• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أمل الشهراني

    • اسم الشهرة

      أمل الشهراني

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من هي أمل الشهراني

أمل الشهراني ناشطة من أصول سعودية، وأكملت دراستها في أمريكا. عمر أمل الشهراني يبلغ 41 عاماً إلى عامنا الحالي 2021 وهي من مواليد 1980.  ولدت أمل الشهراني في منطقة عسير جنوب السعودية، وأبواها سعوديين الجنسية.

حياة أمل الشهراني

تحمل أمل الشهراني الجنسية السعودية والأمريكية، وذلك بعد أمر هروبها ولجوئها لأمريكا. تهتم أمل الشهراني بمجال حقوق المرأة السعودية على حسب ما صرحت، وبعد وصول أمل الشهراني إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قامت بالتحضير للماجستير في جامعة فلوريدا في مجال الإعلام وحقوق المرأة وحصلت على شهادتها. أتمت أمل الشهراني كافة مراحلها الدراسية العديدة في السعودية قبل أن تذهب إلى أمريكا لإكمال دراستها، وهذا بسبب إلمامها باللغة الإنجليزية وطلاقتها، وتعد أمل الشهراني من أكثر المدافعين عن حقوق المرأة السعودية، فهي تتمتع بذكاء رفيع وأسلوب مميز وأنيق في العرض، وهذا ما أكسبها الشهرة والنجاح في عالم وسائل التواصل الاجتماعي.

أمل الشهراني وزوجها

تزوجت أمل الشهراني من رجل سعودي سابقاً في حياتها قبل أن تنفصل عنه، ولم تكشف أمل الشهراني عن أي بيانات تخص زوجها السابق (طليقها)، ولم يعلم عنه الإعلام سوى أنه شاب يحمل الجنسية السعودية، وانفصلا بعدما أنجبت منه 3 أطفال (بنتين وولد).

تنشر أمل الشهراني صوراً كثيرة لها مع أطفالها، وخصوصاً ولدها الكبير عبر حساباتها السوشيال ميديا وانستغرام خصوصاً. وبعد انفصالها عن زوجها لم تتزوج أو تخطب أي رجل آخر وتعيش حياتها بشكل منفصل مع أولادها في ولاية فلوريدا الأمريكية، التي تتابع من خلالها دورها ونشاطها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في مجال الدفاع عن حقوق المرأة السعودية.

طلاق أمل الشهراني

تداولت عدة وسائل إعلام في الفترة الأخيرة قضية طلاق أمل الشهراني من زوجها ونشرت هاشتاغ بخبر انفصالها عن زوجها على موقع تويتر. وكان السبب الرئيسي وراء انفصال أمل الشهراني من زوجها السعودي هو أن معاملته لها كانت قاسية وعنيفة وصارمة، ولم تفهم سبب تعامله بذلك الشكل، فطلبت الطلاق منه ولديها منه طفلان، وقالت عدة مصادر تعرف أمل الشهراني بأن أسباب الطلاق الحقيقي يرجع بسبب مجموعة من الخلافات التي حصلت بينها وبين زوجها، وذلك بعد أن رفضت الإقلاع عن فنون القتال وقالت مصادر أخرى أن سبب انفصال أمل الشهراني قد جاء أيضاً في ظل رفض أمل الشهراني وطليقها الإقامة في دولة الإمارات، حيث يعمل زوجها هناك وانتهى المطاف بالطلاق الذي أعلنت عنه.

معلومات عن أمل الشهراني

تعد أمل الشهراني من أبرزِ الناشطات في المملكة العربية السعودية على السوشيال ميديا وخاصة السناب شات، وهناك، تشتهر بمشاركة الجمهور مجموعة من الصور والفيديوهات عن حياتها الخاصة، وهي من الناشطات التي أثارت الجدل في الفترة الأخيرة، وما يلي أهم المعلومات عن الناشطة السعودية أمل الشهراني:

  • أمل الشهراني من أصل سعودي، وقد ولدت في جنوب المملكة العربية السعودية، ولدت عام 1980.
  • دشنت أمل الشهراني مجموعة من الحملات التي حاولت عبرها الدفاع عن حقوق المرأة، والتعريف وتعزيز حقوقها في المجتمع السعودي، والتعبير عن حالات العنف التي يتعرضن لها النساء داخل السعودية.
  • عمر أمل الشهراني 40 عام حتى عامنا الحالي 2021.
  • عاشت أمل مع أسرتها في منطقة العسير وتسقطن الآن في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • لدى أكل الشهراني 3 أبناء.
  • عاشت أمل الشهراني معظم حياتها في السعودية، والنصف الأخر في فلوريدا وهي الولاية التي أكملت تعليمها فيها.
  • برز اسم أمل الشهراني على مواقعع التواصل الاجتماعي بسبب اهتمام وبحث الكثيرين عنها وعن أخبارها.
  • أمل الشهراني من النساء اللاتي أثرن الجدل بسبب آرائها المتناقضة، والتي جعلت جمهورها يصفوها بالألقاب كانفصام الشخصية.
  • قررت أمل الشهراني أن تسلك طريق القانون، وتجادل في مجال حقوق المرأة وتناصف حقها، إذ بدأت بدراسة الإعلام وحقوق المرأة في جامعة فلوريدا.

حبيب أمل الشهراني

قامت أمل الشهراني بنشر صور حبيبها مع جمهورها من المتابعين والمحبي عبر حساباتها على السوشيال ميديا، وأخذت صورها تفاعل الجمهور، فبعضها كان رزينا والآخر كان مثيراً للجدل، حيث اتضح من البيانات المتداولة عن حبيب أمل الشهراني أنه يعمل معالجاً فيزيائياً ومعلقاً رياضياً، ليس هذا فحسب بل مذيع مسرحي فُكاهي (ستاند أب كوميدي)، ويدعى جوني لوكاستو.

وقام حبيب أمل الشهراني بإلقاء خطاب مكتوب رومانسي يتغزل بها، حيث نشر نفس الصور التي نشرتها سابقاً وقال: “قبل عام واحد من اليوم ، قابلت ملاكاً لأول مرة خارج المقهى المفضل لديها، ثم جلسنا على مقعد وتحدثنا لمدة 4 ساعات، حول كيف أتينا من أجزاء مختلفة تماماً من العالم بقصص مختلفة تماما عن الحياة، ولكن الأهم من ذلك، أنه من الواضح أننا كنا على اتصال كبشر.. منذ ذلك الحين

آخر أخبار أمل الشهراني

جميع أخبار أمل الشهراني