أدعية للحامل في الشهور الأولى

  • تاريخ النشر: السبت، 29 أبريل 2023 آخر تحديث: الأحد، 30 أبريل 2023
أدعية للحامل في الشهور الأولى
فهرس الصفحة

أدعية للحامل في الأشهر الأولى

أدعية لحفظ الجنين

الدعاء للحامل لتثبيت الحمل

لم يرد في السنة النبوية أدعية للحامل في الشهور الأولى، ولكن يمكن للمرأة الدعاء بما شاءت لتسهيل حملها وحفظ جنينها. ففي الشهور الأولى من الحمل تشعر المرأة الحامل بالخوف والخطر على الجنين، لهذا تلجأ إلى أدعية للحامل حتى تشعر بالراحة. وسنقدم لكم في هذه المقالة مجموعة أدعية للحامل في شهورها الأولى.

أدعية للحامل في الأشهر الأولى

1- اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.

2- اللهم أنت ربي ومولاي في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك التيسير في الحمل وفي كل شيء يا رب العالمين، اللهم يسر عليَّ ولادتي ولا تعسرها علي يا رب العالمين.

3- اللهم إني أسألك أن ترزقني الطفل الصالح الذي يكون باراً بي وبوالده في الدنيا وأجمعنا اللهم في الآخرة بجنة الخلد مع الحبيب الصادق الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم وفقني لكل ما تحبه وما ترضاه وأرضني ما تقسمه لي يا رب العالمين.

4- اللهم رب الخلق ورب البشر ورب كل العباد والناس، أسألك بنور وجهك الكريم وقدرتك وقدر رحمتك ومغفرتك، أن تيسر عليَّ الحمل ولا تجعلني أشعر بالألم والتعب يا رب العالمين.

5- اللهم أتم ولادتي على خير واحفظ لي طفلي ولا تصيبني أو إياه بمكروه ولا تفجعني فيه يا رب العالمين، اللهم اجعله من خير الأولاد الصالحين إن كان ولد ذكر، وأجعلها من خير البنات الصالحات العفيفات إن كانت أنثى وتقبل طفلي عندك قبول حسن أنت ولي ذلك والقادر عليه.

6- إنه عليك هين يا الله إنه عليك هين يا الله إنه عليك هين يا الله بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله خير الأسماء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شي في الأرض ولا في السماء والسميع العليم كما أعطيت لزكريا يحيى ولمريم عيسى بأمر منك أعطني ولا تحرمني، وصلى الله وسلم على نبينا محمد صلوات الله عليه وسلامه وعلى آله وصحبه أجمعين تسليماً كثيراً مباركاً فيه.

7- اللهم هون عليا الصعاب صغيرة وكبيرة واجمعني وجنيني على خير في الدنيا، وأجمعنا في الآخرة في جنة الخلد مع حبيبك الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه وأحبابه وأتباعه وكل من اهتدى بيده أجمعين.

8- لا إله إلا الله الملك الجبار، لا إله إلا الله الملك القهار، لا إله إلا الله الملك الستار، لا إله إلا الله الجليل الجبار، لا إله إلا الله الحق المبين.

أدعية لحفظ الجنين

1- اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.

2- اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وأمسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.

3- اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله، اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وأمسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير، اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.

4- اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض، اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعاً لربه، بارًاً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمته، زخراً للإسلام والمسلمين.

5- اللهم إنّك وهبت لي جنيني من غير حول مني ولا قوة، فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم احفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر، اللهم احفظه من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيه، اللهم اجعل حياته سعيدة وأجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة.

6- اللهم أغنه بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظه من الشيطان الرجيم، ربّ ارزقه صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنه أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيه غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببره في حياتي وأسعدني بدعائه بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.

الدعاء للحامل لتثبيت الحمل

1- لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهم يا نور السموات والأرض، ويا عماد السموات الأرض، ويا جبار السموات والأرض، ويا ديان السموات والأرض، ويا وارث السموات والأرض، ويا مالك السموات والأرض، ويا عظيم السموات والأرض، ويا عالم السموات والأرض، ويا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، احفظ لي جنيني بحفظك.

2- يا الله يا الله يا الله، لك الحمد أن رزقتني ووهبتني هذا الحمل، وأكرمت جسدي باحتواء هذا الجنين اللهم إني أسألك كما رزقتني الحمل أن ترزقني حفظه، وأن تحفظه وتجعله معافى بتمام الخلقة ووافر الصحة. 

3- ربِّ هبْ لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء.

4- اللهم إنّي أسالك أن تجعله أمّةً واحدةً، اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.

5- اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، باراً بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعاً لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.

من الجميل أن تداوم المرأة الحامل على ترديد أدعية للحامل في الشهور الأولى حتى تنعم بالراحة النفسية ناهيك عن الأجر العظيم الذي تناله عند أداء تلك العبادة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار