أبرز 10 قطع في Dior والتي تحمل أفضل إرث له حتى الآن

  • تاريخ النشر: السبت، 08 فبراير 2020 آخر تحديث: الإثنين، 10 فبراير 2020
أبرز 10 قطع في Dior والتي تحمل أفضل إرث له حتى الآن
مقالات ذات صلة
12 لحظة مؤثرة في الموضة في 2020
نصائح للحصول على خزانة ملابس أنيقة وتدوم طويلاً
صيحات للموضة جديدة ستغير إطلالتك الخريفية

استمراراً في تقديم القطع البارزة لعمالقة الأزياء، نأتي إلى خيارات كريستيان ديور Christian Dior الفائقة التألق والتي تأتي كأفضل إرث لإيديولوجيتها والكلاسيكية. 

كتب كريستيان ديور في مذكراته  "الفرصة تأتي دائماً لمساعدة من يريدون حقاً شيء ما" وبعد النجاح الكبير الذي حققه ديور منذ البداية يمكننا أن نقول بوضوح  أنه بالفعل يريد شيءً وبالتالي بالنظر إلى قطع ديور التي صنعت تاريخها، يمكننا أن نذكر أبرز 10 قطع في ديور

حقيبة Lady Dior Handbag 

حقيبة Lady Dior Handbag 

هذه هي القطعة الأولى التي نود أن نلفت انتباهك إليها، صُممت حقيبة يد شانيل بشكل أنيق وعصري في عام 1995 وتغلبت على قلوب جميع السيدات الأنيقات على الفور! كانت الأميرة ديانا واحدة من أكبر المعجبين بهذه الحقيبة، حيث حملتها في كل مكان ذهبت إليه! في الواقع ، هذه واحدة من أكثر التصميمات المميزة والخاصة التي صممها ديور على الإطلاق والتي يتم إعادة تصميمها حتى الآن. 

حقيبة Dior Bar Bag

حقيبة Dior Bar Bag

استمراراً مع حقائب اليد، الخيار الثاني الذي نود التحدث عنه هو حقيبة Dior Bar Bag، تم تقديم حقيبة اليد هذه لأول مرة في مجموعة New Look لعام 1947 من Dior وسرعان ما أصبحت واحدة من أنجح القطع والأيقونات من إرث Dior وواحدة من أفضل التذكيرات حول التاريخ الغني الخاص بتقاليد ديور. 

فساتين ديور Bubble Dress

فساتين ديور Bubble Dress

عندما نأتي إلى فساتين ديور، يجب أن نبدأ بفستان Bubble اللطيف والمبتكر الذي تم تصميمه عام 1956، وأصبح من أفضل الأمثلة على إبداع ديور والتطور الرفيع المستوى الذي يستطيع أن يصل إليه. 

بدلة وقبعة ديور بار Dior Bar

 بدلة وقبعة ديور بار Dior Bar

هذا التحرير والسرد الأثيري هو الخيار التالي الجذاب والجدير بالملاحظة أن هذه البدل التي تم تصميمها في عام 1947، مفتاح النجاح الهائل لهذا المظهر وهو الأساس في المخطط العام لأزياء ديور، يتكون من الجزء العلوي الضيق مع التنورة المبطنة والتي تحدد شكل الخصر بشكل مثالي، أما قبعة القش فجاءت لأول مرة مع تقديم هذا التصميم بعد ذلك في عام 1957. 

بدلة Dior Zémire

بدلة Dior Zémire
هي إحدى قطع Dior الأكثر ارتباطاً تاريخياً وفي الوقت نفسه كونها واحدة من أكثر القطع رقياً، يحمل اسم أوبرا لـ Grétry والتي تم تقديمها لأول مرة في القصر الملكي Fontainebleau، في عام 1771 وبناء عليه كان يطلق عليها حينئذٍ اسم Fontainebleau، بعد ذلك، ظهر اسمها الجديد Zémire، شوهدت هذه القطعة لأول مرة في مجموعة Dign's Ligne H، النموذج الأصلي كان له ظلال رمادية وكان مصنوعاً من الساتان الحريري وعرض على الأميرة مارغريت في قلعة بلينهايم في عام 1954. 

أحذية روجر فيفير ديور

أحذية من روجر فيفير ديور

تضمنت الأشكال الكلاسيكية لتصميم أحذية Roger Vivier بعض التفاصيل الأنيقة والتي تم تصنيعها بشكل رائع مع الجوانب التجريبية وتفاصيل التصميم مثل الحرير والدانتيل والخرز واللؤلؤ والزينة والمجوهرات، لذلك لا يزال لهذه الأحذية تأثيرها على إنشاء أحذية ديور. 

خط أزياء ZIG-ZAG

خط أزياء ZIG-ZAG

لربيع 1948، ابتكر ديور خطاً مميزاً بفستان الخداع البصري الذي تم التلاعب بها لتشكيل شكل متعرج دراماتيكي. 

مجموعة H-Line

مجموعة H-Line

جنبا إلى جنب مع مجموعة new look ومجموعة قليلة من الصور الظلية، قدم ديور أيضاً فستان H-Line لمجموعة خريف 1954، مع النسيج المغمد على الصدر وخط العنق الواضح على شكل حرف H، تم الإشادة بتصاميم ديور لإدخالها في نوع مختلف من الأنوثة في ذلك الوقت. 

حقائب السرج dior saddle bag

حقائب السرج dior saddle bag

تم تصميم حقائب السرج المستوحاة من الفروسية من ديور عام 1999، على وجه الدقة، عندما قام جون غاليانو John Galliano المدير الإبداعي لدار أزياء ديور في ذلك الوقت، بتصميم الحقيبة لأول مرة لربيع وصيف 2000 وتعتبر واحدة من أكثر التصميمات شهرة وأحياناً مثيرة للجدل في عالم الموضة وتم إعادة تصميمها مرة أخرى عام 2019 . 

حقيبة Dior Book Tote

حقيبة Dior Book Tote

أصبحت حقيبة Dior Book Tote الأسلوب الأصلي الذي قدمته مديرة ديور الإبداعية ماريا غراتسيا شيوري Maria Grazia Chiuri وقطعة أساسية في جمالية ديور، تم تصميمها بشكل مثالي لحمل كل الضروريات اليومية وتم تزيين الطراز الكبير بالكامل بنمط Dior Oblique الشهير باللون الأزرق، مع توقيع Christian Dior على المقدمة ويمكن طباعة أي اسم آخر عليه، سر انتشار هذه الحقيبة هو مدونات الموضة في جميع أنحاء العالم.