اختفت لأكثر من 55 عاماً: كريمان تحافظ على جمالها ورقتها رغم السن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
اختفت لأكثر من 55 عاماً: كريمان تحافظ على جمالها ورقتها رغم السن
مقالات ذات صلة
عمر الشريف في ذكرى ميلاده لقُب بـ"لورانس العرب"
صورة نادرة للملكة مصباح بنت ناصر أول ملكة على الأردن
الراحل هيثم أحمد زكي في ذكرى ميلاده "عاش ومات وحيدًا"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة حديثة لإحدى نجمات الزمن الجميل وهي الفنانة كريمان وذلك بعد ابتعادها عن الأضواء لأكثر من 55 عاماً حيث أعلنت اعتزالها الفن في نهاية الستينات، ظهورها كان أمر مفاجئ للجمهور بعد هذه السنوات الطويلة.

كريمان

حققت كريمان شهرة كبيرة في أفلام الأبيض والأسود خلال فترة الخمسينات والستينات، أما عن دخولها عالم الفن فكان ذلك من خلال مسابقة للوجوه الجديدة أقامتها المنتجة الشهيرة آسيا، وذلك لاختيار بطلة لفيلم الحموات الفاتنات الذي شارك فيه عدد كبير من النجوم أبرزهم كمال الشناوي، ماري منيب، ميمي شكيب وإسماعيل ياسين، الفيلم عُرض لأول مرة في مصر عام 1952.

شاركت بعد هذا الفيلم في عدد من الأدوار أبرزها فيلم مراتي مدير عام مع شادية وصلاح ذو الفقار، كما شاركت في أفلام أخرى هي الفانوس السحري مع إسماعيل ياسين وسكر هانم مع سامية جمال وكمال الشناوي وكان آخر أعمالها هو زينب عام 1967.

كريمان في سن الشيخوخة

خلال الصور ظهرت كريمان بعد التقدم بالعمر وقد تغيرت ملامحها تماماً بسبب زيادة الوزن الكبيرة بجانب التجاعيد وارتداء الحجاب كما أنها ظهرت وهي ترتدي نظارة وكلها أمور جعلت من الصعب التعرف عليها.

كما ظهرت في إحدى الصورة برفقة شاب دون الإعلان عن هويته، لكنها بدت في حالة صحية جيدة خلال التواجد في منزلها رغم عدم اعتمادها على المكياج وظهورها بملابس منزلية تقليدية للغاية إلا أن الجمهور علق على احتفاظها بنفس الملامح والجمال الرقيق رغم التقدم بالسن.

ولدت كريمان في 18 ديسمبر عام 1936 أب أنها تبلغ من العمر حالياً 84 عاماً، وبسبب ملامحها الرقيقة جداً وصوتها المميز أطلق عليها النقاد لقب قطة السينما المصرية حيث كان حضور كريمان في الأفلام حضور لطيف ورقيق بمثابة انعكاس لشخصيتها الحقيقية.

أفلام كريمان

ولدت كريمان لأب مصري وأم تركية وهناك صورة نادرة تجمعها مع والدتها والتي تبدو نسخة عنها بعد التقدم في العمر، ولدت كريمان في مدينة القاهرة وعملت منذ طفولتها في الإذاعة المصرية، وشاركت في البرنامج الإذاعي الشهير بابا شارو المخصص للأطفال، بالتزامن مع دراستها في مدرسة الليسيه.

ابتعدت كريمان عن عالم الفن فجأة وكان المعروف عنها أنها شخصية هادئة تجمعها علاقات محدود بأشهر نجوم الزمن الجميل ولم تنخرط معهم أبداً، ابتعاد كريمان لم يكن لسبب واضح مثل ما حدث مع أغلب النجوم.

شاهدوا صور كريمان وتغير ملامحها طوال هذه السنوات من خلال الألبوم أعلاه.