أفضل كريم للعين للهالات السوداء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يوليو 2021
أفضل كريم للعين للهالات السوداء
مقالات ذات صلة
علاج الهالات السوداء بالكريمات
نصائح الخبراء للتخلص من الهالات السوداء حول العين
6 مكونات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

عند البحث عن أفضل كريم تحت العين للهالات السوداء، من المهم أن تعرفي كيف ستفيدي من مكوناته. مع مجموعة متنوعة من المنتجات التي تدعي أنها تقدم أفضل علاج للهالات السوداء ، يمكن أن يكون اختيار واحد منها تحديًا حقيقيًا. لمساعدتك على الاختيار الصحيح، ومعرفة كيفية منع ومعالجة الهالات السوداء تحت العينين.

أفضل مكونات لكريم تحت العين للهالات السوداء

مادة الببتيدات

تتكون الببتيدات من الأحماض الأمينية  وينتجها الجسم بشكل طبيعي. لا توجد بروتينات بدون أحماض أمينية. لهذا السبب ، تعتبر الببتيدات إحدى اللبنات الأساسية للحياة.

إنتاج الكولاجين المنتظم يجعل البشرة ناعمة ونظيفة وخالية من التجاعيد. مع تقدم الجسم في العمر ، يتباطأ إنتاج الكولاجين. يمكن أن تؤثر الببتيدات على إنتاج الكولاجين  عن طريق محاكاة وظيفته وتفعيل إنتاجه.

فيتامين ك -1

فيتامين ك -1  هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يعمل على تخثر الدم. ينشط البروتينات التي تعزز تخثر الدم وتمنع النزيف. يتجاوز فيتامين K-1 الموجود في كريمات العين المسام ويعمل على الأوعية الدموية التالفة أو المكسورة. للشفاء من الجلد عن طريق دعم عملية تخثر الدم.

إذا كانت الهالات السوداء تحت العين ناتجة عن الأوعية الدموية المكسورة ، فيمكن لفيتامين K-1 أن يساعد في إزالتها. يمكن لهذا المكون أيضًا تحسين جودة البشرة اللينة والنعومة.

زهرة العطاس

يأتي عشب أرنيكا من بتلات نبات يسمى أرنيكا مونتانا . له خصائص مضادة للجراثيم وقابضة تحارب العدوى والالتهابات.

زهرة العطاس تحتوي على زيت أساسي يحتوي على الثيمول  والذي يساعد على زيادة تدفق الدم. يقوم الثيمول بذلك عن طريق توسيع جدران الأوعية الدموية. هذا يفتح انسداد الدم والسوائل المحاصرة. نتيجة لذلك ، فإنه يوفر حلاً فعالاً لتخفيف التورم (مثل الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين) وتغير اللون. كما يعزز نبات زهرة العطاس امتصاص فيتامين ك -1.

مادة هيسبيريدين ميثيل تشالكون

الجلد حول العينين رقيق. يمكن أن يظهر التسرب من الشعيرات الدموية بالقرب من سطح الجلد على شكل تلون غامق. يقلل هيسبيريدين ميثيل تشالكون من التسرب عن طريق تقليل عدد الأوعية الدموية الصغيرة المحيطة بالعينين.

يساعد هذا المكون أيضًا في دعم وتقوية نظام الأوعية الدموية من خلال:

  • زيادة المقاومة الشعرية
  • تقليل نفاذية الشعيرات الدموية
  • تعزيز مرونة الأوعية الدموية.

مادة كريسين

يأتي الكريزين من العسل وزهور الآلام. عند استخدامها تجاريًا ، فإن مصدرها الأكثر شيوعًا هو زهرة العاطفة الزرقاء. يساعد في علاج الهالات السوداء من خلال تعزيز إنتاج إنزيم يسمى UGT1A1. يساعد هذا الإنزيم على إزالة رواسب الحديد والبيليروبين المصطبغ  الذي يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. الكريزين هو أحد مكونات كريم العين المعروف لأنه يقلل أيضًا من الانتفاخ تحت العين.

كريم الريتينول

يتكون الريتينول من فيتامين أ. وهو يعزز سرعة دوران خلايا الجلد ويساعد على زيادة إنتاج الكولاجين. يمكن لهذا المكون أن يتلاشى تغير اللون ، ويقلل من انتفاخ العين ، ويزيد من مرونة الجلد.

يحذر بعض الأشخاص من استخدام الريتينول حول منطقة العين لأنه من المعروف أنه يسبب تهيجًا وتقشيرًا واحمرارًا. ولكن بالكمية المناسبة ، يكون  استخدام الريتينول آمنًا . قبل استخدام كريم العين الذي يحتوي على الريتينول ، تأكد من موافقة إدارة الغذاء والدواء على الجرعة.

الكافيين

للكافيين تأثيران متناقضان على جسمك. الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يسبب الجفاف الخفيف الذي يؤدي إلى الهالات السوداء. ولكن عند تطبيقه موضعيًا ، يمكن أن يفعل المعجزات للبشرة.

الكافيين لديه القدرة على انقباض الأوعية الدموية. كما أنه يحافظ على الجلد سليمًا ويقلل التورم. نتيجة لذلك ، فهو يقلل من الانتفاخ تحت عينيك. عند استخدامه موضعيًا ، يمكن للكافيين حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس.

الشاي الأرجواني

يحتوي الشاي الأرجواني على مادة الأنثوسيانين  وهي مضادات الأكسدة بشكل أساسي. تساعد هذه المركبات في محاربة السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وتحسين الإدراك وتقليل الكوليسترول. كما أنها تحسن البصر. مع إجهاد أقل للعين يأتي عدد أقل من الهالات السوداء.