أفضل زيت طبيعي للشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 سبتمبر 2020
أفضل زيت طبيعي للشعر
مقالات ذات صلة
منتجات ضرورية تمنحك شعراً لامعاً وحريرياً: أسعارها مناسبة لميزانيتك
قشرة الشعر بعد البروتين
فيتامينات لتساقط الشعر

الشعر وهو الجزء الخارجي الذي يتصل ببصيلة تتكون داخل الجسم، وينتج الشعر عن طريق نضوج غلاف يتكون من مواد بروتينية ومواد أخرى غير حية تنشأ داخل البصيلة وتخرج على شكل شعيرات صغيرة وتبدأ بالنمو بشكل تلقائي، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل زيت طبيعي للشعر.

زيوت الشعر

هناك العديد من الزيوت المهمة للشعر ومنها نذكر ما يلي:

زيت اللوز للشعر 

يعتبر من الزيوت المعروفة بقدرتها وفاعليتها على زيادة قوة الشعر، وهو من الزيوت التي تزيد من ترطيب الشعر، وتخليصه من القشرة التي تنتج عن جفاف فروة الرأس، ويمكن استخدام زيت اللوز للشعر عن طريق وضع بضع قطرات على أطراف الأصابع و تدليك فروة الرأس بها، ومن الجدير بالذكر أن زيت اللوز يحتوي على دهون طبيعية وصحية للشعر.

زيت الزيتون للشعر

يعتبر من الزيوت الأكثر استخداماً لعلاج أغلب مشاكل الشعر، ويتم ذلك عن طريق خلط ربع كوب من زيت الزيتون وإضافة قطرتين من زيت اللافندر إليه، ونضعه في وعاء محكم الإغلاق ونتركه مدة أربعٍ وعشرين ساعة، وبعد ذلك يمكن استخدامه عن طريق وضع كمية الزيت على الشعر بالكامل بحيث نقوم بتدليك فروة الرأس ثم يوزع على الشعر بالكامل وتدلك بأطراف الأصابع لمدة 5 دقائق لزيادة امتصاصه، ثم نلف الشعر بغطاء بلاستيكي، و نتركه لمدة ثلاثين دقيقة وبعد ذلك نغسله جيداً بالماء الدافئ، حيث أن زيت الزيتون يمتلك خصائص تمنع من تساقط الشعر ويساعد أيضاً على تغذيته وترطيبه وتقويته من الجذور حتى الأطراف.

زيت جوز الهند للشعر

يعتبر من الزيوت التي تمتلك الدهون الطبيعية والصحية اللازمة لحماية الشعر، بحيث يتم دهن فروة الرأس بكمية من زيت جوز الهند وندلك فروة الرأس به بواسطة أطراف الأصابع ونتركه على الشعر لمدة تصل إلى ثلاثين دقيقة ثم نغسله بالماء الدافئ والشامبو، حيث يعمل زيت جوز الهند على إطالة الشعر ومنع من تساقطه ويمنحه رائحة جميلة ونفاذة طوال اليوم ويساعد في عملية تصفيف الشعر وذلك لأنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات كفيتامين E الهام لصحة الشعر والذي يحفز من نموه.

زيت الخروع للشعر

هو من الزيوت الذي يكثر استخدامه على نطاق واسع، حيث أنه يعمل على تكثيف الشعر وزيادة نعومته ويمنع تساقطه، ويتم استخدام زيت الخروع عن طريق وضع كمية مناسبة على راحة اليدين، ثم ندلك به الشعر، ومن ثم نغطي الشعر بمنشفة دافئة ونتركه لمدة خمسة عشر دقيقة ومن ثم نشطفه بالماء الدافئ.

زيت الجوجوبا للشعر

هو من الزيوت التي تتمتع بقدرات وفاعلية خارقة لتطهير الشعر وتنظيف فروة الرأس، إذ يساعد على حماية الشعر من التلف ويمنحه النعومة والصحية، ويتم استخدام زيت الجوجوبا عبر وضع كمية منه على فروة الرأس وتوزيعها جيداً ونتركه مدة ثلاثين دقيقة ومن ثم نغسله بالماء الدافئ.

أفضل زيوت طبيعية للشعر

هناك العديد من الزيوت الطبيعية للشعر وهي كالآتي:

زيت الأرغان المغربي للشعر

هو من الزيوت الطبيعية ولا يدخل في تصنيعه أية مادة كيميائية، وتعتبر شجرة الأرغان من الأشجار التي تنمو بكثر في منطقة المغرب العربي، ويتم استخلاص الزيت من ثمارها، ويعتبر زيت الأرغان غني بفيتامين E والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح الشعر ويساعد أيضاً على حماية الشعر من الحرارة ويقلل من جفافه ويعمل على ترطيبه، ويمكن استخدامه عن طريق وضع بضع قطرات منه في كف اليد وفركها ومن ثم فردها على الشعر.

زيت البنفسج للشعر

هو من الزيوت التي لها خصائص مضادة للبكتيريا، ويساعد على تخفيف تهيجات فروة الرأس ويخلصها من الحكة، ويمكن استخدامه بوضع كمية من زيت البنفسج وفرده على الشعر بشكل كامل قبل النوم.

زيت النعناع للشعر

هو من الزيوت الطبيعية المركزة، ويعتبر مهم جداً للصحة العامة وصحة الشعر بشكل خاص، بحيث أنه يعمل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس ويعمل على زيادة تدفق الأكسجين إلى بصيلات الشعر، ويعتبر أحد أفضل الزيوت التي تعمل على زيادة تبريد الشعر وفروة الرأس.