إصابات الفنانين أثناء التصوير بين الكدمات والجروح والنجاة من الموت

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أغسطس 2022
إصابات الفنانين أثناء التصوير بين الكدمات والجروح والنجاة من الموت
مقالات ذات صلة
بالصورة نجاة مريم أوزرلي من الموت
صورة نجاة خالد سليم من الموت
نجاة الملكة إليزابيث الثانية من الموت برصاصة من حارسها

يخاطر بعض الممثلين أثناء تصوير المشاهد الدرامية ويتعرض بعضهم للإصابة شديدة وأخرى متوسطة أثناء تصوير، وكانت آخر إصابة لفنان أثناء التصوير للفنان الكويتي خالد أمين.

كشف الفنان الكويتي خالد أمين أنه تعرض لإصابة أثناء تصويره عمل فني خارج البلاد، وأعلن في منشور عبر حسابه على "إنستقرام": "الحقيقة أنا تعرضت بالخطأ لإصابة من قبل أحد الزملاء... لم يكن يقصد ذلك، كان المشهد عبارة عن أكشن، وأصبت بكسر بالأنف، بالغضروف والعظم، والحمد لله الآن بدأت أتماثل للشفاء، لم أكن أود أن أفصح عما أصابني، لكن الكثيرين سألوني، وأحببت أن أوضح المشهد".

وعاد وكشف بعد ذلك أنه أجرى عملية جراحية، وقال: تمت العملية بحمد لله وفضل منه وشكرا للجميع من سأل عني هاتفياً أو بالتواصل الاجتماعي عسى ربي يحفظكم ويبعد عنكم كل مكروه.

إصابة أحمد السقا بقطع في الرباط الصليبي

هناك قائمة عريضة من إصابات الفنانين أثناء تصوير المشاهد وكان من أشهرهم الفنان المصري أحمد السقا، حيث تعرض لخمس إصابات أثناء تصوير مشاهد أكشن، فمن المعروف أن أحمد السقا لا يحتاج إلى دوبلير، لذا تعرض لقطع في الرباط الصليبي أثناء تصويره مشهد مع الفنان أحمد رزق في فيلم مافيا.

وقد صرح السقا أثناء اللقاء التلفزيوني مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة أن المشاهد الخارجية على الكثبان الرملية تسببت في عدة جروح سطحية، كما أنه قد تعرض للغرق في مشهد أخر وأن حبه للفن هو الذي يدفعه للمغامرة.

وفي فيلم الجزيرة قالت السقا أنه بأحد المشاهد قد تعرض للعمى المؤقت وذلك بسبب تناثر الرصاص الفارغ من مسدس فشنك، وكانت الإصابة بالغة إذ تعرض السقا في مقلة العين وتعرضت لنزيف، الأمر الذي استدعى التدخل الجراحي السريع بعد أن تم نقله للمستشفى بشكل عاجل، بالإضافة إلى إصابة في فيلم من 30 سنة. 

إصابة أحمد رزق في ركبته

الممثل أحمد رزق تعرض للإصابة أثناء تصويره مسلسل " في يوم وليلة" وكان رزق يصور أحد المشاهد داخل دار القضاء العالي، ولكن أثناء صعوده السلم انزلقت قدمه وسقط سريعاً، وقد سارع فريق العمل بنقل الفنان احمد رزق للمستشفى سريعاً.

وقد تم عمل الإجراءات والفحوصات الطبية اللازمة والتي أظهرت وجود شرخ في الركبة وقد طلب الطبيب منه الراحة وعدم الحركة لمدة أسبوع.

إصابة عمرو سعد في الكتف

أما الفنان عمرو سعد قد تعرض أيضاً لكدمات في الكتف أثناء التدريب على مشهد أكشن، وذلك لفيلم حملة فرعون، وقد استدعت الإصابة الراحة لمدة أسبوع وقد تم إيقاف التصوير مؤقتاً وقتها.وليس الفنانون الرجال فقط من يتعرضون للإصابة بل تعرضت النجمات أيضا، حيث تعرضت الفنانة يسرا لكسر في القدم أثناء تصوير مسلسل لدينا أقوال أخرى. وقد تم نقلها سريعاً للمستشفى لتلقي العلاج.

كدمات ميساء مغربي 

أصيبت الفنانة المغربية ميساء مغربي بكدمات أثناء تصوير أحد مشاهدها في مسلسل "المغني" منذ سنوات، بعدما ارتطمت بالأرض ما جعلها تتعرض لإصابات متفرقة في جسدها، ونقلت على الفور إلى المستشفى.

ومن ضمن النجوم الذين تعرضوا للإصابة أثناء تصوير المشاهد هو الفنان كريم فهمي أثناء تصوير مسلسل أمر واقع والذي تم عرضه في رمضان الماضي، وقد عرض صور الإصابة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحدث عنها بأحد البرامج حيث قال "في أثناء قيادته دراجة نارية خلال تصوير أحد المشاهد لم أنتبه لوجود "مطب" في الطريق، ما أسفر عن إصابتي بشرخ في قدمي، وتمزّق في كتفي، وجلطات متنوعة في جسدي، وتم نقلي إلى المستشفى".