اطلعي على أول قطارات هوائية معلقة في الإمارات

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 فبراير 2021
اطلعي على أول قطارات هوائية معلقة في الإمارات
مقالات ذات صلة
كانديما المالديف تعلن مشاركتها في سوق السفر العربي السنوي للعام 2021
خدمة أهلاً المميزة ،، التجول برفاهية وسط الحياة البرية
هكذا احتفل تيم حسن ووفاء الكيلاني بالإقامة الذهبية في الإمارات

وصلت أول حاوية كهربائية عالية السرعة في الإمارات إلى الشارقة! تقوم شركة يونتسكي سترينج تكنولوجيز في بيلاروسيا ببناء مسار قطارت معلقة وتشير التقديرات إلى أن القطارات المعلفة قد تبدأ بنقل أول راكبيها في نهاية شهر مارس.

ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه على مستوى المنطقة، كونه صديقاً للبيئة، فالحاويات مصنوعة من الخشب، وتم استخدام مواد معاد تدويرها في تصاميمها العصرية، كما تساهم في اختفاء الاختناقات المرورية التي تسببها الشاحنات على الطرق الخارجية بشكل تدريجي بالمستقبل، إضافة إلى أنه سيعمل على إنهاء مشكلة تكدس الحاويات بالموانئ والمناطق الحرة.

ويتم تعليق الحاويات بخطوط مخصصة صنعت من أسلاك ومواد خصيصاً لهذا الغرض ترتبط بمحطات ستوجد بالمناطق المحددة لنقل الحاويات مستقبلاً.

وتم الانتهاء من تركيب ثلاثة خطوط للقطارات المعلقة بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، الأول بطول 400 متر بين محطتين مختلفتين في المجمع، والثاني والثالث بطول ثلاثة كيلومترات لكل واحد منها في المنطقة المحيطة بالمدينة الجامعية في الشارقة.

ويخصص أول خط الأول للشحن، والثاني والثالث لنقل الركاب بأحجام وصفات عصرية حيث تصل سرعة القطار إلى 500 كيلومتر بالساعة، وتحديد وجهتهم التي يريدون الذهاب إليها.

ولفت إلى أنه تم تخصيص محطات ذكية وصديقة للبيئة للقطارات لتسهيل عملية الركوب فيها، وتعتبر الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، كونها مصنوعة من الخشب، وتم استخدام مواد معاد تدويرها في تصاميمها العصرية، لتتماشى مع المتطلبات الحالية والمستقبلية لضمان ديمومتها.

 مصدر الصور: موقع  مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار