أجمل الأجواء في ميراكل جاردن وحديقة الفراشات بدبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022
أجمل الأجواء في ميراكل جاردن وحديقة الفراشات بدبي
مقالات ذات صلة
بالصور: حديقة Miracle Garden أكبر حديقة زهور في العالم بدبي
صور هيفاء حسين فراشة في حديقة الزهور في دبي
صور باسم يوسف وابنته من حديقة الفراشات في دبي تنال إعجاب محبيه

تجذب أجواء "ميراكل جاردن" و"حديقة الفراشات" في دبي الزوار من كل مكان للتنزه والاستمتاع بالأنشطة المتنوعة التي تلائم العائلات والأزواج والشباب، وتتجدد ملامح "ميراكل جاردن" أكبر حديقة للزهور الطبيعية على مستوى العالم كل عام، بتصميم وصنع مجسمات جديدة من الزهور والنباتات.

ميراكل جاردن دبي:

ميراكل جاردن دبي 2022

تُعتبر "ميراكل جاردن دبي" أكبر حديقة أزهار طبيعية في العالم وتبلغ مساحتها 72 ألف متر مربع وتضمّ مجموعة رائعة من المباني والهياكل الشهيرة المكسوّة بأكثر من 50 مليون زهرة ملوّنة ونبتة طبيعية، تنتمي لأكثر من 120 نوعاً من مواطن مختلفة بعضها لا يزرع في منطقة الخليج العربي، وتُعتبر مكاناً مثالياً لقضاء أجمل الأوقات من بين الأماكن الخارجية المفتوحة في دبي، إذ لا يُمكن الملل من زيارتها وذلك بسبب تجدد تصاميم المجسمات فيها والتي تُستوحى من المعالم الشهيرة والشخصيات المحبوبة لإدخال الفرح والسعادة إلى زوارها.

أما عن المجسمات التي تم اختيارها وتنفيذها لهذا الموسم، على رأسها "قرية السنافر" التي تضم شخصيات السنافر الفكاهية والمحبوبة لدى الأطفال، بالإضافة إلى مجسمات مستوحاة من قصة "علاء الدين والمصباح السحري"، وساعة ثلاثية الأبعاد تُعرض لأول مرة، ومجسم "الصخرة العائمة"، والطاووس، والنافورة.

إلى جانب مجسمات الحديقة الشهيرة التي تميزت سابقاً مثل طائرة الإمارات إيرباص A380 التي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، والمدرج، وراقصات الباليه، والمدرج، وغيرهم.

حديقة الفراشات في دبي:

حديقة الفراشات في دبي 2022

تقع حديقة الفراشات داخل "ميراكل جاردن"، وتبلغ مساحتها 2600 متر مربع، وتعد أكبر حديقة في الإمارات العربية المتحدة، إذ تتألف من تسع قبب مصممة خصيصاً لتضمّ 15 ألف نوع من الفراشات، مما يمنح الزوار فرصة مثيرة لاكتشاف روائع الطبيعة في حديقة تضمّ آلاف الفراشات.

تستقطب هذه الحديقة العائلات لتعرّفهم على تاريخ وسلوكيات هذه الكائنات الحيّة المميزة، بالإضافة إلى مشاهدة عملية تحوّل اليرقات إلى فراشات ملونة تتعلّم التحليق تدريجياً.

أفضل الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في "ميراكل جاردن دبي" و"حديقة الفراشات":

- إمضاء أمتع الأوقات بالاطلاع على أروع الزهور والمجسمات المكسوة بالزهور، والفراشات والتجول في مسارات مدهشة.

- التقاط الصور التذكارية المميزة.

- تناول الأطعمة الشهية، إذ تتوفر خيارات متنوعة من المأكولات والمشروبات وحتى السكاكر.

- شراء الهدايا التذكارية.

أسعار التذاكر:

تبدأ أسعار التذاكر من 55 درهماً إماراتياً للبالغين، وتتوفر العديد من الخيارات لتلبي احتياجات العوائل بأفضل الأسعار والتي يُمكن الاطلاع عليها عبر موقع "ميراكل جاردن دبي".

موقع حديقتيّ الزهور والفراشات في دبي:

تقع الحديقتان في محيط دبي لاند، في حي البرشاء الجنوبي 3.

ويُمكن زيارة "ميراكل جاردن" يومياً بالأوقات التي تفتح فيها أبوابها من 9 صباحاً إلى 9 مساءً خلال أيام الأسبوع، وحتى 11 مساءً في العطلات الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع.

معرض "إكسبو 2020 دبي" وحديقتيّ "ميراكل جاردن دبي" و"حديقة الفراشات":

يتميز هذا الموسم للحديقتين بتزامنه مع معرض "إكسبو 2020 دبي"، مما يعني استقطاباً أكبر للزوار من مختلف أنحاء العالم لكونهما وجهةً سياحيةً ومعلماً بارزاً للجذب السياحي في دبي.

يُذكر أن الحديقتين تفتحان أبوابهما للزوار من أكتوبر وحتى أبريل، ويتم إغلاقهما في الشهور من يونيو إلى سبتمبر بسبب ارتفاع متوسط درجات الحرارة.