الموت يفجع الفنانة الكويتية هيا عبد السلام والعزاء هاتفياً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 يونيو 2021
الموت يفجع الفنانة الكويتية هيا عبد السلام والعزاء هاتفياً

أعلنت الفنانة الكويتية هيا عبد السلام، عبر حسابها الرسمي بموقع وتطبيق "إنستقرام" عن وفاة والدها رسام الكاريكاتير والفنان التشكيلي عبد السلام مقبول عن عمر ناهز 69 عاماً. 

هيا تتلقى العزاء هاتفياً

ونعت هيا والدها الراحل عبر صورة نشرتها وأعلنت اقتصار العزاء على الاتصالات الهاتفية نظراً لظروف فيروس كورونا المستجد.

معلومات عن الفنان الراحل عبد السلام مقبول

يشار إلى أن الفنان الراحل عبد السلام مقبول أحمد الهادي من مواليد الكويت، وتحديدا في منطقة "المقوع" عام 1952،وهو والد كل من الفنانتين لولوة وهيا عبد السلام، ولديه ابنين آخرين هما ناصر وفيصل.

عمل الراحل رساما للكاريكاتير على الصفحة الأخيرة في صحف الكويت: الوطن، والسياسية، والقبس، ووكان قبل وفاته بعمل في جريدة الأنباء، وهو حاصل على العديد من الجوائز العالمية والعربية والمحلية وشهادات التقدير أعماله الإبداعية في الكاريكاتير والفن التشكيلي وتصميم الشعارات والبوسترات والديكورات المسرحية والتلفزيونية والكتابات الصحافية.

المشاهير ينعون الراحل

وحرص عدد كبير من الكتاب والإعلاميين على نعى الرسام الكويتي الراحل من بينهم الإعلامية فجر السعيد، كما نعاه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بإرثه الفني الكبير.

جدير بالذكر أن هيا عبد السلام ممثلة ومخرجة كويتية، وهي من أسرة فنية حيث إن والدها رسام الكاريكاتير عبد السلام مقبول وشقيقتها مخرجة.

تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2006 قسم التمثيل والإخراج، وكانت تجربتها الأولى في الإخراج بمسرحتي (أولى أول)، و(انتظارات). أما في مجال الإخراج التليفزيوني فقد عملت كمساعدة مخرج مع محمد دحام الشمري في مسلسل (عيون الحب)، ومسلسل (آخر صفقة حب)، و مسلسل (الهدامة)، وخاضت تجربه التمثيل للمرة الأولى في مسلسل (أم البنات) و (آخر صفقة حب) عام 2009.

وشاركت في مسلسل "أم البنات" أمام الفنانة سعاد عبدالله، عندما قامت بدور "نسيمة"، ويعتبر نجاحها الحقيقي من خلال مسلسل "ساهر الليل" الذي قدمت خلال أجزائه الثلاثة أدوار البطولة. بالإضافة لعملها كممثلة قامت بإخراج العديد من الأعمال المسرحية، قبل توليها مهمة الإخراج الدرامي في مسلسل "للحب كلمة" وهو المسلسل الأول الذي قامت بإخراجه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار