أخيرًا: عمرو يوسف يحلق لحيته بعد جدل مسلسل الملك

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 مايو 2021
أخيرًا: عمرو يوسف يحلق لحيته بعد جدل مسلسل الملك
مقالات ذات صلة
بعد وقف مسلسل عمرو يوسف... محمد رمضان يعلن تقديم فيلم "أحمس"
عمرو يوسف يُعلق على صورة طريفة تجمعه مع ابنته: تفتكروا أقدر أفتح بقي ؟
عمرو يوسف يعلق على استبداله بياسر جلال في مسلسل خالد بن الوليد

أنباء كثيرة وجدل كبير، أثيروا خلال الشهر الماضي، وتحديدًا قبل انطلاق موسم دراما رمضان 2021 بأيام قليلة، بسبب إيقاف عرض مسلسل الملك للفنان عمرو يوسف، نتيجة ظهوره مجسدًا دور الملك الفرعوني أحمس وهو محتفظ بلحيته.

عمرو يوسف حليق الذقن في أحدث ظهور

تجنب الفنان عمرو يوسف الرد، خلال الأسابيع الماضية، بالإضافة لاختفائه عن مواقع التواصل الاجتماعي بعد الجدل الذي أثاره المسلسل.

وفي أحدث ظهور لعمرو يوسف وزوجته الفنانة كندة علوش، أطل يوسف على جمهوره وقد تخلى عن لحيته الكثيفة، محتفظًا بتحديد خفيف لما تبقى منها ومن شاربه، مهنئًا إياهم بالعيد.

وكتب عمرو يوسف معقبًا على صورته: "كل سنة و أنتم طيبين وعيد سعيد عليكم يا حبايب يارب دايمًا سعداء و متهنيين".

أخيرًا: عمرو يوسف يحلق لحيته بعد جدل مسلسل الملك

أزمة مسلسل الملك

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أعلنت وقف مسلسل الملك أحمس الذي كان مقررًا عرضه في رمضان المقبل، بعد موجة النقد الكبيرة التي طالت برومو المسلسل، وبعد النجاح الكبير الذي حققه موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير، للمتحف القومي للحضارة بمدينة الفسطاط، في حدث عالمي على قدر قيمة الحضارة المصرية الفرعونية.

وقررت الشركة، وفق بيان رسمي صادر عنها، تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عليه عدم عرضه فى رمضان القادم.

مسلسل "الملك" من بطولة عمرو يوسف، ماجد المصري، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد لطفي، محمد علاء، مها نصار، باسل الزارو، أمير صلاح الدين، ياسين السقا، معتز هشام، وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة "سينرجي".

جدير بالذكر أن مسلسل "الملك" قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، يشارك في بطولته عمرو يوسف، ماجد المصري، أمينة خليل، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد فراج، سوسن بدر وأمير صلاح الدين.

وكان المسلسل يعرض قصة الملك أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرده الهكسوس من طيبة، ويعتبر المسلسل أول عمل درامي يعرض حياة الفراعنة بصورة حقيقية.

وصور عمرو يوسف جزء كبير من أحداث المسلسل داخل ديكور القصر الفرعونى، بمدينة الإنتاج الإعلامى، حيث يكثف المخرج حسين المنباوى عدد ساعات التصوير، والتى تصل إلى 18 ساعة يومياً،مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية فى محاولة للانتهاء من تصوير العمل بالكامل منتصف شهر رمضان المقبل، قبل أن يصدر قرار وقف عرضه.

أخيرًا: عمرو يوسف يحلق لحيته بعد جدل مسلسل الملك

لكن المسلسل تعرض لهجوم حاد من جماهير مواقع التواصل الاجتماعي، بمجرد عرض برومو المسلسل، خاصة فيما يتعلق باختيار الفنان عمرو يوسف، لآداء الدور التاريخي لشخصية أحمس وهو فنان ذو بشرة بيضاء وليس بشرة سمراء بأغلبية الملوك، بالإضافة إلى أخطاء في الأزياء والشكل الذى ظهر عليه الكثير من الفنانين في العمل ظهور الذقون.كما أثار ظهور الفنان المصري عمرو يوسف، بلحية في البرومو الدعائي الأول لمسلسل "الملك أحمس"، حالة من الجدل، حيث أن ملوك الفراعنة كانوا دون لحى، وهو أمر ما رفضه الكثير من المؤرخين، بالإضافة إلى عباءة السوداء التي ارتديها الفنانة ريم مصطفى التي كان لها النصيب الأكبر من الانتقادات، فضلًا عن لون شعر الأصفر بجذوره السوداء، وأزياء الفنانين بشكل عام في المسلسل.

هاشتاج نتفرج بعدها نحكم

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل بسبب إطلاق عدد من الفنانين هاشتاج "#نتفرج_ بعدها_ نحكم"، لدعم مسلسل"الملك" بطولة الفنان عمرو يوسف، الذي توقف عن التصوير من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وصدر قرار بعرضه على لجنة لفحصه تاريخياً وتعرض لكثير من الانتقادات بسبب الأخطاء التي ظهرت في برومو المسلسل، وخروجه من السباق الرمضاني 2021.