أنشطة ترفيهية ممتعة على جزر المالديف

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 ديسمبر 2021
أنشطة ترفيهية ممتعة على جزر المالديف

تعتبر جزر المالديف هي الوجهة المثالية لعشاق الاستجمام في المنتجعات الفاخرة، والباحثين عن تجارب مشوقة للغوص واستكشاف المياه، كما أنها من أجمل الأماكن الرومانسية لقضاء شهر العسل.

وفي هذا الموضوع، نستعرض معكم أفضل الأنشطة الترفيهية التي يمكنكم الاستمتاع بها على جزر المالديف:

الجانب المثير من الحياة في المالديف

تكمن الإثارة في جزر المالديف فوق أو تحت سطح الماء، حيث أنها تتكون من 99% ماء و1% فقط أرض، وبالتالي فهي تعتبر مكاناً مثالياً لمحبي الرياضات المائية بمختلف أنواعها.

وهناك كذلك العديد من المنتجعات وبيوت الضيافة التي تعد ضيوفها بالهدوء التام، بدون أصوات المحركات الآلية، علماً بأن تلك المنتجعات توفر أيضاً قوارب التجديف وركوب الأمواج والغطس والغوص.

فإذا كنت تبحث عن التشويق وجرعات مضاعفة من الأدرينالين الذي يبعث الحيوية، قم باختيار أحد المنتجعات التي تقدم كل تلك الخدمات الرائعة، حتى يمكنك الاختيار ما بين ركوب قارب الموز القلاب مع الأصدقاء والعائلة، أو الانطلاق في رحلة منفردة على دراجة جت سكي تقطع الأمواج، أو حتى شق البحر بسرعات عالية على لوح تزلج.

ولا تتوقف الإثارة عند هذا الحد، فعشاق الرياضات المائية متاح لهم أيضاً ركوب الأمواج بالطائرة الورقية والتزلج الهوائي، وكذلك الغطس الليلي والتنقل حول الشعاب المرجانية على طوف، وغيرها الكثير من الأنشطة الرياضية الممتعة.

أنشطة ترفيهية ممتعة على جزر المالديف

الجانب المرح من الحياة في المالديف

تقدم جزر المالديف مجموعة من المرافق والأنشطة الممتعة التي تلبي جميع تطلعاتك، فسواء كنت تقيم في منتجع فخم أو فندق متوسط أو حتى بيت ضيافة بسيط، فهناك الكثير من المرح الذي ينتظرك مع أفراد أسرتك أو عائلتك.

فالترفيه اليومي موجود أينما كنت في المالديف، فعلى سبيل المثال، فإن الرحلات الاستكشافية توفر لك وأو لعائلتك تجربة الاستمتاع باستكشاف المزيد من جزر المالديف الرائعة، كالجلوس على الضفاف الرملية التي تتألق تحت أشعة الشمس في منتصف النهار، والغطس فوق الشعاب المرجانية البكر، وزيارة مدن الجزر المحلية والتعرف على ثقافاتها، مع فرص حضور حفلات شواء على الشواطئ، وتناول الغداء في أجواء مشمسة جميلة.

وإضافة إلى هذا، فيمكنك ممارسة الصيد الليلي، ومشاهدة الدلافين والسباحة معها، كما أن هناك العديد من الرياضات المحبوبة التي يمكنك الاستمتاع بها على الشاطئ، مثل كرة الطائرة الشاطئية والتنس والكرة الطائرة وكرة الريشة. أما بالنسبة للأطفال، فإن العديد من المنتجعات تخصص لهم مناطق لعب مخصصة لهم، مع الكثير من الأنشطة الترفيهية المناسبة لهم.

وإذا كنت تقيم في دار ضيافة في جزيرة مأهولة، فستتاح لك الفرصة للتعرف على ثقافة المالديف، وتجربة المأكولات البحرية، وتجربة الأمور الممتعة التي يقوم بها السكان المحليون من أجل الاسترخاء، ولعب كرة القدم في وقت متأخر بعد الظهيرة، والذهاب إلى إحدى الجزر القريبة من الشاطئ، وتناول وجبات خفيفة في مقهى على شاطئ البحر.

الجانب الملون من الحياة في المالديف

تتميز المالديف بوجود نحو 5% من مساحة الشعاب المرجانية العالمية، والتي تضم بدورها 250 نوعاً مختلفاً من الشعاب المرجانية، والتي تمتزج مع أكثر من 1000 نوع من الأسماك، لتكون النتيجة لوحة مبهرة من الجمال الطبيعي تحت سطح المياه.

ويحرص معظم زوار المالديف على اختبار هذا العالم الملون الجميل تحت سطح المياه، سواء من خلال الغطس أو الغوص. ويعتبر مركز الغوص جزء رئيسياً في المنتجعات الموجودة على المالديف، كما أن أغلب دور الضيافة بها مركز غطس، لإتاحة الفرصة أمام الزوار لاختيار ما يناسبهم لاستكشاف السحر الموجود أسفل المياه، بالإضافة إلى أن السفن والمركبات التي تذهب في رحلات غطس أو غوص، تحمل على متنها معدات الغوص والعطس المختلفة..

فإذا أردت ممارسة رياضة الغطس، تستطيع بسهولة الذهاب من الشاطئ إلى الشعاب المرجانية الموجودة في معظم الجزر، أما إذا أحببت تجربة رياضة الغوص، فإن منتجعات ودور ضيافة جزر المالديف تنظم رحلات غوص استكشافية خاصة بكل منهم.

كما أن هناك العديد من مدارس الغوص في المالديف التي تقدم دورات تدريبية احترافية، وتمنح شهادات مختلفة، بداية من مستوى الغواصين المبتدئين، وحتى الغواصين المتقدمين، مع العلم بأنه يتم تقديم هذه الدورات بلغات مختلفة حتى تناسب الزوار من مختلف الجنسيات.

أنشطة ترفيهية ممتعة على جزر المالديف

الجانب الروحي من الحياة في المالديف

يعد السبا في جزر المالديف أكثر من مجرد منتجع صحي، فهو يعد تجربة كاملة، ورحلة مهمة ستلمس روحك، وتنغمس فيها بكل حواسك، وفرصة لتدلل عقلك وجسدك وروحك.

وهناك العديد من أشكال المنتجعات الصحية الرائعة في المالديف، فهناك منتجعات صحية في حدائق مترامية الأطراف، مع غرف تدليك مدمجة في محيطها الاستوائي الخصب، وهناك منتجعات صحية مبنية على ركائز متينة فوق المياه البلورية، وغيرها الكثير، حيث أن الاختيار لك وحدك لتختار أيها الذي ترغب في الانغماس في تجربة التأمل فيه، فقط أنت والأفق الأزرق اللامحدود، حيث يندمج البحر اللامتناهي مع السماء الصافية.

يمكنك الحصول على تدليك مريح بعد يوم من المرح والشمس والنشاط، واترك نفسك للأجواء الهادئة، والأيدي الخبيرة الخاصة بالمدلكين ذوي المهارات العالية، حيث يقدم كل منتجع صحي عالماً خالصاً من الصفاء الآمن.

الجانب المالديفي من الحياة في المالديف

تتكون جزر المالديف من 1200 جزيرة، وكل منها لها سماتها الفريدة التي تميزها عن بعضها البعض. فجغرافية جزر المالديف وحدها لن يمل المرء من مراقبتها، حيث يتكون الأرخبيل من 26 جزيرة مرجانية، وحلقات مكونة من جزر وشعاب ذات أشكال وأعماق وأحجام مختلفة، والتي توفر درجات متنوعة من اللون الأزرق الجميل، بداية من الفيروزي وحتى النيلي.

وعند زيارة أي جزيرة من الجزر المأهولة على المالديف، والتي يبلغ عددها 200 جزيرة، ستلاحظ اسلوب الحياة الفريد الذي يعيشه السكان المحليون، والذي تشكل على مدى آلاف السنوات. فمن خلال التكوين الفريد للجزر الصغيرة التي يسكنونها، والبحار المحيطة بها. تم تشكيل ثقافتهم ومأكولاتهم وحرفهم، وذلك عن طريق الموارد التي كانت متوفرة من محيطهم، والمهارات التي جلبتها موجات المستوطنين من جميع أنحاء المحيط الهندي، والذين جعلوا جزر المالديف موطنهم على مدى آلاف السنين.

قوموا بتجربة التحدث مع السكان المحليين والتفاعل معهم، والتعرف عن قرب على نظام حياتهم، وستشعرون براحة كبيرة عند فعل هذا، وستلمسون بأنفسكم الود الكبير الذي يتعاملون به مع الجميع، والتي لم ينجح أسلوب الحياة العصرية في تغييره. ومن يدري، قد تتاح لكم الفرصة للحصول على دعوة لزيارة أحد منازلهم ومقابلة عائلاتهم.

الجانب الرومانسي من الحياة في المالديف

لا يوجد مكان أكثر شاعرية أو رومانسية من جزر المالديف، حيث تجتمع فيه جميع مكونات الحب في وئام تام، لتعبر فيه أنت وشريك حياتك عن حبكما لأحدكما الآخر، أو تجددان فيه قصة حبكما، وتعدان بعضكما البعض بالبقاء سوياً للأبد.

خطا على الرمال البيضاء الناعمة وأنتما تمشيان جنباً إلى جنب على الشاطئ، واسمحا للأمواج اللطيفة أن تغمر قدميكما، واشعرا بالنسيم العليل الذي يداعب وجوهكما، وانغمسا في الصوت اللطيف الذي يصدره حفيف النخيل. ستتركان خطى خلفكما، بينما تلونان أحلام حياتكما المستقبلية.

فأينما كنتما على جزر المالديف، فإن الحب موجود في الهواء، وهذا ما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات المحبوبة لقضاء شهر العسل، حيث أن هناك العديد من المنتجعات الرومانسية التي تناسب المتزوجين حديثاً، والراغبين في تجديد مشاعر حبهم. وليس هذا فقط، بل إن المالديف تعتبر مثالية كذلك إذا كنتما تنويان إقامة حفل زفافكما على الشاطئ، أو تجديد عهودكما. كل ما عليكما هو الاختيار فقط، لتحتفظا بذكريات رومانسية جميلة طوال العمر.

أنشطة ترفيهية ممتعة على جزر المالديف

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار