أحمر الشفاه الأحمر...رمز الأنوثة الصاخبة

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 فبراير 2015
أحمر الشفاه الأحمر...رمز الأنوثة الصاخبة
مقالات ذات صلة
أقنعة طبيعية لبشرة نضرة قبل الفالنتاين
فيديو توتريال مكياج الفالنتاين: رسم القلوب على الجفون تتصدر صيحات 2019
للفالنتاين: بشرة نظيفة ومشرقة في 24 ساعة فقط!

دراسة حديثة أجريت في جامعة مانشستر، نتج عنها أن الرجال ينجذبون  الى أحمر الشفاه واللون الأحمر منه تحديداً، كون اللون الأحمر يأسر الرجال أكثر ويحمل في طيّاته رونقاً خاصاً يزيد من جاذبية المرأة . اذاً سيدتي لا تخافي من استعمال لون الأحمر الجريء على شفتيك خصوصاً أن اللون الأحمر من الألوان الكلاسيكية التي لا تندثر موضتها خصوصاً لتجميل الشفاه.
ولمن تخشى اعتماد هذا اللون إليك سيدتي بعض الخطوات والنصائح التي ستجعلك  حتماً تبدّلين رأيك.

اختاري اللون المناسب للبشرة المناسبة: وضع أحمر الشفاه «الأحمر» ونوعه  يميزان السيدة الأنيقة ويبرزان جمالها، علماً أنه إذا تمّ وضعه بطريقة غير مدروسة  فسيبدو ظاهراً للعيان وبالتالي يكشف عيوب الوجه كلها. لا شك في أن السرّ يكمن في الأجزاء الأخرى من وجهك، فإذا كنت من أصحاب البشرة السمراء فالأفضل أن لا تلجأي الى اللون الأحمر الغامق، أما إذا كنت من أصحاب البشرة الشاحبة فاستخدمي الألوان الخفيفة في ما يخصّ ماكياج وجهك كالابتعاد عن الآيلاينر واستخدام قليل من الماسكارا ولا تجازفي باستخدام الماكياج الصاخب، هذا ولإضفاء جاذبية لافتة على اللون الأحمر الذي يزيّن  شفتيك، ضعي بعضاً من البودرة على وجهك وقليلاً  من البلاش على منطقة الخدّين.

التركيبة المناسبة لإطلالة فاتنة
لا شك في أن اختيار إطلالتك يختلف بين مناسبة وأخرى، فإذا كنت تقصدين مناسبة رسمية، من المستحسن اللجوء الى تركيبة الأحمر الكريميّة الكلاسيكية غير اللامعة.  أما للسهرات، فاختاري أحمر الشفاه المعدني الذي يدوم طويلاً. أما إذا كنت ترغبين في إطلالة شبابية، فجرّبي الملمّع الأحمر اللامع.

تحديد الشفاه
إحرصي على تحديد شفتيك من الداخل بقلم شفاه خاص لذلك (Lip Liner) قبل وضع أحمر الشفاه. هذه الخطوة اذا لجأت اليها ستجعلك أكثر إثارة وتساعد على تثبيت أحمر الشفاه لمدة أطول.

اختاري طلاء الأظافر المناسب
لإطلالة جميلة ومميَّزة اختاري لأظافرك لوناً يناسب اللون الأحمر الذي اعتمدته لشفتيك، فيمكنك مثلاً اختيار الألوان الخفيفة أو الشفافة، كما يمكنك اللجوء الى الألوان الداكنة التي لا تظهر عليها علامات الزوال بعد مدة قصيرة، وتجنبي قدر الإمكان طلاء الأظافر الأحمر لأن هذا الأخير لا يتناسب مع قلم الشفاه الأحمر. أما إذا رغبت في اختيار طلاء أظافر باللون الأحمر، تأكدي قبل كل شيء من اختيار لون يناسب تماماً لون شفتيك.

تقشير الشفتين
إحرصي على تقشير شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه. وللقيام بهذه الخطوة إغمسي قطعة من القطن بالقليل من صودا الخبز وافركي بها الشفاه. ضعي بعد ذلك الفازلين للحصول على ترطيب إضافي.

استخدمي فرشاة الشفاه
من المستحسن استخدام فرشاة الشفاه لوضع أحمر الشفاه، على أن تضعي بعد ذلك القليل من البودرة  الشفافة، الأمر الذي يجعل اللون يدوم طوال النهار أو الليل.

ما هي أهمّ نصائح خبراء التجميل؟
- عدم استعمال قلم تحديد الشفاه مع اللون الأحمر لأنه يبرز الشفتين .
- وضع أساس أو بودرة لتنظيف الشفتين كي يلتصق أحمر الشفاه بالشفتين بصورة أفضل .
- لا تستعملي مستحضر تلميع الشفّة لأنه يعكس الضوء ويجعل الشفاه تبدو أكبر.
- لا تبالغي في وضع الأحمر، خصوصاً إذا كنت تميلين للألوان القويّة الصريحة.
- لا تفرطي في وضعها على شفتيك حتى لا تبدو شاذة ومبالغاً فيها وتفسد جمالك. ضعي القليل منها على منتصف الشفاه السفلي ثم استخدمي شفتيك وإصبع يديك الأصغر لتوزيعها على باقي أجزاء الفم.
- في الصباح، اذا أردت وضع الأحمر، فالأفضل أن يكون سائلاً وليس من النوع الناشف الذي يفضّل وضعه في السهرات.
- اللون الأحمر عند وضعه يجب الوقوف أمام المرآة وبتأنٍ تام.
- وضع اللون الأحمر على الشفاه ومن ثم مسح عن طريق تطبيع الشفاه بالقطن الرقيق.
- عدم تحريك الشفاه لمدّة 10 دقائق للتأكّد من أن اللون قدّ ثبت، كي لا يبرز فيه التشققات.
- استخدام مثبت اللون بعد وضعه.
- تكثيف الرموش الإصطناعية وعدم ارتداء ملابس مزركشة.

<

p>إليكِ عزيزتي أيضاً: مكياج ومناكير وتسريحات عيد الحب 2013