دليل العناية بجمالك قبل عيد الحب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 فبراير 2014
دليل العناية بجمالك قبل عيد الحب
مقالات ذات صلة
أحمر الشفاه الأحمر...رمز الأنوثة الصاخبة
أقنعة طبيعية لبشرة نضرة قبل الفالنتاين
فيديو توتريال مكياج الفالنتاين: رسم القلوب على الجفون تتصدر صيحات 2019

هل ترغبين بالظهور بكامل جمالك وإشراقك في عيد الحب، لتكوني ملكة متألقة في نظر حبيبك في هذه المناسبة الخاصة ؟

<

p style="text-align: right;">إذاً عليك القيام ببعض خطوات العناية والاهتمام بنفسك وجمالك منذ اليوم وقبل أيام على قدوم عيد الحب. فهذه الإطلالة الأخاذة التي ترغبين بها تحتاج بالطبع لبذل بعض الجهد منك، ولكن النتائج ستكون مذهلة بالفعل.

إليك عزيزتي دليل للعناية بجمالك قبل عيد الحب ليساعدك في الحصول على إطلالة أكثر تألقاً وجمالاً.

العناية بالجسم:

سيكون من اللطيف جداً عمل تقشير طبيعي للجسم للتخلص من الجلد الميت والحفاظ على مظهر صحي ومشرق للبشرة، ويمكنك تحضير هذا المقشر المنزلي الفعال الذي له نتائج رائعة:

استخدمي ملعقة من الملح وملعقة من زيت الأطفال أو زيت اللوز وحركي المزيج جيداً، على جسم جاف طبقي هذا المزيج بحركات دائرية وركزي على المناطق الداكنة و الجافة التي تحتاج للتقشير كالركبتين والمرفقين والكعبين، ثم اغسلي الجسم بشكل كامل جيداً، وستشعرين بالراحة الشديدة والنعومة الفائقة.

العناية بالبشرة:

إن الاهتمام بالبشرة بشكل دائم وتنظيفها وترطيبها بشكل مستمر هو سر البشرة النضرة والمتألقة. احرصي على دليل بشرتك قبل موعد عيد الحب بعمل الأقنعة المغذية والتي تمنحها إشراقاً ونضارة.

وإليك هذا القناع الرائع بمكوناته المأخوذة من وحي عيد الحب  لبشرة أكثر نعومةً وتوهجاً

امزجي حبة فراولة مهروسة مع ملعقتين من بودرة الكاكاو الداكنة ونصف ملعقة من العسل، بالإضافة لقطرة من زيت اللوز

طبقي هذا المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه وستتلمسين صفاءً ونعومة لا مثيل لهما. فالفراولة والشوكولا بمكوناتهما الغنية بمضادات الأكسدة قناع رائع ومنقذ لبشرتك في هذه المناسبة.

العناية بالشعر:

كما البشرة الشعر الجميل والصحي أيضاً ليس وليد يوم وليلة بل يحتاج لاهتمام وعناية مستمرة. و سيكون من الرائع عمل بعض العلاجات والماسكات المغذية والمكيفة للشعر ليظهر بكامل جماله ولمعانه وحيويته في عيد الحب، وللحصول على شعر ملفت ولامع بوقت قصير إليك هذه الطريقة:

أذيبي ملعقة كبيرة من العسل في 3 أكواب من الماء الدافئ واشطفي الشعر بها بعد غسله بالشامبو، واتركيه لمدة 5 دقائق واشطفيه مجدداً بالماء  وستحصلين على بريق ولمعان أخاذ.

العناية باليدين:

بالطبع فيديك ستكشف الكثير عن عنايتك بنفسك فهي بحاجة لاهتمام وعناية مختلفة وبالإضافة لعمل تقشير طبيعي وسكراب لليدين بشكل دائم، يمكنك خلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من زيت الزيتون لتدليك اليدين وجلد ماحول الأظافر والأظافر للحصول على أيدي ناعمة وأظافر صحية وبيضاء.

بالإضافة للاهتمام بتقليم الأظافر واختيار لون الطلاء المناسب الذي تفضلينه.

العناية بالقدمين:

أما بالنسبة للقدمين فبعد إزالة طلاء الأظافر القديم إن وجد، عليك نقعها يومياً بماء دافئ مع عمل تقشير للتخلص من الجلد الميت وشطفها جيداً ثم ترطيبها بطريقة جيدة ومن الأفضل ترطيبها وارتداء الجوارب قبل النوم.

العناية بالشفاه:

يصادف عيد الحب في فصل الشتاء وهذا يعني أن شفاهك ستكون بحاجة لترطيب مضاعف بسبب الجفاف الذي يتسبب به هذا الفصل.

لتقشير الشفاه قبل ترطيبها اخلطي ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت اللوز والعسل، لتحصلي على عجينة طرية دلكي الشفاه بطريقة دائرية لمدة دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ ورطبيها بالمرطب الخاص قبل النوم.

بعد أن تتبعي هذه النصائح الجمالية طبقي المكياج التالي لإطلالة مثالية في عيد الحب...


لتبدو عيونك أكثر سحراً من أي وقت إليك مكياج عيون لبناني لسهرة عيد الحب

نصائح لإطلالة أجمل في عيد الحب . . . من خبير تجميل المشاهير سامر خزامي

نعلمك أيضاً ... كيف تحصلين على شفاه حمراء لإطلالة تضج بالأنوثة في الفالنتاين