أهم صيحات الموضة لعام 2020

  • تاريخ النشر: السبت، 26 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 28 ديسمبر 2020
أهم صيحات الموضة لعام 2020
مقالات ذات صلة
مايا دياب بفستان باهظ الثمن من Dolce & Gabbana
استلهمي إطلالاتك الشتوية من عروض أزياء 2021
12 لحظة مؤثرة في الموضة في 2020

لم يكن عام 2020 مثل أي عام آخر في الذاكرة الحديثة، كان عاماً مختلفاً مليئاً بالأحداث وصيحات الموضة المختلفة، التي بدأت بظهور سلاسل لأقنعة الوجه الطبية، ربما كان متوقعاً، ولم تنته بعد حتى الآن!

بالطبع، كان القليل جداً من صيحات الموضة في الأشهر الـ 12 الماضية تبدو طبيعية أو متوقعة أيضاً، لم تصبح السراويل الرياضية مقبولة فحسب، بل أصبحت عصرية أيضاً، وعادت أنماط التسعينيات المتعددة عودة منتصرة إلى خزائننا، تعرفي على أكبر صيحات الموضة لعام 2020: 

TIE DYE

أهم صيحات الموضة لعام 2020

ازدادت شعبية هذا الارتداد في الستينيات من القرن الماضي منذ عام 2018، لكنه وصل بالفعل إلى ذروته في شهري مارس وأبريل، لقد أصبحت طريقة سهلة ومبهجة للاستمتاع بأساسيات البقاء في المنزل بالملابس المريحة، مثل القمصان والسراويل الرياضية، فهذه الأزياء تذكرنا بصور أشعة الشمس ومرح الصيف، كما يمكنك صبغ كل شيء كطريقة لتغيير خزائن الملابس وللإلهاء عن الصعوبات التي كنا نواجهها بروح الهيبيز للسلام والحب والسعادة، كما ظهرت على منصات أكبر عروض الأزياء.

SWEATSUITS

أهم صيحات الموضة لعام 2020

سيُذكر هذا إلى الأبد باعتباره العام الذي سادت فيه الراحة، ليس هناك ما يجسد هذا أفضل من حقيقة أننا جميعاً اعتبرنا أنه ليس مقبولاً فحسب، بل هو في الواقع مصمم للأزياء ناهيك عن العمل المناسب لارتداء سترات وسراويل رياضية متطابقة في أي مناسبة، سواء كانت لقاءات متباعدة اجتماعياً مع الأصدقاء واجتماعات Zoom مع رؤسائنا، وليالي المواعيد الافتراضية، تم حضورها جميعاً أثناء ممارسة الرياضة للتنسيق بين الصوف والقطن المنسوج وحتى الكشمير، كما ظهرت بها أيضاً المشاهير مثل كاتي هولمز.

BIKE SHORTS

أهم صيحات الموضة لعام 2020

عندما خرجت كيم كارداشيان لأول مرة في شورت سبانديكس مقترناً بجزء علوي ضيق Tank Top وكعب رفيع في عام 2016، اعتقد الكثيرون أنها بدت سخيفة، وافترضوا أن هذه موضة لن تنتشر بالتأكيد كواحدة من أسوأ إطلالاتها، لم نكن نعرف أن الأيام ستمر وستعود هذه الصيحة في الصدارة في 2020 بعدما تأرجحت في عصر الأميرة ديانا في الثمانينيات، يوماً بعد يوم. سرعان ما أصبحوا إطلالات صيفية على جنون ملابس الربيع.

وبعد الاضطلاع على مجموعات أزياء 2021، فمن شبه المؤكد أنهم سيظهرون مرة أخرى في مناوبة إطلالتنا في العام الجديد.

أحذية مصدق عليها من قبل أخصائي علاج أمراض القدم

أهم صيحات الموضة لعام 2020

كما اتضح، فإن المشي حافي القدمين لمدة 16 ساعة في اليوم لا يفيد أقدامنا كثيراً، خاصة إذا كنا نتعثر على الأرضيات الخشبية حتى عندما تكون مغطاة بالسجاد، بنفس الطريقة التي بدا أننا ننتقل بها من الصفر إلى الذروة في ارتداء الملابس المريحة، انتقلنا من عدم ارتداء أحذية إلى تطوير شهوة لا تشبع، ليس فقط لأي حذاء، ولكن للأحذية الجيدة لأقدامنا. ارتفعت عمليات البحث عن أحذية "تقويم العظام" أو "المعتمدة من أطباء القدم" لبضعة أسابيع في الحجر الصحي، تماماً عندما بدأ التهاب اللفافة الأخمصية في رفع رأسه القبيح - ولم ننظر إلى الوراء أبدًا.

أصبحت Crocs، التي أحبها الطهاة والممرضات وأي شخص أقل من 3 سنوات، سلعة هامة، خاصة بعد التعاون مع كريستوفر كين ومادويل والمغني باد باني. كما تم البحث عبر مواقع البيع عن الصنادل الصيفية وأحذية الخريف والأحذية المنزلية وأحذية الجري الرياضية والأحذية الشتوية التي حصل عليها الدكتور شول نفسه، من غير المتوقع أن الكعب سيعود في أي وقت قريب.

ملابس مستوحاة من التسعينيات

أهم صيحات الموضة لعام 2020

ربما كان السبب وراء ذلك هو الاشتياق لأوقات أبسط، ربما كانت الدورة الطبيعية لصيحات الموضة أو ربما كان كل ما أردناه هو الشعور بالراحة الموجود في رموز هذه الفترة وذكرياتنا، مهما كان السبب، كان هذا هو العام الذي عادت فيه أنماط التسعينيات بقوتها الكاملة. كانت كنزات البولو ومشابك الشعر المخلب والقمصان المصنوعة من الفانيلا والأحذية ذات النعل القتالي Compat Boot، وحقائب اليد، ومن المتوقع استمرار شعور الحنين إلى الماضي في صيحات الموضة لعام 2021 أيضاً!

خامة الكشمير

أهم صيحات الموضة لعام 2020

علينا شكر الممثلة كاتي هولمز بسبب عودة هذه الصيحة الفاخرة، يعتبر الكشمير من الملابس الدافئة الخالدة في فصلي الخريف والشتاء، ولكن كانت حمالة الصدر والسترة الكشميرية المطابقة للممثلة الشهيرة في سبتمبر 2019 هي التي أشعلت النيران في قلوبنا. كان الأمر كما لو أن مظهرها كان بمثابة تذكير بأن الحياكة الفاخرة لا يجب أن تقتصر على البلوفرات والكنزات الصغيرة والقفازات الشتوية فحسب، فقام المتسوقون بتمشيط الإنترنت بحثًا عن سروال رياضي من الكشمير وأغطية للرأس وسراويل قصيرة للدراجات وأربطة وجوارب وبالطبع حمالات الصدر، وإذا كان الارتفاع الأخير في عمليات البحث دليلًا على ذلك، فيبدو أن المزيد من الناس سيستمتعون بهذه القطع المريحة  في 2021.

حقيبة TELFAR 

أهم صيحات الموضة لعام 2020

كان هناك عدداً قليلاً جداً من العناصر المحددة هذا العام التي كان لها نفس التأثير طويل الأمد مثل حقائب التسوق Telfar. هذه الحقائب الجلدية البسيطة ، الملقبة بـ "بوشويك بيركين"، من صنع المصمم العصامي تيلفار كليمنس، أصبحت ببطء ولكن بثبات رمزاً للمكانة بين المبدعين الشباب، لكنها انفجرت حقاً في عام 2020. كان هذا الارتفاع المذهل  يرجع جزء منه إلى التعاون مع Gap الذي لم يتم المضي فيه قدماً في النهاية كما هو مخطط له، لا تزال تفاصيله غامضة بعض الشيء، في وقت كان فيه الجمهور يدافع عن الشركات الصغيرة والمملوكة لصاحبي البشرة السمراء، بالإضافة إلى ذلك، أقامت العلامة التجارية برنامجاً لأمن الحقائب ليوم واحد فقط، الذي سمح للمتسوقين بالطلب المسبق لأي نمط وأي لون وأي كمية من الحقائب التي يرغبون فيها، ليتم تسليمها على مدار العام المقبل.

تحتل حقائب Telfar مساحة فريدة في عالم الموضة، حيث تُعتبر عنصراً ضرورياً للمصممين، وبأسعار تتراوح من 150 دولاراً إلى 257 دولاراً أمريكياً، وهو عنصر يمكن الوصول إليه فعلياً لعدد أكبر من الأشخاص. حتى أن أوبرا أدرجت العلامة التجارية في قائمتها للأشياء المفضلة لعام 2020. والآن بعد أن بدأت طلبات برنامج أمان الحقائب أخيرًا، يمكنك توقع رؤية المزيد من Telfar في المستقبل القريب جدًا.

أقنعة الوجه وسلاسلهاأهم صيحات الموضة لعام 2020

لا يمكننا الحديث عن الموضة في عصر COVID-19 دون ذكر أقنعة الوجه. استخدم مصممو الأزياء والحرفيون في المنزل على حد سواء قصاصات القماش من المجموعات أو المشاريع السابقة لعمل خيارات منقوشة جميلة، وأحبننا فكرة مطابقة أقنعتنا مع ملابسنا. كانت هناك تصميمات مبتكرة تضمنت حلقات أذن قابلة للتعديل، وحتى نسيج تقني لمن يتطلعون إلى ممارسة التمارين بأمان، إلى جانب كل تلك التطورات العملية، كانت هناك أيضاً بعض الصيحات الممتعة، مثل إدخال سلاسل الأقنعة، المعروفة أيضًا بسلاسل النظارات الشمسية لقناع وجهك.

COTTAGECORE

أهم صيحات الموضة لعام 2020

إذا كنت لا تستطيع الهروب إلى كوخ إنجليزي رائع في الريف مع حدائق متضخمة بشكل مبهج ووعد بالوصول اليومي للفطيرة الطازجة، فقد يكون أفضل شيء تالي هو ارتداء الملابس كما لو كنت هناك على أي حال. لذلك، أمضينا الربيع والصيف في ملابسنا الرياضية المطرزة بالأزرار  وقبعات القش  والبلوزات العائمة وفساتين القيلولة  كل ذلك في طبعات الأزهار المستوحاة من ليبرتي أو ألوان الباستيل الفاتحة.

كانت من أكثر القطع جمالا في هذه الفترة هي التي تجمع بين فستان القيلولة، جزء من ثوب النوم، وجزء من فستان البراري يركز بنسبة 100 في المائة على الراحة.

 CABINCORE

أهم صيحات الموضة لعام 2020

انتهى المطاف بتطور ملابس الخريف من جمالية كتاب القصص المصورة في cottagecore إلى أن يكون نسخة ملابس من عطلة مقصورة خشبية، بنفس القدر من الجاذبية الريفية المليئة بإمكانيات الموضة الممتعة.

شهد شهر أكتوبر الابتعاد عن الكشكشة والمطبوعات الزهرية واحتضان قمصان الفانيلا وأحذية المشي لمسافات طويلة وقبعات صغيرة وحقائب مع قميص أو سترة كومبو مثالية للطبقات، بدلاً من ذلك. تحول هروبنا الخيالي ببساطة من حفلات الشاي في الحديقة إلى المشي لمسافات طويلة بعد الظهر.

ملابس لاجتماعات Zoom

أهم صيحات الموضة لعام 2020

مع حدوث جميع تفاعلاتنا الاجتماعية تقريبًا عبر Zoom و FaceTime و Skype و Google Hangouts ، كان كل شخص رآه منا لأشهر متتالية هو النصف العلوي من جذوعنا. لذلك ، بينما توقفنا عن الاهتمام كثيرًا بما كان في النصف السفلي، سواء كان بنطالًا رياضيًا أو شورتًا للدراجات أو بنطلون جينز نادرًا، أولينا الكثير من الاهتمام لخطوط العنق لدينا.

سادت أطواق بيتر بان المبالغ فيها، وخطوط العنق المربعة من العصر الفيكتوري  والأكمام المنتفخة والسترات المقلدة والياقة المدورة بينما كنا نحاول تأطير وجوهنا بأكثر الطرق إرضاءً.

بلوزات الأميرة ديانا المريحة

أهم صيحات الموضة لعام 2020

لقد قمنا بنسخ الأزياء الملكية لسنوات حتى الآن سواء كان الإلهام هو كيت ميدلتون أو ميغان ماركل أو الأميرة ديانا، لكن مع إلغاء معظم الارتباطات الملكية أو جعلها رقمية بسبب COVID-19، كان علينا إصلاح أزياء الأميرة لدينا من أنماط الإرتداد بدلاً من ذلك.

في عام 2020، ظهرت مجموعة الأميرة ديانا الغريبة الرائعة من الملابس المحبوكة الطفولية على رأسها كأسلوب معتمد للنسخ الملكي. ربما أن حلقات الموسم الرابع من مسلسل  The Crown له دور صغير في كل هذا.