أسباب تساقط الشعر وأفضل العلاجات الطبيعية لنموه

  • تاريخ النشر: السبت، 24 سبتمبر 2022
أسباب تساقط الشعر وأفضل العلاجات الطبيعية لنموه

يعتبر تساقط الشعر بمعدل معين أمرًا طبيعيًا، حيث يمكننا التخلص من 50 شعره حتى 100 شعره يوميًا، اعتمادًا على نظامنا الغذائي وصحتنا وعلم الوراثة، ومع ذلك يمكن أن يكون تساقط الشعر المفرط مزعجًا إلى حد ما ويمكن أن يكون علامة على أن أجسامنا تمر ببعض أشكال الضيق، وعلى الرغم من أن جميع أنواع تساقط الشعر ليست قابلة للشفاء أو الوقاية منها، إلا أن هناك بعض الطرق لعلاج تساقط الشعر بعلاجات نمو الشعر الطبيعية.

الأسباب الطبيعية لتساقط الشعر

تساقط الشعر من الثعلبة

تحدث ثعلبة الشد عندما يتم شد بصيلات الشعر بسبب ذيل الحصان والكعك شديد الضيق، بالإضافة إلى أنماط وقائية مثل الضفائر والأنسجة والذرة، من ناحية أخرى تحدث الثعلبة البقعية عندما يهاجم جهاز المناعة في الجسم بصيلات الشعر ، مما يتسبب في تساقط الشعر شيئًا فشيئًا.

فقدان الشعر الناتج عن الإجهاد

لا يؤثر الإجهاد على الطريقة التي نشعر بها فحسب، بل يؤثر على طريقة عمل أجسامنا أيضًا. فقط تذكر أن التوتر لديه القدرة على إظهار نفسه بعدة طرق سلبية مختلفة من بينها تساقط الشعر.

يمكن أن يأتي التوتر الذي يسبب تساقط الشعر من عدة مصادر، بما في ذلك قضايا الأسرة والعلاقات، ومتطلبات العمل، والالتزامات المالية، والحزن.

الحمل وتساقط الشعر بعد الولادة

يمكن أن يجلب الحمل الكثير من الجوانب المثيرة الجديدة في حياتك. نفاد الصبر لمقابلة طفلك الجديد، والتغيرات في جسمك والقائمة تطول، خلال فترة الحمل تجد العديد من النساء أن شعرهن ينمو بشكل أكثر كثافة وأطول من المعتاد. عادةً ما تمنع مستويات هرمون الإستروجين المرتفعة شعرنا من التساقط بمعدله الطبيعي.

بعد ولادة طفلك، تعود مستويات هرمون إلى طبيعتها وينخفض ​​الإستروجين، يستأنف تساقط شعرك، ويحدث على نطاق أوسع للتعويض عن الأشهر المفقودة.

الصلع الوراثي

يعتبر تساقط الشعر الوراثي أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر عند النساء والرجال على حد سواء، وهو أكثر من كونه مرضًا أو مرضًا وراثيًا، عادةً ما يُعلن هذا النوع من تساقط الشعر عن طريق ترقق خفيف للشعر، والذي يمكن أن يتطور تدريجياً لإكمال تساقط الشعر أو الصلع في أجزاء معينة من فروة الرأس.

علاجات تساقط الشعر الطبيعية

الصبار

نباتات الصبار علاج طبيعي لنمو الشعر يمتد استخدام الألوفيرا في العناية بالشعر على مدى قرون. دورها في علاج ومنع تساقط الشعر هو دور محوري، حيث أن لها القدرة على تهدئة فروة الرأس وترطيب الشعر لتركه ناعمًا وناعمًا ومرطبًا.

يعتبر جل أو عصير الصبار مثاليًا للاستخدام كبلسم عميق أو علاج قبل الشامبو للحفاظ على صحة شعرك. تعتبر المنتجات التي تحتوي على الصبار مفيدة أيضًا للاستخدام، ولكن استخدام هلام أو عصير الصبار النقي يضمن حصولك على التأثيرات المباشرة لهذا النبات السحري.

زيت جوز الهند

الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند تجعل هذا الزيت المعجزة قادرًا على فعل ما لا تستطيع العديد من الزيوت الأخرى اختراقه داخل جذع الشعر، مما يجعله أحد أفضل الزيوت للشعر.

تمنع هذه الأحماض الدهنية فقدان البروتين من جذع الشعر، مما يعني أنها تقلل من تكسر الشعر وتحفز الخيوط الصحية، قد يكون زيت جوز الهند دهنيًا قليلًا للاستخدام اليومي، ولكنه مثالي كعلاج قبل الشامبو أو إضافته إلى مكيفك العميق أو استخدامه في العلاج بالزيت الساخن.

زيت السمك

لقد خمنت ذلك أوميغا 3 و 6 و 9 القديمة الجيدة. يساعد تناول مركب أوميغا بشكل روتيني على تحسين مظهر شعرك وملمسه من الداخل إلى الخارج، حيث يحتوي على البروتينات والعناصر الغذائية الأخرى التي تعتبر أساس الشعر الصحي، يمكن معالجة سماكة الشعر وتساقطه وترققه بمساعدة هذه الأحماض الدهنية القوية.

زيت اللافندر الأساسي

غالبًا ما يحدث تساقط الشعر أيضًا بسبب بكتيريا وفطريات فروة الرأس، وتوفر خصائص زيت اللافندر المضادة للبكتيريا والفطريات الحماية لفروة رأسك لضمان حصول شعرك على بيئة صحية ينمو فيها، كما أنه يهدئ فروة الرأس والشعر الجاف ويمكن استخدامه في العلاج العطري لخفض مستويات التوتر.

زيت إكليل الجبل العطري

يبدو أن تأثيرات زيت إكليل الجبل لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بمعالجة أسباب تساقط الشعر. يحفز هذا الزيت نمو الشعر، ويشفي فروة الرأس والشعر، وحتى ينعم جذع الشعرة، يحتوي زيت إكليل الجبل أيضًا على القدرة على تخفيف جفاف وحكة فروة الرأس وعلاج قشرة الرأس وتنظيم إفراز الدهون.

زيت خشب الأرز

يزيد زيت خشب الأرز من تدفق الدم إلى فروة الرأس. لإبطاء تساقط الشعر، وزيادة كثافة الشعر، وعلاج أنواع معينة من الثعلبة، مثل ثعلبة الشد.

عند مزجه بزيت جوز الهند أو الزيتون أو الجوجوبا أو زيت بذور العنب، فإن زيت خشب الأرز الأساسي يصنع علاجًا رائعًا بالزيت الساخن أو بلسم عميق أو قبل التبرز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار