أبرز محطات نجوى كرم: شمس الأغنية اللبنانية التي تربعت في قلوب عشاقها

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 فبراير 2021
أبرز محطات نجوى كرم: شمس الأغنية اللبنانية التي تربعت في قلوب عشاقها
مقالات ذات صلة
أحلام وأنغام ونانسي عجرم.. أجمل تسريحات الفنانات بأنامل طوني صوايا
نجوى كرم تحصل على الإقامة الذهبية في الإمارات: ما هي المميزات؟
نجوى كرم تهنىء جو رعد بعيد ميلاده: "يا أطيب قلب وصاحِب الوفى"
فهرس الصفحة

نجوى كرم

زوج نجوى كرم

إطلالاتها

منزل نجوى كرم

أغانيها

وفاة شقيق نجوى كرم

مرت النجمة اللبنانية، نجوى كرم، بالكثير من المحطات الفنية والشخصية التي خلقت منها معشوقة الجماهير، فإلى جانب مجموعة من الخطوات التي أبرزت نجمها على الصعيد الفني، هناك محطات مهمة على المستوى الشخصي تنوعت ما بين الفقد والزواج، شكلت شخصية النجمة الشهيرة، التي مرت بكثير من الصعوبات والتحديات، وإليك أبرز وأهم المحطات في حياة شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم.

وتحتفل نجوى كرم بعيد ميلادها في 26 فبراير من كل عام، وفي هذا العام تتم شمس الأغنية اللبنانية عامها ال54، وهي ما زالت تحتفظ بشبابها ورشقتها التي تلفت الأنظار وتجعلها أيقونة من أيقونات الموضة لمحبيها وعشاقها.

فإلى جانب جمال صوتها، فتلفت أيضاً النجمة اللبنانية، نجوى كرم، الأنظار بإطلالات متنوعة، فهي واحدة من بين نجمات العرب اللواتي لم يظهر عليها العمر، فما زالت تحتفظ النجمة اللبنانية بشبابها  سواء بإتباع تقنيات التجميل التي تقضي على علامات تقدم العمر، أو إصرارها الدائم على انتقاء ما يليق بجمالها.

نجوى كرم

لنجوى كرم صوت جبلي مميز، إلا أن أكثر ما تتميز به، هو إصرارها على الغناء باللهجة اللبنانية، فعلى عكس نجمات جيلها لم تتجه نجوى كرم إلى الغناء باللهجات الخليجية والمصرية لتحقق انتشار أوسع وإنما اكتفت بالغناء بلهجتها.

تعتبر نجوى كرم  أن غنائها باللهجة اللبنانية واجب وطني، وصوتها المميز أكسبها مكانة خاصة في قلوب محبيها، حيث اشتهرت بغناء المواويل بأنواعها،  إلى جانب تقدمها للأغاني الوطنية.

 واجهت نجوى كرم تحديات بسبب الغناء الوطني، خاصة بعد تقديمها لأغنية "ليش مغرب"، وهي واحدة من الأغنيات التي حقت انتشاراً واسعاً، إلا أن الحكومة البنانية وقتها لم ترض عن الكليب المصور، وأصدرت قرارها  بمنع عرض كليب الأغنية حتى تم حذف بعض المشاهد التي لم تكن راضية عنها الحكومة.

زوج نجوى كرم

في عام 2000 أعلنت نجوى كرم  زواجها من متعهد الحفلات يوسف حرب، وهو الزواج الذي أحدث ضجة في  الوسطين الفني والعائلي حيث فرضت  الفوارق الدينية والعمرية نفسها على زواج الثنائي، فضلاً عن زواج متعهد الحفلات الشهير وقتها.

فتزوجت نجوى كرم من يوسف حرب وهو  متزوجاً ولديه ثلاث أطفال وواجهت انتقادات حادة وقتها، وقفت النجمة الشهيرة لترد عليها بكل حسم، وعلى الرغم من ذلك انتهى الزواج بالانفصال بعد سنتين بسبب كثرة المشاكل بين عائلتها وزوجها.

وكانت نجوى كرم أثارت ضجة كبرى بسبب رأي خلافي على إثر تعرضها للضرب من زوجها السابق وقولها إن الزوج يستطيع ضرب زوجته على أن لا يكون الضرب مبرحاً. وهو ما عرض النجمة الشهيرة لانتقادات واسعة، حيث هاجمها الجمهور، معتبرين أن نجمة بحجم الفنانة اللبنانية لا يجب أن تكون مع انتهاك حقوق المرأة بل جب أن تكون في الصفوف الأولى للمدافعين عن حقوقها.

وكانت قد كشفت  نجوى كرم إنها عاشت تجربة الزوجة الثانية،  وإنها ارتبطت برجل متزوج وإنها رفضت أن ينفصل عن زوجته الأولى وكانت الزوجة الثانية. 

وأشارت إلى أن رفضها كان كي لا يقال في يوم من الأيام أنها كانت السبب في الانفصال، وأصرت ألا تدخل في قصص مع زوجها بشأن زوجته الأولى حتى لا يؤنّبها ضميرها يوما من الأيام لو بنسبة 0,0001%. وأضافت: "لا أنكر أنني أغرمت وكل إنسان يغرم وعندها يكون الحب سيد الموقف، تجربتي في هذا الزواج، كانت رائعة ومقدسة ولم يكن يطغى عليها الكذب والتزلف". 

إطلالات نجوى كرم

تألقت نجوى كرم بأكثر من إطلالة خطفت قلوب محبيها، إلا أن جمال إطلالات الفنانة اللبنانية  لم يمنع من تعرضها لانتقادات واسعة بعد تعديل إحدى صورها حيث اختفت ركبتها تماماً، في إطلالة لها في برنامج the voice وهو  ما جعلها محل سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت اعتمدت في هذه الإطلالة على فستان باللون الذهبي ذو فتحة ساق مرتفعة حيث تظهر ركبتها إلا أن المسؤول عن نشر الصور قد أخفى ركبتها من الصور.

ركبة نجوى كرم

أغاني نجوى كرم

آخر أغنيات نجوى كرم الوطنية، كانت أغنيتها التي حملت بعنوان بيروت وذلك لتقديم الدعم لضحايا انفجار مرفأ بيروت والذي كان له الأثر الأكبر على الاقتصاد والعائلات اللبنانية، وعملت نجوى لفترة على هذه الأغنية قبل عرضها ولذلك حققت لها نجاح كبير.

نجوى كرم عبرت عن شعورها بالحزن والألم أكثر من مرة، بعد هذا الحادث، وقالت خلال فيديو مطول لتعبر عن حزنها كأنو ما صار شي ومبلا صار وكتّر.. دبحتونا ودبحتو البلد متل كأنو ما صار شي، طفيتو أهدافنا وأحلامنا والبكرا تبعنا، ومتل كأنو ما صار شي، هجرتو ولادنا وأدمغتنا ومتل كأنو ما صار شي. 

كما قدمت النجمة اللبنانية موال ترمغ الذي كان يمثل وجع الوطن على أبنائه، هذا بالإضافة للكثير من الأغاني والمواويل الوطنية منها البرج العالي، حلم النار، عنك قالوا، وبيبقا الوطن، غصونك يا أرز، كويت يا عربي، نجمة الصبح، بلادنا بتسوا بلادين، قصة سليمان.

ومن أشهر دويتوهات نجوى كرم، الدويتو الذي جمع بينها وبين الفنان وديع الصافي من خلال أغنية وكبرنا التي كانت عبارة عن ديو يحكي حوار يدور ما بين البنت والأب وحقق ضجة وقدمها النجمان في عام 2003.

منزل نجوى كرم

تنشر شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم من وقت لآخر صور لها من داخل منزلها الجميل في العاصمة اللبنانية بيروت تظهر ذوق راقي وديكور مختلف عن أي منزل من منازل المشاهير الآخرين.

فكما نرى نجوى كرم بصورة الأناقة الدائمة في إطلالاتها في الحفلات والمناسبات العامة، أيضاً يعكس منزلها أناقة مميزة وخصوصاً من خلال اختيار الخشب كعنصر أساسي في الديكور ما يمنح منزلها الكثير من الدفء.

برامج نجوى كرم

مشوار نجوى كرم لم يقف عند مجرد الأعمال الغنائية فقط، وإنما شاركت النجمة اللبنانية في برنامج أرابز غوت تالنت كعضوة في لجنة التحكيم إلى جانب كل من  الإعلامي علي جابر والإعلامي عمرو أديب في الموسم الأول من البرنامج في عام 2011.

وفي الموسم الثاني شارك نجوى كرم وعلي الجابر، الممثل السعودي ناصر القصبي، أما في الموسم الثالث انضم إليهم النجم الكوميدي أحمد حلمي ليستمر معهم حتى الموسم الرابع والخامس إلا أن الموسم الخامس والسادس غاب عنه القصبي.

وفي عام 2020 شاركت نجوى كرم في لجنة تحكيم برنامج زا فويس سينيور.

شقيق نجوى كرم

كان الموت قد فجع النجمة اللبنانية نجوى كرم بوفاة شقيقها نقولا كرم  إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، لتفقد النجمة اللبنانية رفيق دربها وتمر بأصعب لحظات حياتها في هذه الفترة.

 وبعد وفاة شقيقها  بأيام فوجئت النجمة اللبنانية بتغريدة كان يتحدث فيها نقولا عن الموت، على عكس طيعته التي امتازت بحبه للحياة والفرح، وهو ما علقت عليه نجوى كرم بإعادة نشر التغريدة مدونة عليها كلمات: "كان صرلا شهر على بروفايل واتساب خيي نقولا. غريب مع أنو كان أمير الفرح والضحكة".

وفي هذا الألبوم ستشاهدين أجمل إطلالات النجمة اللبنانية، نجوى كرم، وتتعرفين على محطات أكثر في حياتها خلقت منها شمس الأغنية اللبنانية.