بمفرده لبعض الوقت حتى يستعيد طاقته ويعود كل شيء إلى طبيعته، ويجب تجنب طرح الأسئلة على مولود برج الميزان عندما يكون مستاءً فإنه ينزعج بشكل أكبر ويصبح من الصعب جداً التعامل مع غضبه الشديد والسيطرة على انفعالاته.
  • تقديم المحبة له من خلال التحدث معه عن أمور إيجابية تجاه العلاقة والطبطبة على كتفه فإن حصل مولود برج الميزان على المحبة والاهتمام والرعاية من الطرف الآخر فإنه يستعيد توازنه ويعود إلى طبيعته المرحة بسرعة.
  • تقديم الاعتذار له لاحقاً إن ارتكب أحد خطأ في حق مولود برج الميزان. [3]

إن التعامل مع برج الميزان عند الغضب أو عندما يكون منزعجاً أو مستاءً ليس مشكلة كبيرة، فما على الطرف الآخر سوى التصرف بطريقة حكيمة بما يكفي لمراقبة الموقف والظروف والتصرف وفقاً لذلك.
 

  1. "What Happens When a Libra Man is Upset?" ، منشور على موقع astrologify
  2. "What Happens When a Libra Woman is Mad at You?" ، منشور على موقع astrologycosmos
  3. "How to handle a Libra man when he upset (3 Ways)" ، منشور على موقع capricorntraits
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار