• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أمل محمد رزق

    • اسم الشهرة

      أمل رزق

    • الفئة

      ممثلة مصرية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 يناير 1969 (العمر 55 سنة)

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

السيرة الذاتية

ولدت الفنانة أمل رزق في مدينة القاهرة عام 1969.
عاشت جزء من طفولتها ومراهقتها في المملكة العربية السعودية حيث كان والدها صاحب صيدلية هناك ولكنها عادت إلى مصر من أجل دراستها الجامعية. انتسبت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وتزوجت وعمرها فقط 19 عاماً من المنتج اسماعيل كتكت الذي كان صديق للعائلة.

أول أعمالها الفنية كان بالمشاركة في دور صغير في مسلسل "العائلة" مع الفنان محمود مرسي وليلى علوي ومن إخراج اسماعيل عبد الحافظ عام 1994.
عام 1995 شاركت بدور صغير في مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء الخامس مع يحيى الفخراني وصلاح السعدني ومن إخراج اسماعيل عبد الحافظ.
عام 1996 شاركت في مسلسل "أحلام كو" مع يوسف شعبان وزيزي البدراوي ومن إخراج أحمد السبعاوي.

عام 1997 شاركت في مسلسل "السيرة الهلالية - الجزء الأول" إخراج مجدي أبو عميرة. عام 1998 شاركت في مسلسل "شباب رايق جداً" ومسلسل "أم العروسة". عام 1999 شاركت في مسلسل "السيرة الهلالية - الجزء الثاني" ومسلسل "ع الحلوة والمرة". عام 2000 شاركت في مسلسل "نساء في الغربة" إخراج تيسيير عبود وعام 2001 شاركت في مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" من إخراج محمد فاضل. عام 2002 شاركت في مسلسل "العطار والسبع بنات"، مسلسل "اللؤلؤ المنثور"، مسلسل "الأصدقاء" ومسلسل "الإمبراطور". عام 2003 شاركت في مسلسل "أولاد الأكابر" من إخراج حسين عمارة وعام 2004 شاركت في مسلسل "قلبي يناديك"، مسلسل "أيامنا" ومسلسل "يا ورد مين يشتريك". عام 2006 شاركت في مسلسل "دعوة فرح" مع الفنانة سميرة أحمد والفنان عزت العلايلي ومن إخراج أحمد عبد الحميد. عام 2007 شاركت في مسلسل "عسكر وحرامية مع الفنان عزت العلايلي وأحمد ماهر وإخراج عبد العزيز السكري. عام 2008 شاركت في مسلسل "أسمهان" مع سلاف فواخرجي ومن إخراج شوقي الماجري وعام 2009 شاركت في مسلسل "قلبي دليلي" مع صفاء سلطان وإخراج محمد زهير رجب. عام 2010 شاركت في مسلسل "مذكرات سيئة السمعة" ومسلسل "سامحني يا زمن" وظهرت كضيفة شرف في مسلسل "القطة العميا". عام 2011 شاركت الفنان تامر حسني بطولة مسلسل "آدم" من إخراج محمد سامي.
عام 2012 شاركت لأول مرة في عمل سينمائي بعد سنين من الدراما التلفزيونية وهو فيلم "جيم أوفر" مع الفنانة يسرا ومي عز الدين ومن إخراج أحمد البدري.
أعادت التجربة السينمائية من خلال مشاركتها في فيلم "فبراير الأسود" مع الفنان خالد صالح من إخراج محمد أمين والذي عرض في بداية عام 2013.

حالياً تقوم بتصوير مشاهدها من مسلسل "قطط المدينة-أرواح منسية" من إخراج سمير حسين المتوقع عرضه خلال موسم رمضان 2013.

آخر أخبار أمل رزق

جميع أخبار أمل رزق