أصعب 7 أمور تمر بها المرأة الحامل في الثلث الأول من الحمل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 أبريل 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أصعب 7 أمور تمر بها المرأة الحامل في الثلث الأول من الحمل
مقالات ذات صلة
كيف تحافظين على جمالك أثناء الحمل
عزيزتي الحامل: تناولي 10 وتجنبي 10 أخرى
علامات الولادة الطبيعية

style="text-align: right;">    يعتري الثلث الأول من الحمل صعوبات معينة تمر بها المرأة الحامل، بيد أن ما يهوّن الأمر هو تذكّر أنها أمور عابرة ومرحلية فقط، وبأن الوضع سيمضي نحو التحسن في أشهر الحمل اللاحقة.
 
فيما يلي أصعب 7 أمور تمر بها المرأة الحامل في الثلث الأول من الحمل:
 
- الإعياء: لعل هذا واحد من الأمور الطبيعية في الثلث الأول من الحمل، ما يستدعي منكِ مزيداً من الراحة ونيل قسط كافٍ من النوم مع أخذ قيلولة بمجرد الشعور بمزيد من النعاس والإعياء.
 
- "لعيان" المعدة: هذه أيضاً واحدة من الأمور الرائجة لدى النساء الحوامل في الثلث الأول من الحمل. قد يفيدكِ تناول بعض الأشياء المنعشة وتنشّقها مثل الليمون. انثري بشر الليمون في طعامكِ وتنشّقي قشر الليمون كلما شعرتِ بـ "اللعيان".
 
- التقلّبات المزاجية والوجدانية: حالة طبيعية للغاية؛ نظراً للتغيرات الهرمونية التي تعتري جسدكِ. لا تقلقي، بل تقبّلي الأمر وتذكري أنه من الأشياء الطبيعية التي لا تستدعي القلق.
 
- القلق: يعتري كثيراً من النساء الحوامل في الثلث الأول من الحمل، ما ينعكس بالتالي على مشاعرهن وانفعالاتهن، بيد أن الأمر طبيعي للغاية. حين تشعرين بنوبة قلق مفاجئة، خذي نفساً عميقاً وتذكري أن الوضع طبيعي للغاية ولا يحتاج سوى قليلاً من الهدوء والاسترخاء.
 
- التفكير بالمستقبل كثيراً: لأن شيء ما استجدّ في أحشائكِ. من الطبيعي أن تنشغلي بالمستقبل وأن تبدأي بالحساب والتفكير لهذا المستقبل الذي لا يبدو بعيداً هذه المرة، بل على بُعد أشهر فقط.
 
- التبوّل بكثرة: هذا أمرلا طبيعي للغاية، طوال الحمل في الحقيقة. لا تنحرجي ولا تتوتري، بل كل ما عليكِ هو التبوّل قبل الخروج من البيت واختيار مقعد قريب من الحمامات في المطاعم والسينما والأماكن التي تقصدين.
 
- اشتهاء بعض الأطعمة: لعل الصعوبة أن ما تشتهين قد لا يتوفر؛ نظراً لكونه ليس موسمه المعتاد. لكن ثمة حلول. إن اشتهيت الكرز البري مثلاً ولم يتوفر طازجاً، فاختاري المعلّب أو المجمّد منه.