10 نصائح عليك معرفتها قبل شراء قطع أثاث جديدة

قبل شراء الأثاث انتبهي لهذه التفاصيل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
10 نصائح عليك معرفتها قبل شراء قطع أثاث جديدة

عند شرائك الأثاث غالباً مايشدك التصميم الذي يلفت نظرك، وفي بعض الأحيان ثمن المفروشات، وذلك مع التغاضي عن تفاصيل هامة يجب أخذها بعين الاعتبار قبل شراء الأثاث الجديد لمنزلك:

1- الانتباه للمقاسات
يجب أن تأخذي معك شريط لقياس طول وعرض الأثاث وذلك حتى تتأكدي أنها مناسبةلملئ الفراغ في المنزل فقد تعتقدين أن قطعة الأثاث حجمها مناسب عند النظر إليها ولكن عندما تضعينها يختلف الأمر تماماً.

2- التطابق المفرط
يعتقد البعض أن التوازن في التصميم أمر جيد في قطع الأثاث ، ولكن لن يمنح هذا التطابق في طبيعة التصميم عندما يزيد عن حده بعداً جمالياً بل على العكس ، في حين أن كسر التصميم بتصميم مختلف سوف يعطي جمالاً أكثر، فالأريكة التقليدية على سبيل المثال أو الكلاسيكية يمكن كسرها بقطعة أثاث عصرية .

3- الفرق بين الصورة والحقيقة
عندما يتم شراء قطعة الأثاث عن طريق الانترنت أو عن طريق الصور يجب الانتباه إلى أنه قد لايتطابق الأصل مع الصورة فقد يكون الحجم الذي يبدو كبيراً أصغر في الواقع ونسيج القماش أو اللون مختلف عن الصورة لذا اطلبي من المتجر ارسال عينة من النسيج وتأكدي من مقاسات القطعة في الطول والعرض.

4- الأحجام المختلفة
يقع البعض في خطأ شراء القطع بناء على حجم الغرفة فالغرفة الكبيرة يتم شراء قطع كبيرة لها ، في حين أن الفكرة ليست في حجم القطع الكبيرة بل في تباينها فيما بينها ووجودها في مكانها المناسب ولابأس في ترك بعض الفراغات فهذا أمر جيد أيضاً.

5- كيف سوف يصل الأثاث ؟!
من الجيد سؤال البائع عن كيفية وصول الأثاث ، أو طريقة إيصاله للمنزل فالبعض قد لايهتم في هذه التفاصيل ممايجعل قطعة الاثاث تصل وقد تكسر جزء منها أو تضرر قشرها.

6- مشكلة الشراء عن طريق الانترنت
الشراء عن طريق الانترنت أكثر سهولة بالنسبة لك، ولكنها طريقة مثالية لجعلك تستمرين في الشراء دون توقف وزيادة عن حاجتك، لذا إن كنت من الأشخاص الذين لايفضلون بقاء الأثاث فترة طويلة يجب الانتباه إلى عدم شراء كميات كبيرة من قطع الأثاث والاكتفاء بما هو ضروري.

7- المنسوجات والسجاد

عندما يتعلق الأمر بشراء المنسوجات ، والسجاد من الصعب ان تمنحك الشاشة درجة اللون الحقيقية لها ، وكذلك الملمس، أو السماكة  فقد تكون سميكة لدرجة لايمكن معها فتح الباب وأنت تعتقدين بأنها مثالية لهذا المكان.

8- الارتفاع
يجب معرفة ارتفاع قطع الأثاث قبل شرائها ، فالبعض لايفضل طاولة القهوة ، أعلى من الأريكة أو العكس.

9- الراحة أولاً
بقدر ما أنت مهتمة بأناقة الريكة يجب الاهتمام بكونها مريحة ، ومن الأفضل أن تجربيها قبل شرائها ، فقد يكون عمق الكنبة على سبيل المثال غير مناسب لك ، كما أن استخدامها يحدد مدى عمقها ، لذا اسالي نفسك أولاً أين سوف تضعينها وماهو الغرض من استخدامها (للضيوف ، أو للجلوس الطويل، أم أنه مجرد ديكور)

10- قطع الأثاث الغير مناسبة
أن تحبي نمطاً أو قطعة ما لايعني أنه لاينبغي شرائها فقط لأنها لاتتناسب مع المكان .. حاولي خلق مكان مناسب لها فالمهم في التسوق هو أن نكون سعداء بما نقتني .