اسرع طريقة للتخلص من بثور الوجه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 نوفمبر 2021
اسرع طريقة للتخلص من بثور الوجه

يمكن أن يكون حب الشباب والبثور مشكلة مزعجة ومظهرها سئ للغاية خاصة عند المراهقين وخلال أيام البلوغ، فالعديد من الفتيات تضطر إلى الخروج لحضور مناسبة اجتماعية أو حضور حفل زفاف، ويصعب عليها التخلص من البثور ولا يوجد حل دائم لها سوى العناية الجيدة ببشرتك والتأكد من اتباعك لعادات نمط الحياة الصحيحة مع مراعاة الصحة، حيث تفضل الكثير منهم اللجوء إلى الوصفات الطبيعية وعلاجات منزلية للتخلص من مشكلة البثور.

طريقة طبيعية للتخلص من البثور

القليل من الليمون أو الخل

للمساعدة في تنظيف المسام المسدودة، ضع القليل من عصير الليمون على البثور مباشرة. سيساعد الحمض في إذابة الزيت الذي يحافظ عليها. يمكنك أيضًا استخدام الخل، لكن رائحة عصير الليمون أجمل.

قناع حليب المغنيسيا

يمكنك أيضًا تجربة استخدام حليب المغنيسيا، نفس الأشياء المستخدمة في علاج الإمساك أو اضطراب المعدة، فقط ضعه على الجلد المصاب مثل القناع. اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الدافئ. لا يمتص حليب المغنيسيا الزيت الزائد فحسب، بل يساعد الزنك الذي يحتويه أيضًا على التئام البثور.

شاي البابونج للبثور

للبشرة المعرضة لحب الشباب، جرب هذا التونر الغني بمضادات الأكسدة. حضّر كوبًا قويًا من شاي البابونج، اترك الكيس ينقع لمدة خمس دقائق أو أكثر. اترك الشاي يبرد، واخلطه بكمية متساوية من بندق الساحرة، وهو دواء قابض قوي يمكن العثور عليه في معظم الصيدليات. ضعي التونر على بشرة نظيفة بقطعة قطن واشطفيها بعد 10 دقائق. يمكن تخزين بقايا الطعام في الثلاجة لعدة أسابيع.

مقشر جوز الطيب لحب الشباب

يوفر مقشر حليب جوزة الطيب هذا ضربة مزدوجة لتغذية البشرة: تعمل جوزة الطيب كعقار قابض ومقشر ومضاد للالتهابات، بينما يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الحليب كمقشر للتخلص من خلايا الجلد الميتة. لعمل المقشر ، اخلطي جوزة الطيب والحليب حتى يصبح المزيج مثل العجينة. بعد غسل وجهك بمنظف، دلكي مقشر جوزة الطيب على بشرتك بحركات دائرية لطيفة. قشر لمدة 5-10 دقائق ثم اشطفه.

العسل للتخلص من البثور

نحن نحب هذا العلاج الطبيعي لشوائب البشرة فهو سهل وفعال ورخيص، ببساطة ضع قطرة من العسل فوق المنطقة المصابة وقم بتغطيتها بضمادة. العسل مليء بالأنزيمات العلاجية التي تقتل البكتيريا والسموم وتقليل الالتهاب وترطيب البشرة. لذلك في المرة القادمة التي تتأثر فيها بشرتك ، ما عليك سوى الوصول إلى مخزن المطبخ للحصول على بعض الأشياء الحلوة.

الكركم لحب الشباب

ضعي القليل من الكريم على المناطق المتسخة وسيؤدي أكسيد الزنك الموجود في الكريم إلى تجفيف الزيت وقتل البكتيريا ، بينما تعمل المرطبات على تنعيم بشرتك. وفي الوقت نفسه تكلفته أقل من معظم علاجات حب الشباب التي يشتريها المتجر بنفس المكونات.

زيت شجرة الشاي ومعجون الأسنان لحب الشباب

ربت على البقعة المخالفة بقليل من زيت شجرة الشاي، ثم غطها بقليل من معجون الأسنان. يعتبر زيت شجرة الشاي علاجًا طبيعيًا رائعًا بنتائج مثبتة مشابهة لكريمات حب الشباب التي لا تستلزم وصفة طبية، ومعجون الأسنان له تأثير مضاد للالتهابات. كرر ثلاث مرات في اليوم لعلاج مشكلة حب الشباب المستمرة.

البابونج والنعناع للتخلص من البثور

يحتوي كل من البابونج والنعناع على خصائص مضادة للالتهابات، لذا حاولي نقع كيس شاي في الماء ثم ضعيه على حب الشباب لبضع دقائق عدة مرات في اليوم. يمكنك أيضًا استخدام الشاي الأخضر، وهو مضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات. عزز هذا العلاج عن طريق صنع مكعبات الثلج من الشاي، يعمل البابونج والنعناع والشاي الأخضر بشكل رائع، ولكن يمكنك أيضًا استخدام الكركديه أو حتى شاي الريحان.

الصبار مع عصير الليمون لحب الشباب

عندما تكون أمام المرآة ، فإن حب الشباب يلفت انتباهك، تشير دراسة نُشرت في مجلة العلاج الجلدي، نُشرت في عام 2014 ، إلى أن الخصائص المضادة للبكتيريا في الصبار يمكن أن تساعد في تقليل البكتيريا. ناهيك عن أن الألوفيرا مهدئ ومبرد عند وضعه على الجلد ، وبالتالي يمكن أن يهدئ الاحمرار والالتهابات التي تسببها البثور.

إليك كيفية استخدامه: امزج ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي المزيج على وجهك واشطفيه بعد 15 دقيقة.

الخميرة والزبادي لحب الشباب

إذا كانت بشرتك دهنية وتعاني من حب الشباب ، فإن قناع الخميرة بالزبادي يمكن أن يمنحك نتائج رائعة. إنه العلاج المثالي للبشرة المتوهجة الخالية من البثور. الخميرة مطهرة في الطبيعة ، وعندما تقترن بخصائص الزبادي المضادة للبكتيريا والفطريات يمكن أن تساعد في تقليل البثور.

إليك كيفية استخدامه: امزج نصف ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. ضعيه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الدافئ ورطبيه كالمعتاد.

خل التفاح وصودا الخبز لبثور الوجه

تشير دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلوم مستحضرات التجميل إلى أن حمض الأسيتيك وحمض اللاكتيك وحمض الستريك وحمض السكسينيك يقتلون البكتيريا المسببة لحب الشباب. الخبر السار هو أن خل التفاح يحتوي على كل هذه الأشياء.

إليك كيفية استخدامه: امزج ملعقة صغيرة من خل التفاح العضوي و 2 ملعقة صغيرة من الماء و 3 ملاعق صغيرة من صودا الخبز. ضع الخليط على البثور اتركه لمدة 20 دقيقة واغسله.

الكركم والعسل للتخلص من البثور

نعلم جميعًا أن الكركم أو هالدي يمكن أن يمنحنا بشرة متوهجة. لكن هل تعلم أن الكركم هو أيضًا علاج رائع لحب الشباب، تعتبر مادة البوليفينول والكركمين الموجودة في هالدي رائعة لعلاج الحالات الالتهابية مثل حب الشباب.

وإليك كيفية استخدامه: امزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع 2 ملعقة صغيرة من الدقيق و 2 ملعقة كبيرة من الزبادي. اصنعي عجينة وضعيها على وجهك ، واتركيها لمدة 10 إلى 12 دقيقة.

بياض البيض لعلاج حب الشباب

هناك الكثير من الفوائد لاستخدام أقنعة بياض البيض. فهي محملة بالفيتامينات والبروتينات ، وتنظم إفراز الدهون وبالتالي تجعل بشرتك أقل دهنية. زيت أقل يساوي حب الشباب أقل.

وإليك كيفية استخدامه: اخفقي بياض بيضة مع نصف ملعقة صغيرة من معجون الثوم، ضعي المزيج على وجهك واغسليه بعد 15 دقيقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار