إليكم طريقة التخلص من الصداع بمكعبات الثلج

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
إليكم طريقة التخلص من الصداع بمكعبات الثلج
مقالات ذات صلة
زيت جوز الهند
فوائد التوت
تضييق المهبل

غالبًا لا نهتم بالآلام اليومية التي تكون صغيرة جدًا لدرجة لا تسمح لنا بزيارة الطبيب. هذا هو المكان الذي نخطئ فيه. لن ندرك حتى متى قد تتطور هذه الآلام لتصبح مشاكل مدى الحياة. لكن هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في حل مشكلة الآلام حتي لا تحتاج إلى زيارة الطبيب، فهو علاجًا صينيًا بسيطًا وفعالًا بدون تكلفة للتعامل مع كل هذه الأنواع من المشاكل.

هل يمكن لأكياس الثلج أن تعالج الصداع؟

  • نقوم بتضمين المنتجات التي نعتقد أنها مفيدة لقرائنا. إذا اشتريت من خلال الروابط الموجودة على هذه الصفحة ، فقد نربح عمولة صغيرة. ها هي عمليتنا.

  • الصداع العرضي هو شيء يتعامل معه معظم الناس. ولكن إذا كنت تعاني من الصداع المزمن أو الصداع النصفي ، فأنت تعلم كيف يمكن أن تكون منهكة .

  • يمكن أن تساعد الأدوية الموصوفة والأدوية المتاحة دون وصفة طبية ، ولكن من المحبط تناول حبوب منع الحمل في كل مرة تؤلم فيها رأسك. الخبر السار هو أن هناك العديد من الأساليب الطبيعية التي يمكنك تجربتها للمساعدة في إدارة الألم والانزعاج الناجمين عن الصداع الشديد.

  • إحدى الإستراتيجيات التي يُنصح بها غالبًا للصداع وآلام الشقيقة هي استخدام أكياس الثلج. يُعتقد أن وضع كمادة باردة أو كيس ثلج على رأسك أو رقبتك له تأثير مخدر ، مما قد يخفف الإحساس بالألم.

هل الثلج علاج فعال للصداع أو الصداع النصفي؟

  • استخدام الثلج كعلاج للصداع والصداع النصفي ليس بالأمر الجديد. في الواقع ، العلاج البارد للصداع يعود تاريخه إلى 150 عامًا،  تشرح الدكتورة تانيا إليوت: "غالبًا ما يكون الثلج هو الحل الأمثل لعلاج الألم والالتهابات ، لذا فمن المنطقي أن يتم استخدامه عندما يؤلم رأسك" .

  • يقول إليوت إن البرد يمكن أن يضيق الأوعية الدموية ويساعد في تقليل النقل العصبي للألم إلى الدماغ. بدلاً من تسجيل الألم ، فإنه يسجل "أوه ، هذا بارد". وجدت الدراسة أن تطبيق لف الرقبة المجمدة في بداية الصداع النصفي يقلل بشكل كبير من الألم لدى المشاركين الذين يعانون من الصداع النصفي.

  • يعتقد الباحثون أن عبوة التبريد تبرد الدم المتدفق إلى الشريان السباتي في الرقبة. وقد ساعد ذلك في تقليل الالتهاب في الدماغ ، مما ساعد على تخفيف الألم الذي يشعر به الصداع النصفي.

ما أفضل طريقة لاستخدام كيس الثلج لعلاج الصداع

نظرًا لأن عبوات الثلج تعتبر علاجًا منزليًا ، فهناك العديد من الطرق لاستخدام هذا العلاج. كما هو الحال دائمًا ، إذا كانت لديك أسئلة أو مخاوف بشأن علاج الصداع في المنزل ، فاسأل طبيبك قبل تجربة أي من هذه الاستراتيجيات.

يقول إليوت إن أفضل طريقة لاستخدام العلاج البارد للصداع أو الصداع النصفي هي وضع كيس الثلج لمدة 15 إلى 20 دقيقة في المرة الواحدة. يُحدث مكان تطبيق كيس الثلج أيضًا فرقًا في مدى سرعة شعورك بالراحة. توصي دراسة عام 2013 على وجه التحديد بتطبيق الثلج على شكل غلاف الرقبة ، والذي يمكن أن يساعد في تقليل الألم وعدم الراحة من الصداع والصداع النصفي.

يوصي الدكتور أليكس تاوبيرج ، أخصائي تقويم العمود الفقري الرياضي المعتمد في بيتسبرغ ، بوضع الثلج إما فوق الألم أو في قاعدة جمجمتك. اترك الثلج لمدة 20 دقيقة ثم انزعه لمدة ساعة. يمكنك تبديل الثلج وإيقافه حتى يهدأ الألم. يقول تاوبرغ إنه عندما تضع كيس الثلج عليك أن تشعر بأربعة مشاعر مختلفة بهذا الترتيب المعين:

  • البرد
  • احتراق
  • وجع
  • خدر

بمجرد شعورك بالخدر ، يجب أن تزيل الثلج. قد يؤدي ترك كيس الثلج لفترة طويلة إلى إتلاف بشرتك . إذا كان الحرق شديدًا ، قم بإزالة الثلج. بعض أنواع البشرة أكثر حساسية للبرد.