كيف تحافظ النجمات على شعرهن؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2016 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
كيف تحافظ النجمات على شعرهن؟

المايونيز ..  ماء الشعير والعسل .. المكواة الكهربائية .. البرتقال .. وغيرها، كلها خلطات وأدوات تستخدمها النجمات العالميات في جمال وسحر ولمعان شعرهن والاعتناء به، فلأن شعر المرأة يمثّل تاجاً على رأسها وأهم مواضيع الجمال الملفتة للأنظار، كان  لابد أن تولي النجمات العالميات تلك الأهمية بشعرهن وربما استخدمن في سبيل ذلك أموراً وموادَ وطرقاً نحسبها غريبة نوعاً ما إلا أن لها تأثير إيجابي كبير على جمال الشعر والعناية به وبفروة الرأس والمحافظة عليه من التقصف أو التكسّر .. وغيره.


إن فاكهة البرتقال مثلاً تعتبر من الفواكه الغنية بالفيتامينات المختلفة كـ B، B12، C؛ E. كما أنّ البرتقال يعمل على تحسين ملمس ونعومة خصلات الشعر بسبب خصائصه تلك، وكذلك بقية المواد الأخرى أو بعض الفواكه والخلطات المستخدمة في جمال الشعر وملمسه ولمعانه .. بجانب استخدام الشامبوهات والكريمات والزيوت. إليكم الطرق التي يعتمدها النجمات ليحافظن على شعرهن  جميلاً ومتألقاً:


جينيفر أنيستون
 تتبع النجمة جينيفر أنيستون الشهيرة بشعرها طريقة معينة لتصفيف وتجميل شعرها حيث يقوم مصففو شعرها فى البداية بغسل شعرها جيداً بالشامبو المنظف للشعر وذلك للتخلص من الشوائب العالقة به ، ثم يتم تجفيف شعرها  بالمجفف الكهربائي مع استخدام قدر ضئيل للغاية من الكريم الملمع وذلك لحماية الشعر من التلف. وبعد الإنتهاء من تجفيف الشعر يتم فرده جيداً بالمكواة مع مراعاة الحفاظ على أطراف الشعر مفرودة تماماً.


آيشواريا راي
زيت جوز الهند هو خيار النجمة آيشواريا راي المفضل لتقوية الشعر وترطيبه، والحفاظ على لمعانه وحمايته من تأثير الصبغات والمجففات الحرارية.


بلاك ليفلي
نشرت النجمة بلاك ليفلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنها تضع المايونيز على شعرها في شكل ماسك قبل غسله، وتكون بذلك قد أكدت دور المايونيز في تخفيف أثر الشامبو السلبي على الشعر وجعله متوهجاً وانسيابياً.


كيم كاردشيان
تعطي كيم كاردشيان لشعرها قيمة عالية، فتحرص على العناية به، فتستعمل السيروم والأقنعة المغذّية لترطيب شعرها ومنعه من التقصّف والإرهاق. كما أنها تتجنب غسل شعرها كل يوم حتى لا تزيل الزيوت الطبيعية الموجودة بفروة الرأس.


كاثرين زيتا جونز:
تؤكد النجمة كاثرين زيتا جونز أن سر لمعان شعرها وحيويته هو خليط ماء الشعير والعسل هو اختيارها المفضل والبديل الطييعي لبسلم الشعر خاصتها. فماء الشعير يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتينات والفيتامينات التي تعيد للشعر العناصر التي يفقدها خلال الصبغة والتمليس الحراري.


وبذلك تكوني قد تعرفتِ على سر جمال شعر النجمات، ويمكنك أنت أيضاً اتباع هذه الطرق لكي تحصلي على شعر جذّاب إنسيابي برّاق ولامع  مع اتباع النصائح التالية:


• ضرورة الانحناء إلى الأمام عند غسل الشعر؛ لأن هذا الوضع يساعد فروة الرأس على تجديد دورتها الدموية.
• يفضل تخفيف الشامبو بالماء الدافئ أولا قبل وضعه على الشعر.
• إنهاء غسيل الشعر بماء بارد دائما.
• التأكد من زوال بقايا الشامبو والبلسم من الشعر عند غسله.
• عدم وضع البلسم على منبت الشعر بل على الأطراف.
• عدم تمشيط الشعر وهو مبلل، وعدم إبقائه ملفوفا بالمنشفة بعد الاستحمام لفترة طويلة.
• بدلا من استخدام المجفف يمكنك تسريح شعرك إلى الخلف بعد تجفيفه بالمنشفة ثم  ربطه بقطعة حرير وتركة هكذا ساعات حتى ينشف ويصبح أنعم وأسهل تجفيفاً.
• ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل.
• واظبي على قص أطراف شعرك (1سم ) بعد الاستحمام كل شهرين تقريباً.
• احصلي على حمام زيت مع تدليك فروة الرأس بشكل دائم.
 

خلطات طبيعية سهلة للعناية بالشعر في الشتاء ‏
أسرار جمال الشعر والبشرة في اليابان ‏
10 تسريحات سريعة جداً يمكنها تطبيقها حتى وأنت في السيارة ‏

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار