أزمات في حياة عادل إمام كادت تنهي حياته: رئيس عربي أمر باغتياله

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022

واحد من أهم نجوم الكوميديا في مصر والعالم العربي هو النجم عادل إمام، فربما يظن البعض أن حياة الزعيم كانت تقتصر فقط على اللحظات الطريفة وروح الفكاهة التي تتمتع بها شخصية نجم الكوميديا الأشهر، إلا أنه في حقيقة الأمر فحياة الزعيم شهدت العديد من الأزمات التي كادت أن تنهي حياته بل وطالت أحفاده أيضاً.. وإليك أشهر أزمات عادل إمام.

أزمات عادل إمام

عادل إمام نجم تربع على عرش الكوميديا لسنوات طويلة واستطاع أن يرسم الابتسامة على وجوه مشاهديه من المحيط إلى الخليج، وخلال رحلته الفنية الطويلة تعرض الزعيم عادل إمام للعديد من الأزمات.. تعرفي معنا عليها.

أزمة عادل إمام ومعمر القذافي

واحدة من أشهر أزمات عادل إمام التي عاشها، والتي وصلت حد المطالبة باغتياله كانت أزمته مع الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، ووقتها تردد أن الرئيس الليبي استاء من تقليد عادل إمام له في مسرحية "الزعيم" من ناحية الملابس وطريقة الحركة والكلام واعتبرها إهانة لشخصه فاتفق مع جهاز مخابراته على استدراج الفنان المصري لعرض المسرحية في ليبيا عن طريق محمد عشوب واغتياله هناك.

وقتها لجأ عشوب إلى وزير الإعلام الليبي وحذر من نشوب أزمة دبلوماسية إذا تم اغتيال عادل إمام، وبالفعل تم إلغاء عرض المسرحية، وهو ما دفع القذافي لاعتقال وزير الإعلام وقتها.

أزمة فيلم الإرهاب والكباب

فيلم الإرهاب والكباب واحد من أشهر أزمات عادل إمام مع الجماعات الإسلامية، والتي هددت الزعيم بالقتل على خلفية فيلمه الشهير، ففترة التسعينيات من أكثر الفترات التي تعرض فيها عادل إمام لأزمات كبرى بعد اتهامه بالسخرية من الجماعات الدينية  وما يعرف بالإسلام السياسي.

 أزمة فيلم الأفوكاتو

في فيلمه الأفوكاتو في عام 1983 أدى عادل إمام شخصية حسن سبانح المحامي الفاسد الذي يستغل الثغرات القانونية لتخليص المجرمين، وقد كشف رئيس نادي الزمالك السابق وبعد مرور سنوات طويلة،  وقتها أنه تقدم باستقالته بعد أن حكم على عادل بالحبس لمدة سنة بعد تمثيله لمشهد لقاض منحرف إلا أن الحكم تم إلغاءه لاحقاً.

 أقام أحد المحاميين في عام 2012 دعوى قضائية يتهمه فيها بإزدراء الدين الإسلامي بأثر رجعي عن مجمل أعماله مثل فيلمين الإرهاب والكباب ومرجان أحمد مرجان، وتم الحكم على عادل إمام وقتها بحبس عادل إمام 3 أشهر وتغريمه 1000 جنيه، وجرى تأييد الحكم لترفض بعدها المحكمة الدعوى من الأساس وعدموجود جريمة، تغريم مقيمها مبلغ رسمي.

أزمات عادل إمام بسبب بطلات أفلامه

من الأزمات التي وقع فيها عادل إمام مع بعض مشاهديه هو اتهامه بالترويج للتحرش، حيث توجد الكثير من اللزمات الشهيرة التي يستخدمها عادل إمام، هو ابتكاره لأساليب مختلفة في المعاكسات والملاطفات خلال ‏أعماله المتنوعة، وربما كانت أشهر هذه الملاطفات في فيلم “السفارة في العمارة” حيث خرج منها ‏الإفيه الشهير الذي وجد طريقه على مواقع التواصل الاجتماعي “مش انا عيد ميلادي النهاردة”‏.

خطف أحفاد عادل إمام

الأزمات لم تقف فقط عند شخص عادل إمام فقط، وإنما طالت أسرته، فواجه النجم المصري الكبير عادل إمام رسائل التهديد أكثر من مرة ففي إحدى الفترات تلقى  الزعيم رسائلَ نصيةً على هاتفِه من عدة أرقامٍ مجهولةٍ تهدد بخطف أحفاده الخمسة.  ونظير الأمان للزعيم وأسرته طلب المجهولون مليون جنيهٍ. فاضطر الزعيم إلى التواصل مع الشرطة لضبط المجهولين.

وتبين من التحقيقات أن سائق شخصي كان يعمل لدى الزعيم  كان  وراء هذه التهديدات، وذلك بعد أن تم طرده ليحاول الانتقام بهذا الشكل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار