علاجات منزلية تخفي حب الشباب في يوم واحد

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 ديسمبر 2020
علاجات منزلية تخفي حب الشباب في يوم واحد
مقالات ذات صلة
طرق زيادة الكولاجين في الوجه
ريهانا في ظهور حصري على برج خليفة لتعلن مفاجأة
كيف يواجه Bio Oil Dry Skin Gel جفاف البشرة في الشتاء؟

مشكلة البثور وحب الشباب ليس مسألة مخصصة للمراهقين فقط، حيث يواجه جميعنا تقريبًا حالة البثور البالغة المخيفة في حياتنا المهنية ، حيث يعاني ما يقدر بنحو 85 في المائة من مخاوف حب الشباب على مدار حياتهم. 

شاهدي أيضاً: تقشير البشرة بالملح

ما الذي يسبب البثور ؟

قبل العمل على علاج البثور ، من المفيد معرفة أسباب ظهور البقع القبيحة. من منظور طبي ، يحدث حب الشباب وهي واحدة من مشكلات البشرة عندما تنسد المسام الموجودة في بشرتك بالزيت وخلايا الجلد الميتة. هذه مشكلة مزعجة بشكل خاص حيث أن كل مسام متصل بغدة دهنية. هذه الغدد مسؤولة عن إنتاج مادة دهنية تعرف باسم الزهم ، والتي عادة ما تسد المسام. عندما يحدث هذا ، فإنه يزيد بشكل كبير من نمو البكتيريا المعروفة باسم Propionibacterium acnes من P. acnes.

يأتي الاحمرار الذي يتبع ظهور حب الشباب دائمًا من خلايا الدم البيضاء التي تهاجم P. acnes ، مما يؤدي إلى التهاب الجلد. في حين أن هناك العديد من المستويات المختلفة من الشدة عندما يتعلق الأمر بحب الشباب ، فإن الأعراض عامة بشكل عام. وتشمل هذه؛

  • الرؤوس البيضاء : نوع من حب الشباب يتشكل عندما تعلق خلايا الجلد الميتة والزيوت والبكتيريا داخل إحدى مسامك.
  • الرؤوس السوداء : هي نوع من حب الشباب يظهر نتيجة انسداد بصيلات الشعر.
  • البثور : بثرة صغيرة أو حطاطة تتشكل عندما تنسد الغدد الدهنية وتصاب بالعدوى.

شاهدي أيضاً: كيفية ترطيب بشرة الجسم الجافة بحسب المنطقة!

علاجات منزلية للتخلص من حب الشباب

 خل التفاح

بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن كيفية التخلص من البثور بـ خل التفاح ، فإن الأمر ليس بهذه البساطة مثل شرب بضعة أكواب كل يوم. في هذه الحالة ، يجب عليك:

  1. اخلطي مقدارًا من خل التفاح مع 3 مقادير من الماء.

  2. باستخدام كرة قطنية ، ضع الخليط برفق على المنطقة المصابة.

  3. اجلس لمدة 20 ثانية قبل الشطف بالماء.

  4. اتركها حتى تجف.

علاج البقع بزيت شجرة الشاي

على الرغم من أنها قد تبدو وكأنها حكاية زوجات عجائز ، إلا أن علاج البثور بزيت شجرة الشاي هو في الواقع طريقة رائعة لمعالجة مشاكل حب الشباب. يستخدم هذا المكون المضاد للميكروبات بجرعات صغيرة ، حيث يعمل على تحييد البكتيريا ومحاربة التهيج من خلال خصائصه المضادة للالتهابات. والأفضل من ذلك ، يمكنك وضع زيت شجرة الشاي على البثور في أي مرحلة من مراحل دورة الحياة ، حتى لو برزت من تلقاء نفسها.

إذا كنت تتساءل عن كيفية التخلص من البثور بين عشية وضحاها ، فإن هذا سيجعل الكرة تتدحرج ، لكن من غير المحتمل أن يكون حلاً فوريًا. بدلًا من ذلك ، يجب أن تفكر في إضافة زيت شجرة الشاي إلى روتين العناية الأسبوعي.

الصبار

من المؤكد أنه مفيد للترطيب عندما يتعلق الأمر بالتخلص من البثور ، والصبار هو إضافة رائعة. تنتج أوراق النباتات الاستوائية جلًا شفافًا يضاف غالبًا إلى المستحضرات والكريمات والمراهم ، لذلك ليس من المستغرب أن يكون هذا الخيار جيدًا لاحتياجات العناية بالبشرة. بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن كيفية التخلص من الرؤوس السوداء والبثور باستخدام الصبار ، فالأمر بسيط للغاية. من خلال وضع الجل على المنطقة المصابة ، يمكنك تقليل الالتهاب ، ومع ذلك ، يحتوي العلاج أيضًا على حمض الساليسيليك والكبريت ، وهما مكونان شائعان في علاج حب الشباب.

ماسك العسل والقرفة

في حين أنه يبدو لذيذًا ، فإن قناع العسل والقرفة القديم يعد طريقة رائعة للتخلص من البثور بسرعة. كلا المكونين مصدران ممتازان لمضادات الأكسدة ، كما يعملان على محاربة البكتيريا والالتهابات. في الوقت الحالي ، لا يوجد الكثير من العلوم لدعم قناع العسل والقرفة كإجابة مدعومة بالكامل لكيفية التخلص من البثور بين عشية وضحاها ، ولكن المبادئ المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا تشير إلى أنه قد يلعب دورًا مهمًا.